ترامب بعد أن هاتف الملك سلمان: “قتلة مارقون” يقفون وراء اختفاء خاشقجي.. وهذا ما أقسم عليه العاهل السعودي

في تصريحات مفاجئة أعرب دونالد ترامب اليوم، الاثنين، عن اعتقاده بأن “قتلة مارقين” وراء اختفاء الصحفي السعودي .

 

وفي حديثه إلى الصحفيين خارج البيت الأبيض عن اختفاء خاشقجي، قال ترامب: “لقد بدا لي أنه ربما يكون هؤلاء قتلة مارقين. من يعلم”؟

 

وصرح ترامب قائلا: “بدا لي من خلال الاتصال مع العاهل السعودي أن قتلة مارقين قد يكونون وراء ما حدث”.

 

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول تصديقه لنفي ، قال ترامب: “كل ما يمكن أن يفعله هو “الإبلاغ عن ما قاله لي الملك، الذي أكد لي بطريقة حازمة أنه ليس لديه علم بذلك.. قالها بقوة جدا”.

 

وقدم ترامب نظرية “القتلة المارقين”، وتحدث عن نفي الملك سلمان كون على علاقة بالموضوع، على الرغم من أن تركيا تزعم امتلاك أدلة تثبت أن الصحفي قد قتل داخل القنصلية في .

 

وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السعودية بـ “عقاب شديد” إذا ما ثبت تورطها في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية في 2 أكتوبر الجاري، وهو ما رفضته الرياض بشكل تام واعتبرته “محاولة للنيل منها”.

 

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

 

وفي هذا الشأن، أعلنت مصادر دبلوماسية تركية، أنه من المخطط إجراء تفتيش مشترك مساء اليوم، في باسطنبول بشأن قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

 

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله سفارة بلادها في اسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

 

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم، من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر “مانشيتات” الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    عاصفة خاشقجي / ستطيح بكل من سيتستر علي هذه الجريمة هناك بوادر (مساومات ) بين جميع الاطراف المتورطه واعتقد جازما ان تلك المساومات ستؤدي الي تستر علي جريمه ستطيح بالكل في نهاية المطافل فمها قيل وسيقال لن يقتنع به العالم .

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.