الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهدالملك يعاني الشيخوخة.. مدير CIA السابق: القول ببراءة "ابن سلمان" من دم...

الملك يعاني الشيخوخة.. مدير CIA السابق: القول ببراءة “ابن سلمان” من دم خاشقجي إنكار فارغ

- Advertisement -

شن المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” جون برينان، هجوما عنيفا على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان، لافتا إلى أن حيثيات نفي القيادة السعودية لتورطها بقضية الصحافي المختفي جمال خاشقجي يمثل إنكارا فارغا.. حسب وصفه.

 

وأضاف “برينان” في لقاء له مع شبكة NBC الأمريكية: “لو كان خاشقجي اختفى في فندق ما أو مبنى خاص في تركيا لكان بالإمكان حينها قبول النفي السعودي، لكنه اختفى خلال دخوله القنصلية السعودية، وهذا موثق بالكاميرات، وبالتالي فإن إنكارهم للحادثة لا يبدو مقنعًا”.

- Advertisement -

 

واعتبر مدير الـ سي اي ايه السابق أن الزعم بأن مقيما بالولايات المتحدة، يكتب لصحيفة واشنطن بوست، تعرض لما تعرض له على أرض أجنبية وفي بعثة دبلوماسية، دون علم صانع القرار اليومي بالسعودية، أمرا غير متصور.

 

- Advertisement -

وأكد “برينان” أن صانع القرار بالسعودية هو ولي العهد “محمد بن سلمان”، مشيرا إلى أن الملك “سلمان” يعاني من الشيخوخة ولا يتمتع بما يكفي من السلطة السياسية أو حتى القدرة العقلية على العمل بفعالية.

 

ولفت إلى أن “زعيم الأمر الواقع” في السعودية لم يكن ليتجرأ على ذلك لولا العلاقة التي تربطه بالرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وكبير مستشاريه “جاريد كوشنر”.

 

أفادت أنباء واردة من إسطنبول بأن الفريق التركي المعين من الحكومة دخل بالفعل إلى مقر القنصلية السعودية، لإجراء المعاينة والتفتيش في إطار التحقيقات الجارية بواقعة اختفاء الصحفي والكاتب السعودي “جمال خاشقجي” لدى دخوله القنصلية في الثاني من الشهر الجاري.

 

وجاء الوفد التركي إلى مبنى القنصلية عبر 4 سيارات، ولوحظ أعضاء الوفد وبيدهم ملفات.

 

وتقدم الفريق، وكيل النائب العام في إسطنبول.

 

ويتكون الفريق التركي من ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل، إضافة إلى خبراء من البحث الجنائي ومكافحة الإرهاب، بحسب ما أشارت مصادر في مكتب الادعاء العام هناك.

 

وأضافت المصادر أن الفريق التركي سيجري تفتيشا “دقيقا وموسعا” لمبنى القنصلية، وربما يطال التفتيش منزل القنصل السعودي “محمد العتيبي”.

 

وتابعت أن الفريق التركي سيستخدم كافة المعدات والمواد الضرورية للتحقيق.

 

ونشر ناشطون مقاطع فيديو تظهر شروع الأمن التركي في إغلاق محيط القنصلية بشريط الأدلة الجنائية، وإخلائه محيطها في دائرة قطرها 20 مترا تقريبا، وإبعاد الصحفيين المحليين والأجانب المنتظرين أمام بنى القنصلية لما بعد الشريط الأمني.

 

https://www.facebook.com/ebnabbaas/videos/10217932141719885/

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. مع نفسك ياكذاب مزور الخبر. لكن ربي فضحكم.الخبر صادر في فبراير 2013 والموضوع يختلف جملة وتفصيلا عن محتواكم القذر يامرأة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث