سيناتور أميركي مهاجما ترامب: أوامر قتل خاشقجي جاءت من رأس الهرم في السعودية

شكك عبر السيناتور الأميركي عن ولاية ميرلاند  “”، بالتصريحات التي ادلى بها الرئيس حول احتمالية ان يكون “قتلة مارقون” هم من يقفون وراء مقتل الكاتب الصحفي السعودي .

 

وقال “هولن”، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على تصريحات “ترامب” التي توحي بوجود ثفقة ما يجري إعاداها لإبعاد الشبهة عن “أبو منشار”: “إيعاز الرئيس ترامب أن جريمة الاغتيال متقنة التخطيط للصحفي خاشقجي داخل القنصلية ، تم تنفيذها من قبل قتلة مارقين، هو أمر يجافى الواقع”.

 

وأضاف السيناتور الأميركي: “الأوامر يجب أن تأتي من القمة.. ويجب على الولايات المتحدة ألا تكون شريكة في مساعي تهدف للتستر على جريمة شنعاء”.

 

وفي نفس السياق، أكد السيناتور كريس ميرفي على أن السعوديين لا يقولون الحقيقة و تشويشهم على ما حدث للكاتب جمال خاشقجي هو نفس لعبتهم في اليمن.

 

وأضاف في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الاميركية:”لذا من غير المستغرب انهم لم يتوقعوا أي عواقب لقتل شخص واحد”، موضحا ان وضع السعوديين في الكونغرس الآن ينزلق و هناك تبعات إن لم يقدموا تبريرات وافية حول مصير خاشقجي.

 

وطالب “ميرقي” عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ “بمحاسبة السعودية على سلوكها”بسبب تصرفات ولي العهد السعودي “المتهورة”،التي تمثلت في احتجاز أمراء واحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والصراع غير المنطقي مع قطر وقمع الناشطين ، بالإضافة للحرب الكارثية في اليمن، على حد قوله.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد يكون على أيدي “قتلة مارقين”.

 

وجاءت تصريحات ترامب عقب اتصال أجراه  الاثنين  مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

 

وأوضح ترامب في تصريح من حديقة البيت الأبيض “لقد أنكر الملك بشكل حازم أن يكون على علم بأي شيء.. لا أريد التكهن بمكانه (خاشقجي)، إلا أنه بدا لي أن الأمر قد يكون حصل على أيدي قتلة مارقين.. من يعلم؟”.

 

وفي السياق ذاته، أعلن ترامب أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيغادر اليوم واشنطن إلى المملكة العربية السعوديةللقاء الملك السعودي.

 

وتابع الرئيس الأميركي كاشفا ما دار خلال الاتصال الهاتفي بينه وبين الملك السعودي “قلت له إن الأمر في غاية الأهمية، العالم بأكمله يتطلع، من المهم إلقاء الضوء كاملا على ما حصل”.

 

وقال ترامب أيضا “لقد أنكر (الملك) بشكل قاطع، كل ما أستطيع قوله هو رواية ما قال لي”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ابو منشار المسمى بن سلمان هو الارهابي القاتل..الكل عربا وعجما متأكديـــــــــــــــــــــــــــــن أنه هو المجرم وهو الارهابي وهو الهمجي الذي أمر بقتل الشهيد جمال خاشقجي…..

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.