الرئيسية » الهدهد » 6 أشخاص يدخلون القنصلية.. وسيُطرد القنصل السعودي من تركيا إذا لم ينفذ هذا الأمر غداً

6 أشخاص يدخلون القنصلية.. وسيُطرد القنصل السعودي من تركيا إذا لم ينفذ هذا الأمر غداً

نشرت وكالة الأناضول التركية، اليوم السبت، صوراً، أظهرت دخول 6 أشخاص القنصلية السعودية في إسطنبول، جاء على متن سيارتين تحملان لوحتين مدنيتين، رغم أن القنصلية لا تستقبل مراجعين اليوم، بسبب عطلة نهاية الأسبوع.

وأمهلت السلطات التركية الرياض حتى يوم غد الأحد (14-10)، للسماح للمحققين بدخول القنصلية السعودية في إسطنبول، وإلا سيتم طرد القنصل والدبلوماسيين السعوديين في إسطنبول من البلاد.

 

 

وقالت صحيفة ييني شفق التركية، في تقرير لها إن المفاوضات مستمرة بين أنقرة والرياض للسماح للمحققين الأتراك بتفتيش مبنى القنصلية ومنزل القنصل السعودي بشكل متزامن، إذ يسود الاعتقاد لدى المحققين بأن الصحفي جمال خاشقجي دفن في هذين الموقعين بعد أن جرى قتله وتقطيعه.

 

 

وفيما يتعلق بالوفد السعودي الذي قدم إلى البلاد للمشاركة في التحقيقات، قالت الصحيفة إن الوفد المكون من 11 شخصا زار القنصلية الجمعة، ومكث فيها حوالي نصف ساعة، ثم غادر إلى مكان إقامته.

 

ورجحت الصحيفة أن تعقد اللجنة المشتركة المكونة من الوفد السعودي والجهات التركية المعنية اجتماعا مع المحققين والأمن التركي، للتخطيط حول كيفية دخول القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وقالت الصحيفة إن المحققين الأتراك لن يكتفوا بالتفتيش في مقر القنصلية وبيت السفير فقط، بل سيواصلون البحث عن جثة خاشقجي في كافة المناطق التي رصدت فيها سيارات القنصلية بالتزامن مع اختفاء خاشقجي، خاصة منطقة بنديك الواقعة في الطرف الآسيوي من إسطنبول، حيث شوهدت إحدى السيارات في تلك المنطقة، واختفت عن كاميرات المراقبة بعد أن دخلت المنطقة المذكورة، لتظهر مجددا بعد نحو 6 ساعات ونصف.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “6 أشخاص يدخلون القنصلية.. وسيُطرد القنصل السعودي من تركيا إذا لم ينفذ هذا الأمر غداً”

  1. حسب إتفاق فيينا عام 1961 تركيا ليس لديها أي حق لإعتقال القنصل أو السفير أو أيه عضو في الهيئة الدبلوماسية، لكن لديها ألحق الكامل في أن تطلب من البعثة الدبلوماسية مغادرة البلاد وقد يكون لديها ألحق عندها من دخول مبنى القنصلية ومنزل القنصل وإجراء التفتيش .. لكن هذه الخطوة لها أيضاً مداخلاتها، ففي حالة أن الأتراك فعلاً دخلوا هذه الأماكن ووجدوا أي دلائل فإن اللقطاء العاهرين في دولة أبناء الزنا وقطاع الطرق سيقولون أن هذه الأدلة ملفقة وقد يكون الأتراك من وضعوها حيث لم يكن أي مسؤول سعودي موجود أثناء البحث والتفتيش والتنقيب.

    رد
  2. هذا صحيح ان لا يترك القنصل يغادر تركيا .بل يجب ان يحجز علية و يتم تقديمة للمحاكمة و اذا تبين ان لة علاقة بالموضوع وانا لا استبعد ذلك يجب اعدامة علي طريقة بني سعود حيث انهم يقتلون القاتل “طبعا اقصد حسب كلام الله سبحانة و تعالي”.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.