“نعم قتلناه ولكن بالخطأ”.. “CNN”: السعودية تُجهز بيانا رسميا ستُقرُ فيه باغتيال “خاشقجي”

في تطور جديد بشأن قضية “خاشقجي”، قالت شبكة “CNN” الأمريكية في خبر عاجل لها، إن السلطات تعد تقريراً تقر فيه بأن الصحفي قتل بالخطأ خلال التحقيق معه داخل القنصلية في إسطنبول.

 

كما ذكر مصدر في مكتب المدعي العام التركي لقناة “الجزيرة” أن “الفحص الأولي داخل أظهر أدلة بارزة على مقتل خاشقجي رغم محاولات طمسها”.

 

وقال المصدر: توصلنا بالفعل لأدلة تدعم شبهاتنا في مقتل خاشقجي.

 

ووسط حضور إعلامي مكثف وصل مسؤولون أتراك وسعوديون، اليوم الاثنين، إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، ضمن فريق العمل المشترك المعني بالكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

 

ووصل المسؤولون عبر عدد من السيارات الدبلوماسية والرسمية، أمام القنصلية الواقعة بحي “لفنت” التابع لمنطقة بشيكطاش بإسطنبول.

 

ووصل الفريق التركي الذي ضم فريقا متخصصا من عشرين شخصا، بينهم فريق من البحث الجنائي المتخصص حضر بسيارة كبيرة تحوي صناديق تحوي أجهزة تفتيش وبحث متقدمة، وكذا شخصيات من وزارة الخارجية، وشخصيات من أجهزة أمنية .

 

ووصل الفريق السعودي مبنى القنصلية أولا ثم تبعه بعد حوالي ربع ساعة ىقريبا الفريق التركي على رأسه نائبين للمدعي العام.

 

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

وأعلنت تركيا موافقتها على إنشاء لجنة تحقيق مشتركة، مطالبة السعودية بالتعاون معها في إطار هذه اللجنة، والسماح لها بتفتيش مقر القنصلية، الأمر الذي لم تستجب له لغاية اللحظة، رغم إعلانها موافقتها على ذلك.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

 

وكانت قناة “إن تي في” التركية المحلية قالت إن السلطات التركية ستفتش القنصلية السعودية في إسطنبول بعد ظهر الاثنين في إطار قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعد مراجعته القنصلية قبل أسبوعين.

 

ونقلت القناة عن مصدر في الخارجية التركية قوله إن المدعي العام التركي برفقة قوات الأمن سيدخلون إلى مقر القنصلية لتفتيشها بحضور فريق سعودي.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    سبحان المعز المذل / اذلهم الله واوقعهم بايدي اردوغان شياطين العرب تامرو بالانقلاب عليه ثم بالاقتصاد ثم باوراق الكرد ولكن الله يمهل ولايهمل وقع المجرمون بشر اعمالهم وانتقام الله اشد لو كانو يعلمون /قال تعالي / إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ….

  2. د.ناصر الدين المومني يقول

    وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ

    ومن اصدق من الله قيلا.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.