وكيلة وزير الدفاع الأمريكي السابق تكشف: عادل الجبير زار قطر سرا

في واقعة مثيرة، كشفت وكيلة وزير الدفاع الأمريكي السابق ماري بيث لونج نقلا عن مصدر حكومي بأن قام بزيارة سرية لقطر.

 

وقالت “لونج” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصدر حكومي رفيع المستوى يقول أن وزير الخارجية السعودي وصل اليوم إلى الدوحة.. مثير للإعجاب”.

 

وأضافت مشيرة إلى تقارير إعلامية تتحدث عن وجود انقلاب في .

 

وتأتي هذه الانباء وسط حالة من التخبط التي تعيشها المملكة من آثار الصدمة التي تلقتها من المجتمع الدولي في أعقاب اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي من مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل نحو أسبوعين.

 

كما تأتي هذه المعلومة في وقت أفادت في تقارير إعلامية بأن السعودية تتجه للاعتراف بمقتل “خاشقجي” داخل القنصلية مع عدم تحميل ولي العهد “أبو منشار” المسؤولية عن هذا الفعل.

 

وتزامنت هذه الأنباء مع  قيام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية بلقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة يوم الإثنين.

 

وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان لها على صفحتها الرسمية على تويتر أنه جرى “خلال للقاء مناقشة آخر المستجدات في المنطقة، دون الخوض في تفاصيل اللقاء.

 

يشار إلى أن العلاقات بين والسعودية مقطوعة منذ الحصار الذي فرضته كل من “السعودية والإمارات والبحرين ومصر” يوم 5 يونيو/حزيران من العام الماضي، بسبب اتهامات موجه للدوحة بدعم “الإرهاب”، في حين تنفي الدوحة ذلك مؤكدة بأن دول الحصار تهدف لفرض الوصاية عليها.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.