في مشهد غريب ومريب.. “شاهد” كمية كبيرة من المنظفات تسبق فريق التحقيق التركي إلى داخل القنصلية

في مشهد غريب ومريب نشرت وكالة “الأناضول” صورا تظهر دخول كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف إلى القنصلية في مدينة إسطنبول، وذلك قبل قدوم فريق التحقيق التركي القادم لتفتيش مبنى القنصلية.

 

 

يأتي ذلك بعد مرور قرابة أسبوعين على اختفاء الصحفي السعودي عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

وذكر مراسل الأناضول أن عشرات الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام ما زالوا ينتظرون في محيط القنصلية، أملا في ظهور معلومات جديدة تتعلق بمصير خاشقجي.

 

ولاحظ الصحفيون الموجودن في المنطقة إحضار العاملين بالقنصلية كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف، كانوا يحملونها على عربة يدوية خلال ساعات الظهيرة.

 

 

كما أفاد مراسل “الجزيرة” في إسطنبول بأن فريق تحقيق تركيًّا سعوديا مشتركا سيدخل لمعاينة مبنى بعد ظهر اليوم.

 

وقال المراسل إن فريقا سعوديا دخل بالفعل إلى مبنى القنصلية في انتظار وصول المحققين الأتراك لمعاينة المبنى.

 

وفي هذا السياق، قال مصدر في مكتب المدعي العام للجزيرة إن المعاينة ستشمل جميع غرف القنصلية السعودية ومحيطها الداخلي، وإنه سيتم استخدام كافة المعدات والمواد الضرورية للتحقيق ولن تكون المعاينة بالعين فقط.

 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن خبراء في البحث الجنائي ومكتب مكافحة الإرهاب ضمن الفريق التركي الذي سيعاين القنصلية.

 

وقالت مصادر مطلعة للجزيرة إن رئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد الحميدان وصل أمس الأحد إلى تركيا، وبحث مع المسؤولين الأتراك ملف اختفاء خاشقجي.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أن شكت جهات التحقيق التركية مما سمتها “مماطلة من قبل الجهات السعودية” في الاستجابة لطلبها المتكرر بتفتيش القنصلية وبيت القنصل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.