بعد رفض السعودية تفتيش منزل القنصل.. “شاهد” تحركات مريبة وسيارة مظللة تخرج لا أحد يعلم ما بداخلها

1

في الوقت الذي منعت فيه السلطات فريق التحقيق التركي من تفتيش في إسطنبول، نشرت قناة “الجزيرة” مقطع فيديو يظهر حركة مريبة أمام منزل القنصل .

 

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد قامت إحدى السيارات التابعة للقنصلية بالدخول لمنزل القنصل والخروج، دون أن يتمكن  أحد من كشف ما بداخلها، بفعل التظليل الذي يغطي زجاجها.

 

ولدى الأمن التركي شكوكا شبه مؤكدة بأن جثة الكاتب الصحفي السعودي قد تم نقلها إلى منزل القنصل السعودي “العتيبي” ودفنها في محيطه.

 

وكانت الشرطة التركية قد أعلنت طبقًا لما نقلته “رويترز”، أن تفتيش مبنى القنصل قد ألغي لعدم تمكن المسؤولين السعوديين من المشاركة في العملية، في حين تحدّثت مصادر أخرى عن أن المفتّشين الأتراك اتّخذوا قرارهم بالمغادرة بعد مفاوضات استمرّت لعدّة ساعات مع الجانب السعودي لم تفضِ إلى نتيجة.

 

ومع إعلان تركيا اعن أنها ستُباشر تحرياتها في منزل القنصل السعودي، استبق الأخير وصول فريق المفتّشين الأتراك بمغادرة المدينة التركية، متوجهًا إلى ، كما أفادت تقارير إعلامية، لا سيما مع تسريب الشرطة التركية أنباء عن العثور على “أدلة مؤكّدة” على مقتل خاشقجي في مبنى القنصليّة الذي استمرّت عملية التفتيش فيه حتى وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

 

وغادر القنصل السعودي العام محمد العتيبي إلى الرياض على متن طائرة أقلعت ظهر الثلاثاء من إسطنبول، كما ذكرت صحيفة “خبر ترك” على موقعها الإلكتروني.

 

 

ويهدف المحققون الأتراك إلى  البحث والتحرّي للبحث عن جثّة جمال خاشقجي، أو ما دُفن منها بالأحرى في حديقة بيت القنصل، الذي كان أحد المسرحين الرئيسيين اللذين تنقّل بينهما الفريق السعودي المؤلف من 15 شخصاً خلال اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي داخل قنصليّة بلاده.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Wagawaga يقول

    مسخرة آل سعود يصولون و يجولون بحجة البعثة الديبلوماسية و الأتراك كالنائحة المأجورة لا يفعلون شيئا ملموسا لإظهار الحقيقة. لو ما حدث كان في دولة قانون حقيقية لتبينت كل الحقيقة. الأتراك يسمسرون لنيل مكاسب سياسية من الموضوع و كل العناصر توحي بان دم الرجل رايح هدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.