كرامتهم فوق كلّ شيء.. “شاهد” ماذا فعل أهالي “المهرة” اليمنية مع طائرة سعودية جاءت لإغاثتهم من السيول!؟

تداول ناشطون عبر موقع “تويتر” فيديو يظهر رفض أهالي محافظة اليمنية الصعود لطائرة مروحية سعودية جاءت لإنقاذهم من آثار السيول التي اجتاحت المحافظة نتيجة لإعصار “”، وذلك رفضا لدور السعودية الغير مشروع في محافظتهم.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر مواطنون من أبناء المهرة وهم يلوحون بأيديهم للطائرة مطالبين إياها بغادرة المكان، رافضين الركوب فيها.

وكان إعصار “لبان” الذي ضرب السواحل الشرقية لليمن وعدداً من الدول الخليجية كسلطنة عُمان، مصحوباً برياح قوية وصلت سرعتها إلى 65 كم في الساعة، قد تسبب في سيول غزيرة اجتاحت مناطق المهرة وأجزاء من جزيرة سقطرى.

 

وأحدث الإعصار، الذي وصل إلى سواحل اليمن يوم الأحد، دماراً كبيراً في المصالح العامة والممتلكات الخاصة، ودفع الحكومة اليمنية لإعلان المحافظة منطقة منكوبة، كما أن عدم الاستعداد الكافي لعمليات الإغاثة كان أحد أسباب إقالة رئيس الحكومة أحمد بن دغر وإحالته للتحقيق يوم الاثنين، وفقاً لبيان الرئاسة اليمنية.

 

وتُتهم السعودية بعرقلة تدخل سلاح الجو العماني لإغاثة المهرة بعدم منحه التصاريح في إرسال الإغاثة ليومين؛ وهو ما أغضب السكان الذين وجدوا أنفسهم في موقف حرج، في ظل غياب قدرة دولتهم على مساعدتهم، وتحكم التحالف بأراضيهم، حسبما يقول سكان المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

 

وشهدت المحافظة، خلال الأسابيع الماضية، احتجاجات شعبية رفضاً لوجود القوات السعودية في منطقتهم الآمنة والتي لم تصلها نيران الحرب، إلا أن المملكة تخطط لتنفيذ مشروع لأنبوب النفط السعودي ونقله إلى بحر العرب دون المرور بمضيق هرمز.

قد يعجبك ايضا
  1. محايد يقول

    قبل اقلاع الطائرة الهليكوبتر يقوم الفني المرافق للطائرة بالتائشير للناس القريبة من الطائرة بالابتعاد عن الطائرة ودائرة الخطر !
    وما حدث هو قيام احد الاشخاص المدنيين المتواجدين خارج الطائرة وبطريقه عفويه بتحذير البشر الموجودة بالجانب الاخر للابتعاد عن الطائرة استعدادا للاقلاع
    احترموا عقول القراء !
    ومن نشر المقطع المدعو عباس الضالعي بحياته كلها ماشاف ولا ركب طائره فلا نلومه على جهله

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.