الرئيسية » الهدهد » سفير عيال زايد في واشنطن يختار الجلوس إلى جانب نظيره الإسرائيلي في حفل أمريكي

سفير عيال زايد في واشنطن يختار الجلوس إلى جانب نظيره الإسرائيلي في حفل أمريكي

قالت صحيفةهآرتس” الاسرائيلية إن السفير الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية التقى نظيره الإسرائيلي في حفل لمنظمة داعمة لإسرائيل.

 

ذكرت “هآرتس” العبرية، الخميس، أن يوسف العتيبة، السفير الإماراتي في واشنطن، شارك نظيره الإسرائيلي، رون دريمر، في حفل لمنظمة داعمة لإسرائيل، واختار أن يجلس إلى جواره.

 

ووصفت الصحيفة العبرية مشاركة السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، في حفل مفتوح للإعلام، أمس الأربعاء، في واشنطن، نظمته منظمة داعمة لإسرائيل، وجلوسه إلى جانب السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، رون درمر، المقرب من نتنياهو، بأنها دليل آخر على العلاقات الساخنة بين إسرائيل ودول الخليج.

 

وقالت الصحيفة إن السفيرين، الإسرائيلي والإماراتي يعدان، من السفراء الأكثر تأثيرا في واشنطن، إذ تربطهما علاقات قوية مع إدارة ترامب.

 

وجاء لقاء السفيرين أمس الأربعاء، في الاحتفال السنوي لمنظمة “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي”، وهي منظمة محافظة داعمة لإسرائيل، مقرها واشنطن، وحضر الحفل كذلك وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي ألقى الخطاب المركزي.

 

وأوضحت الصحيفة أن السفير الإماراتي والسفير الإسرائيلي جلسا الواحد إلى جانب الآخر، مع العلم أن الحدث مفتوح للتغطية الإعلامية، وبذلك خالفا المألوف في العلاقات السرية الناشئة بين إسرائيل ودول الخليج، وهو اجتماع الأطراف خلف الكواليس، بعيدا عن الكاميرات.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن يوسف العتيبة التقى ببنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال زيارة الأخير إلى واشنطن، في شهر مارس/ آذار الماضي، وتبادلا أطراف الحديث، حيث يجمعهما العداء لإيران.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سفير عيال زايد في واشنطن يختار الجلوس إلى جانب نظيره الإسرائيلي في حفل أمريكي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.