سياسي كويتي يدعو للاستعانة بالجيش التركي كما فعلت قطر لحماية الكويت من غدر الشقيق وحماقة الحليف

في أعقاب توقيع وتركيا خطة عمل للتعاون الدفاعي بينهما، وجه السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة رسالة عاجلة إلى وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد دعاه فيها بضرورة إدخال للكويت بشكل عاجل وسريع، مؤكدا على أن الاستعانة بالأتراك في الوقت الحالي ضرورة إستراتيجية.

 

وقال “الدويلة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” رسالة الى معالي النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد حفظهما الله ان الاوضاع في المنطقة تتجه نحو الانفلات من كل عقل او حكمة او مرؤة و اليوم جميع الشعب الكويتي مقتنع بضرورة ادخال الجيش التركي للكويت بأقصى سرعة لأنه هو المعادل الاستراتيجي الأضمن و الآمن”.

 

وأضاف في تدوينة أخرى:” ان تركيا اليوم هي اضمن الاصدقاء في المعادلة الاستراتيجيه في المنطقة واقلهم كلفه ماليه وكلفه سياسيه واضمن الاصدقاء بعد تهديدات الاشقاء المنفلتة و حماقات ترامب المتغطرسة والاستعانة بالأتراك في الظروف الحالية اصبحت ضرورة استراتيجية ملحه وعاجله والوقت يمضي بسرعة”.

 

وأكد “الدويلة” على أن “سياسة حكومة دولة الكويت مبنيه على تصفير المشاكل مع الجيران و قد نجحنا بذلك بكل كفاءة مع بعض الجيران و فشلنا مع آخرين الذين لا يحترمون السيادة و يعتبرونها حق من حقوقهم لذلك لابد من ايجاد معادل استراتيجي لا يخون وهو اليوم تركيا اما الامريكان فهم غير بعيدين عن حماقة الآخرين”.

 

وأوضح بأن “نزول القوات التركية في هذه الظروف الملتبسة في امنت و كذلك لو نزلت اليوم في الكويت فستحقق امن اقليمي للكويت تبعد عنها احتمالات غدر الصديق و حماقة الحليف فلا احد يضمن احد في هذا العالم المجنون .”.

 

وكانت رئاسة أركان الجيش الكويتي قد وقعت الأربعاء، مع الجيش التركي“خطة عمل التعاون الدفاعي 2019″، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

 

وقالت إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الكويتي في بيان صحفي، إن توقيع هذه الخطة يأتي استمرارا للتنسيق العسكري المشترك لتحقيق المزيد من الانسجام وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود.

 

وأضافت أنه مثل الجانب الكويتي معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، والجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد اوموت يلديز.

 

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. هزاب يقول

    من متى كنتم مستقلين ! بريطانيا سلخت الكويت من العراق! أمريكا تحميكم وكل شبر من الكويت ارض أمريكية ! تطلبون الحماية من تركيا وتستجدونها! كيف تكون خبير استراتيجي ولا تعلم ألف باء القوة وعناصرها لأية دولة في العالم؟ الجيوش والسيادة مشروع وطني لا دخل للاجنبي فيها! دمتم خدم لأمريكا وتركيا وبريطانيا قال خبير لا يعرف الف باء السياسة !

  2. صالح علي يقول

    الى النابح هزاب الكذاب، الكويت دولة محترمه من كل دول العالم ومعترف فيها بالامم المتحده الف طز فيك وفي دولتك الفاشله وحقدك يا مفلس وفيما تعتقد، المهلكه والخمارات خطر على كل المسلمين والجيران والامه العربيه وانبطاحهم لترامب وبيعهم لفلسطين وغدرهم بقطر ومحاولة احتلالها يوجب على دولة الكويت الحفاظ على مصالحها حتى لاتصبح دوله فاشله كدولتك! وطز فيك وفي المهلكه والخمارات وماتعتقد!

  3. فلسطيني عاش بالكويت و هاجر لأمريكا. يقول

    يا استاذ ناصر، خلاص ما يحتاج، محمد بن سلمان دق آخر مسمار في نعشه، ما راح يصير ملك، و مشاكله الحين راح يذوق مرها.
    الحين يدورون البديل عنه، و يسيطروا عليه و خلاص، لا رؤية ٢٠٣٠، و ك من طبل و زمر خلااااص باي باي، أمريكا اصطادت بالماء العكر، صفقة القرن تمت، و كل شي وضع بمكانه و محمد بن سلمان بمكانه في صندوق التاريخ الأسود.

    محمد بن سلمان و السعودية، خططوا لخاشقجي و لكن ما حدث كان بسكوت دولي حتى يتسنى لهم توقيعه بالمصيدة، أنا متأكد أنهم لم ينووا قتله في تركيا، بل استدراجه للمملكة، و لكن كان ملك الموت أسرع منهم و حاولوا المكر لكن مكر الله أعظم بهم.

    محمد بن سلمان قضى على نفسه، و حالياً على آل سعود أن يصححوا مسيرتهم و يحاولوا تنظيف السمعة

  4. محمد بن ناصر يقول

    ناصر الدويله هذا كذاب ومنافق وجبان ، وهو أول من حذف البدله العســكريه وهرب للســـعوديه أيام غزو صدام للكويت. الســعوديه لم تعتدي على أحد من جيرانها طوال تاريخها وهي تعتبر العمق الإســتراتيجي للكويت لو حصل لها مكروه أو إعتداء عليها من إيران أو من عملائها في العراق. ومادامت الكويت تحت الحمايه الأمريكيه فلا خوف عليها من أحد. لكن يبدو أن ألإخونجيه ومن ضمنهم الدويله يريدون تعزيز إقتصاد وعملة مرشــدهم الأعلى الســلطان أردوقان بإســتجلاب قواته كما فعلت دويلة قطر ودفع الملايين لخزينة الســلطان. الإخونجيه ولاؤهم للســلطان أكثر من ولاؤهم لأوطانهم.

  5. زعموش يقول

    الاخوان المسلمين شرفاء الأمة وقادتها سابقا وحاضـــرا….وسيعلم الذين ظلمو أي منقلب ينقلبون….سيأتي اليوم الذي سيجلدكم فيه الزمن .بعدما يشبعكم تبولا وتبرزا ..وتنتهون الى الى أكياس القمامنة التي يعبث بها الكلاب في الشوارع

  6. ترمب يقول

    هم اخوانجيـــــــــــــــــــــــــــــــــون وأنتم ايه….أكيد قحبنجيـــون…؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.