بعد إطلاق سراح القس الأمريكي في تركيا.. خطيبة “خاشقجي” توجّه سؤالاً لـ”ترامب” عبر تويتر

2

علّقت خطيبة الكاتب الصحفي السعودي المختفي ، على تغريدةٍ للرئيس الأمريكيّ دونالد ، حول إطلاق سراح القس الأمريكي آندرو برانسون في .

 

وغرّد ترامب قائلاً “عملنا بجِدّ من أجل القس برانسون”، لتعيد “جنكيز” التغريد على تغريدةٍ “ترامب” وسألته: “ماذا عن جمال خاشقجي”؟!.

وفي حديث لقناة فوكس نيوز قال ترامب “ينبغي أن أعرف ما حدث في قضية خاشقجي”، مضيفا أن إدارته تتابع عن كثب هذه القضية، وأن المحققين الأميركيين يشاركون في التحقيقات.

 

وأوضح الرئيس الأميركي أن إدارته تعمل مع تركيا والسعودية لأن خاشقجي دخل القنصلية في إسطنبول الثلاثاء قبل الماضي و”حتما لم يخرج”.

 

وأضاف ترامب “نحن نقترب من معرفة ما حدث لجمال خاشقجي أكثر مما تظنون”، معتبرا أن القضية لا تتعلق بمواطن أميركي لكن هذا غير مهم، خاصة أنه صحفي.

 

وقال أيضا إن إدارته تنظر إلى هذه القضية ببالغ الجدية، فهذه سابقة سيئة للغاية ولا يمكن السماح بها، حسب تعبيره.

 

وسبق أن قال ترامب إن السعودية تبدو لحد الآن فعلا ضالعة نوعا ما في قتل أو اختفاء خاشقجي، مضيفا أنه يتعين معرفة مصيره “قبل مناقشة مسألة صفقات السلاح” مع السعودية، وأنه إذا تبين ضلوعها فسيكون هذا فظيعا وغير إيجابي بالتأكيد.

 

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، عن أمله عودة القس برانسون إلى الولايات المتحدة في وقت قريب، عقب إطلاق القضاء التركي سراح القس الأمريكي بعد محاكمته بتهمة التجسس وارتكاب جرائم باسم منظمات إرهابية.

 

وقال ترامب عبر تغريدة في “تويتر”: “صلواتي مع القس برانسون، ونأمل عودته سالما إلى الوطن في وقت قريب”.

 

وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة الجنايات الثانية في ولاية إزمير بإطلاق سراح القس، بعد الأخذ في الحسبان الفترة التي قضاها في السجن.

 

كما أمرت المحكمة برفع “الإقامة الجبرية وحظر السفر” عن القس الأمريكي.

 

وأواخر يوليو / تموز الماضي، فرضت محكمة جنائية في إزمير غربي تركيا، الإقامة الجبرية، عوضا عن الحبس، على برانسون، بسبب وضعه الصحي.

 

وتم توقيف برانسون في 9 ديسمبر / كانون الأول 2016، وحوكم بتهم التجسس وارتكاب جرائم لمصلحة منظمتي “غولن” و”بي كا كا” الإرهابيتين تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.

قد يعجبك ايضا
  1. رضا يقول

    ترامب يصلي على القس وهو حي. صلواتهم أصبحت رحمة رغم كفرهم وابن سلمان في خير بقعة في الأرض يصلي على معارضيه من الأخيار وهم أموات بقتلهم. والله ياعلماء البلاط في الحرمين ويامن تؤمون الناس للصلاة في الحرمين لصلاة ترامب خير من صلاتكم. تسكتون عن الحق وانتم أحق بأن تنصروه من شخص صحفي متل جمال. لكم الذل والهوان يا جبناء. لحى طويلة نحسبهم رجال من الصحابة في كلامهم ووعظهم وهم في الحقيقة متل باءعات الهوى. كل يوم في فراش مختلف. حرموا قيادة السيارات للنساء بأمر مولاه المقبور.واحلوا القيادة عندما تبدل زبونهم أحلوا الانقلاب على مرسي في مصر وحرموه على ولي نعمتهم.قصوا لحاكم. وعبروا عن سواتك فوالله ماانت الا متل المومسات الا من رحم الله منكم.
    وما أقلهم.

  2. الملامة يقول

    أصبح القسم بالله هين مع بعض الإخوة وهو عند الله عظيم
    لن تغني عنكم أموالكم ولا أنفسكم ولا أولادكم من الله شيئا وستسألون عنه ولن تنفعكم رواتب أو حوافز أو عدد متابعين ( إشارة إلى بعض المعلقين يعمل في الموقع)
    رضا الله هو المطلوب وليس رضا رب العمل
    وماهي صفقة إطلاق القس برانسون
    بعد أن تم إخضاع أردوغان واصطدام تعنته في الصخرة الأمريكية العالمية

    وماذا يراد للسعودية الانسحاب من اليمن والموافقة لتسليمه للفرس وأعوانهم؟ لرفضها لبعض المقترحات الأمريكية أو الضغط على السعودية في ملفات أخرى؟

    حفظ الله السعودية وملوكها وشعبها ومقدساتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.