الرئيسية » تقارير » جميعهم جرى ترقيتهم وبعضهم حراس شخصيين لـ”ابن سلمان”.. “وطن” تكشف وظائف المتورطين في اغتيال خاشقجي

جميعهم جرى ترقيتهم وبعضهم حراس شخصيين لـ”ابن سلمان”.. “وطن” تكشف وظائف المتورطين في اغتيال خاشقجي

تزامنا مع كشف وسائل الإعلام التركية عن صور وأسماء الشخصيات السعودية التي تواجدت داخل القنصلية السعودية مع وجود الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بعد حضورهم على متن طائرتين خاصتين، كشف ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر” عن طبيعة ووظائف بعض الأسماء التي تم الاشتباه.

 

ووفقا لما رصدته “وطن”، فإن من بين الأسماء التي يشتبه بأن لها علاقة بجريمة اختفاء “خاشقجي”، الضابط في القوات الخاصة السعودي نايف حسن العريفي.

 

ومن بين الاسماء التي ذكرت هو العميد منصور عثمان أبا حسين الذي يشغل منصبا هاما في الدفاع المدني السعودي.

 

كما من بين المشتبهبن، الضابط في القوات الجوية السعودية وليد عبد الله الشريف، والذي أصدر محمد بن سلمان قرارا خاصة بترقيته في شهر مارس/آذار من العام الماضي من رتبة نقيب إلى رتبة رائد.

 

وأيضا ظهر اسم الملازم في الطيران الملكي السعودي مشالي سعد البستاني.

 

ومن بين المشتبهين أيضا، ثائر غالب الحربي الذي تمت ترقيته ليكون ملازما للدفاع عن قصر محمد بن سلمان الذي تعرض لهجوم في شهر أكتوبر/تشرين اول العام الماضي في جدة.

 

وكشف الناشطون أيضا عن وظيفة محمد سعد الزهراني، الذي يعد أحد أفراد الحراسة الخاصة بولي العهد محمد بن سلمان.

 

كما من بين المشتبهين، العقيد في الاستخبارات السعودية ماهر مطرب، والذي سبق وأن عمل لمدة سنتين في السفارة السعودية في لندن.

 

 

وكان لافتا وجود العقيد صلاح محمد الطبيقي الذي يشغل منصب مدير الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بالأمن العام في السعودية، الامر الذي يعزز فرضية مقتل “خاشقجي” داخل القنصلية.

 

وفي هذا السياق، رصدت “وطن”، تهنئة تم تقديمها له من قبل حساب “سفراء جازان” على “تويتر” الذي يرأسه فخريا الامير تركي بن محمد آل سعود، ناشرا صورته ومناصبه التي يتقلدها.

https://twitter.com/sofarajiz/status/1032343288735518721

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.