الرئيسية » الهدهد » رويترز: جاري إطلاع السعوديين على دليل تورطهم القاطع باغتيال “خاشقجي”

رويترز: جاري إطلاع السعوديين على دليل تورطهم القاطع باغتيال “خاشقجي”

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول ومصدر أمني في تركيا اليوم، الاثنين، أن السلطات التركية لديها تسجيل صوتي يشير إلى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

 

وأكد المسؤول التركي أنه يجري حاليا إطلاع دول منها السعودية والولايات المتحدة على الأدلة التي تفيد بمقتل خاشقجي.

 

وقال المصدر الأمني لرويترز دون الخوض في تفاصيل “الشرطة التركية لديها تسجيل صوتي يشير إلى أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية”.

 

وأكد “جرى نقل الأدلة لجميع الأطراف بوضوح شديد… ونحن الآن في مرحلة جمع أدلة ملموسة في القنصلية”.

 

وتنفي السعودية بشدة قتل خاشقجي الذي كان ينتقد سياسات المملكة. ووصف وزير داخليتها ذلك الزعم بأنه كذب. ويقول مسؤولون سعوديون إنه غادر القنصلية بعد فترة قصيرة من دخولها.

 

يتزامن هذا مع بيان وزارة الدفاع القطرية التي قالت فيه إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة يوم الإثنين.

 

وأضافت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية على تويتر أنه جرى “خلال للقاء مناقشة آخر المستجدات في المنطقة، دون الخوض في تفاصيل اللقاء.

 

وكانت آخر مرة شوهد فيها خاشقجي، الكاتب بصحيفة واشنطن بوست والذي يحمل بطاقة إقامة دائمة في الولايات المتحدة، لدى دخوله القنصلية في الثاني من أكتوبر تشرين الأول للحصول على وثائق لزواجه المرتقب. وقالت خطيبته إنه لم يخرج من المبنى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.