Web Analytics Made Easy - StatCounter
الهدهد

لعنة الدم تطوق الأمير الصغير.. انتشار واسع لـ “هاشتاغ” أطلقته “وطن”: “أبو منشار” اسم جديد لـ”ابن سلمان” يثير ضجة كبيرة

لاقى هاشتاغ أطلقه رئيس تحرير موقع “” الزميل ، قبل أيام تحت عنوان #أبو_منشار تزامنا مع تطورات قضية اغتيال الصحافي السعودي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول وتورط “ابن سلمان” بالجريمة، تفاعلا كبيرا من قبل نشطاء تويتر.

 

وضج الوسم بآلاف التغريدات المنددة بجرائم ووحشية النظام السعودي، وسط تضامن غير مسبوق مع الصحافي السعودي المغدور وأسرته.

https://twitter.com/MohammedAlansi2/status/1052236221974491137

بداية الوسم الأشهر بتويتر حاليا كانت لدى الكاتب “المهداوي” عندما غرد يوم 13 أكتوبر الجاري منددا بهذه الجريمة البشعة.

 

ودون ما نصه:”#أبو_منشار هاشتاغ يليق بـ #محمد_بن_سلمان فمنذ توليه ولاية العهد لم يحمل سوى منشاراً. فرم علاقات بلاده بالعالم. فرم أطفال اليمن فرم أواصر الأخوة مع جيرانه فرم أبناء عمومته وأخيرا قطع أوصال #جمال_خاشقجي”

 

 

التغريدة التي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء حينها، وأصبح “” هو الإسم أو اللقب الأكثر رواجا للأمير الصغير .

 

https://twitter.com/Lotfi_Ghazouani/status/1051217450912624640

 

https://twitter.com/aliali96/status/1051765562311929857

 

كما عرضت هذه التغريدة الزميل “المهداوي” رئيس تحرير (وطن) لهجوم غير مسبوق ـ شمل تطاول وسب وقذف وخوض بالأعراض ـ من قبل كتائب الذباب الإلكتروني السعودي التي يديرها سعود القحطاني مستشار الأمير أبو منشار المقرب.

 

 

 

وكالعادة كانت تهمة (الإخوان) وشماعة (قطر) حاضرة في أغلب ردود الذباب المكررة.

 

 

https://twitter.com/JOK33_/status/1051180654765985792

 

https://twitter.com/azm_w_hzm/status/1051343927729635328

 

واستغل الناشطون الوسم على مدى الأيام الماضية للتعبير عن غضبهم وإدانتهم لهذه الجريمة الشنعاء، مطالبين بفتح تحقيق دولي في القضية وضرورة محاسبة المسؤولين عنها وعلى رأسهم ابن سلمان الذي يسعى حاليا بكل السب للتملص من جريمته.

 

 

https://twitter.com/benhamlaseddik/status/1052214461686267905

 

 

https://twitter.com/benhamlaseddik/status/1052211305166381057

 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات له اليوم، الثلاثاء، عقب عملية تفتيش القنصلية السعودية بإسطنبول ليلة أمس، إن فريق التحقيق التركي بقضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، يبحث حاليا احتمال وجود مواد سامة في القنصلية.

 

وأعرب في تصريح للصحفيين بمقر البرلمان التركي في أنقرة، عن أمله أن يتم التوصل إلى نتيجة مقنعة بخصوص اختفاء خاشقجي، في أقرب وقت ممكن.

 

واختفت آثار الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

وبينما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد، فيما قالت إن كاميرات القنصلية “لم تكن تسجل” وقت دخول خاشقجي لها.

 

فيما أصدرت أسرة خاشقجي، الثلاثاء، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين، بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه .

 

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

 

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم من مسؤولين ومنظمات مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. (( وطن )) وطن لمن لا وطن له, بارك الله فيكم!! ولكن يا ((وطن)) اعتقد انكم اصبحتم سبب إصدار فتوى جديدة مرعبة للمسلمين! الكهنة (الجاميون/ألمداخلة/ هيئة كبار الكومبارس) سيخرجون علينا بفتوى تقول عليكم بطاعة ولي الامر حتى لو ضربك على ظهرك واخذ مالك وقطعك بالمنشار!!

  2. في السابق عندما كان أبو بريص قيد النمو لقب بابو سروالين والدب الداشر ، ألان عندما كبر كان الله لا كبرو ، وصار زي النغل ، أصبح اسمو الرسمي والعالمي أبو منشار ماركه عالميه وللأزل ، الداعشي اللإرهابي أبن مزرعه الموز أبو منشار ، يا شماتة عبدالله العذبه هههههه

  3. والله أنو عندي عيد ، فليس أبو منشار سيسحق ، بل شيطان العرب والعرص الصهيوني السيسي كلهم فوق الخازوق

    أوعليهم

  4. من ابو منشار إلى شيطان العرب. هل لاحظ الجميع أنهم أصلا لم يكملوا الإعدادية ولم ينجحوا إلا بالدفش وعلى الورق فقط ؟ المصائب لا تأتي إلا من الجهلة وخشارة البشر . القاسم المشترك بين السيسي وشيطان العرب وأبو منشار أنهم كانوا يشاهدوا مسلسل كونان مع بعض . والكل ينفذ جرائمه على حسب فهمه للمسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق