الرئيسية » الهدهد » من هدد سعد الفقيه سيغتال جمال خاشقجي.. هكذا اعترف سعود القحطاني بالمسؤولية

من هدد سعد الفقيه سيغتال جمال خاشقجي.. هكذا اعترف سعود القحطاني بالمسؤولية

في واقعة تؤكد مسؤولية السلطات السعودية عن اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أعاد ناشطون تداول تغريدة للمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني والصديق الحميم والمقرب من ولي العهد يؤكد فيها بفتح السعودية لملف الاغتيالات السياسية.

 

تغريدة “القحطاني” تعود لشهر أغسطس 2017، حيث كان يهدد المعارض السعودي البارز الدكتور سعد الفقيه في رد على انتقادات “الفقيه” للنظام السعودي.

 

ودون مستشار محمد بن سلمان وفقا لما رصدته (وطن) ردا على الفقيه ما نصه:”تخسى.  وملف الاغتيال تم فتحه من جديد.  ترقب.  #كشف_حساب_الخونة”

 

https://twitter.com/saudq1978/status/898274081551798272

 

التغريدة التي أثارت شكوك النشطاء بل أكدت أن النظام السعودي ورجال “ابن سلمان” هم من يقفون وراء اختفاء “خاشقجي” في إسطنبول وربما تصفيته.

 

 

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/1049638754133180417

 

 

وعمل “خاشقجي” في صحف حكومية سعودية، ثم مستشارا لمدير المخابرات السعودية السابق، وغادر البلاد العام الماضي، قائلا إنه يخشى على نفسه بسبب موقفه المعارض للحرب التي تقودها السعودية في اليمن، وانتقاده لملاحقة المعارضين في البلاد.

 

ودخل يوم الثلاثاء الماضي إلى قنصلية السعودية في إسطنبول بهدف استخراج وثيقة طلاقه من زوجته السابقة ليتمكن من الارتباط بسيدة تركية، إلا أن اختفى فور دخوله القنصلية.

 

وبعد ان أخذ الموضوع بعدا دوليا وأصبح الشغل الشاغل لوسائل الإعلام العالمية، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليعلق على حادثة اختفاء أو قتل الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، معربا عن قلقه الشديد حول الموضوع.

 

وقال “ترامب” في تصريحات للصحفيين في الحديقة الخلفية للبيت الأبيض ردا على سؤال حول حادثة اختفاء “خاشقجي”:” “أنا قلق بشأنها ولا احب السماع عنها”.

 

وأضاف قائلا: “في الوقت الحالي لا أحد يعلم شيئا عنها”.

 

وتأتي هذه التصريحات للرئيس الأمريكي الذي ينتمي للحزب الجمهوري بعد ساعات من تلويح أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي باتخاذ إجراءات “قوية” ضد السعودية في حال ثبت اغتيال الإعلامي جمال خاشقجي والذي اختفى خلال مراجعته قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “من هدد سعد الفقيه سيغتال جمال خاشقجي.. هكذا اعترف سعود القحطاني بالمسؤولية”

  1. المجرم دليم القهوجي ابن القهوجي يعتقد ان اغتيال خاشقدي يمر بسلام مثل اغتيال طلال الرشيد بالجزائر وهذاعقله الصغير جدا جدا جدا يصور له هذا الاعتقاد ولكن حظهم الطايح ان اسلوب المافيا هذا عملوه مع تركيا واردغوان الرجل المسلم الشهم الغيور الذي لا يرضى بأن تمس كرامته وكرامة بلاده وان تشوه سمعة تركيا وصورتها وسوف يعلمهم الادب والاحترام ويعيد تربيتهم من الصفر وسوف يفضحهم وينشر جريمتهم النكراء امام العالم اجمع

    رد
  2. عصابه صهيوصليبيه سلوليه بقياده المجرم السفاح الزنديق القرمطي بن سلقان !
    ………………………………………

    15 مجرم ارهابي من كلاب وخنازير الامن السلوليه؟ قتلوا خاشقجي !
    سؤال :
    هل داعش والقاعده على صواب ! عندما يستهدفون هؤلاء الكلاب والخنازير الامنيه !؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.