التايمز: هذا هو الهدف من المناورات التي تجريها بريطانيا مع سلطنة عمان.. دبابات وسفن حربية وآلاف الجنود يستعدون

أكدت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الهدف من المناورات العسكرية التي تجريها القوات البريطانية بالاشتراك مع الجيش السلطاني العماني في ، هو الاستعداد لمواجهة محتملة مع الجيش الروسي.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، إن المناورات البريطانية – العمانية () تمتد لشهر كامل وتقدر تكلفتها بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار)، حيث تشارك في المناورات قوات من سلاح الجو الملكي البريطاني، بالإضافة إلى طائرات مسيرة ستختبرها للمرة الأولى.

 

وأوضحت الصحيفة أن عدد العسكريين المشاركين في المناورات حوالي 5500 عسكري يستخدمون 200 عربة عسكرية متنوعة، إضافة إلى مشاركة حربية بريطانية مختلفة.

 

كما يستخدم الجيش البريطاني في المناورات جرارات مدرعة تزن 30 طنا يتم التحكم فيها عن بعد، وهي مصممة لتطهير الأرض من الألغام.

 

وأشارت “تايمز” إلى أن المناورات العسكرية ستتخذ من العدو المفترض “دولة معادية تطبق تكتيكات عسكرية روسية في حروبها”، على أن يتم مواجهتها بفرقة الفرسان البريطانية التابعة للجيش البريطاني.

 

وحول منظمو المناورات دبابات “تي-72” الروسية إلى عربات مهاجمة فقدت قوتها وبدت ضعيفة أمام قوة العربات البريطانية المشاركة في المناورات.

 

وعلق قائد القوات البرية البريطانية بالمناورات “زاك ستينينغ” قائلا: “نحن نحاول مجابهة أولئك الذين سيكونون مجهزين ومدربين أفضل والذين يعتبرون أقوى منا بكثير، وبذلك نحن نتحدى هؤلاء بإمكانياتنا الموجودة”.

 

وكان  الحرس السلطاني العماني قد قام بتفعيل خطة الانتشار الميداني لقياداته وتشكيلاته ووحداته المشاركة في تمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع 3) بحسب الخطة العامة للانتشار المعدة للقوات وصولا الى اكتمال جميع الأطقم والأسلحة والمعدات المشاركة في المناطق المخصصة لها ضمن مسرح العمليات البري.

 

وقد بدأت عملية انتشار الحرس السلطاني العماني بالنقل الميداني لعناصر من قياداته ووحداته المشاركة بكافة تجهيزاتها من الآليات والمركبات والمعدات العسكرية.

 

وستكون عملية الانتشار بشكل متزامنٍ مع عملية تفعيل الخطط المصاحبة لانتشار القيادات والوحدات الميدانية الأخرى جنبًا الى جنب مع انتشار باقي أسلحة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية المشاركة كل حسب مهامه وأدواره العملياتية، ووفقًا لخطة عمليات الانتشار البري والجوي والبحري.

 

جدير بالذكر أن الحرس السلطاني العماني يشارك في تمرين (الشموخ/2) و(السيف السريع/3) جنبا الى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة وباقي الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، وقد باشر الحرس السلطاني العماني بتسخير كافة إمكاناته العسكرية وتفعيل خططه التدريبية والميدانية والإدارية والفنية التي تضمن له المشاركة الفاعلة وفقًا لخطة التمرين.

قد يعجبك ايضا
27 تعليقات
  1. من غير اسم يقول

    مبلغ منطقي ونظير شي.
    حبيبي هزاب كيف ما رديت على موضوع 460 مليار وين وصل؟
    للتذكير شيك ولا حملتوهن بالشاحنات نقدي؟

  2. هزاب يقول

    تصحيح : (صيف ساري 3) هو السيف السريع 3 ! 100 مليون جنيه إسترليني! ! ويقصد تكلفة المناورات البحتة لشهر واحد ! أما النقل للمعدات والاستضافة والاعاشة وإعادة المعدات والحفلات والتكريم للقادة من يوليو الماضي 910 مليون أي مليار جنيه استنرليني ! والعدو المفترض روسيا ! حدث العاقل بما لايعقل فإذا صدق فلا عقل له! بريطانيا تتدرب على محاربة روسيا في مسقط وعمان! بالأمس المعرفات العمانية تقول : التمرين لمواجهة الامارات!!! واليوم صقعهم البريطانيون وصعقوهم ! يعني مجرد مختبر لإجراء التجارب طائرات بدون طيار دبابات روسية – لها ثمنها ويعرف من الذي دفع – للتدريب عليها ! جرارات مدرعة ! يتم التحكم فيها عن بعد ! يعني كل ذلك ليس لسواد عيون المسقطيين والعمانيين بل من أجل مواجهة روسيا ! روسيا وبريطاينا هم بيت القصيد وعمان كالعادة تخرج من المولد بلا حمص! سيأتي أحدهم ويقول التقرير مزور من الامارات! يا الخيبة!

  3. ‪qalb insan‬‏ يقول

    هزاب من ذكر أن التدريب لمواجهة الإمارات!!؟ لا تسوي فتنه لأنه أهلنا و أنسابنا في الإمارات و العكس.. خلي عنك كلام صغار العقول و حتى لو تقرأه في وسائل التواصل الإجتماعي كن متيقن أن من يتحدث به هو صغير العقل عمانيا كان أو إماراتيا.

  4. FBI OMAN يقول

    هزاب موووت قهر سلطنة عمان فوق راسك وفوق كبدك هههههه التمرين ذا تحذير لك ولغيرك بنسحق جمجمتك سحق

  5. الرواحي يقول

    هزاب تاعب نفسك ليش التقرير برمته كذبه وتلفيق وعاد انت استويت مثل الذباب لاقي زباله وحط عليها معلومات عسكريه تكون بين يدي صحفيين همهم الكتابه وكذبه من هنا وكذبه من هناك صارت الف كذبه قذره وحط عليها الذباب امثالك دعك من سلطنة عمان كم انفقت من مبالغ جراء هذا التدريب واهتم بشوؤن بلدك المحلوب من قبل تراكب واعوانه والحلب مازال لان الضرع لم يجف تدريب روتيني تجريه سلطنة عمان مع مختلف القوات الغربيه اشوفه مسبب لكم رعب وارق وجفا النوم اسميك ياعمان كبيره باسمك ومترفعه عن صغار العقول

  6. ابو طه يقول

    وانت ويش الي مجنن بعقلك ….يا هرار

    دائما الفأر لما ما ينطال للحمه… يقول معفنه اللحمه

    تعرف لو انته قدّ الرجال كنت تنشر منشوراتك بالصوت والصوره ف العلن … علشان الكل يشوف الشجاع المغوار

    لكن انته مجرد ابله ما عارف وين حاشرنه ربه …

  7. بنت السلطنه يقول

    هههههههههه
    هزاب المرتزق المدلس
    الصحيفه صقعتك صقعه بتكلفة التمرين 100مليون جنيه استرليني بعد ما صار لك شهرين تون على مليار جنيه استرليني.
    أبودلسه
    المعرفات العمانيه لم تتحدث أن المناورات تجرى لمهاجمة اسيادك وانما اسيادك هم الذين اصابهم الرعب من تلك المناورات فأمروا صبيانهم ومرتزقتم بمهاجمة السلطنه،
    بتلشنا بأسيادك فكل صيحه يحسبونها عليهم!!!!!!!!!!!

  8. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    ههههههههههه المرزاب المثقوب مرحاض الخراب الدجاجه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط تفووووووووو على شكلك يا نجس ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا منحط

  9. ابن أبيه يقول

    ههه.. روسيا؟.. لا بنجلاديش وأنت الصادق.. وعاد صاحبنا ما صدق.. يقول حدث العاقل بما يعقل فقط على القضايا الواقعية، أما أخطاء النقل مثل هاذي ما يحتاج تحدث بها العاقل.. ههه.. ازدواجية وتناقضات في التحليل من صاحبنا..

    طيب.. على الأرجح التقرير الي فوق لم ينقل بالدقة ما قاله المقال في صحيفة التايمز الامريكية، المقال الأصلي على الأرجح يتكلم على سيناريو التدريبات حتى تكون هناك جدية أكثر من قبل القوات البريطانية المشاركة كحرب افتراضية لها وزنها، بدل أن يستهان من جيش شرق أوسطي لا يقارن في قوته مع الجيوش العظمى.. هذا هو الأرجح ما قاله المقال، وليس الهدف هو مواجهة روسيا فعليا ؟!؟

    وإذا على قولتك الجيش البريطاني جاي يتدرب علينا، إذن هذا شرف بأن نقارن بقوة جيش كجيش روسيا العظمى.. لكن الواقع أن المعنى لم ينقل بصورة دقيقة من المقال الأصلي..

    بعدين من قال لك أنه عمان دفعت فلس واحد على هذا التدريب؟
    المبالغ الذي دفعت كانت جزء من مبلغ التسوية مع نظام المؤامرات الذي قُدر ببضع مليارات من الدولارات.. والي كان الوسيط يومها هو الرئيس المصري في آخر زيارة لعمان.. حديث التسوية والسر وراء زيارة الرئيس المصري المفاجئة والاستقبال الغير عادي والغير مألوف يومها ذكره مقال في جريدة التايمز وقتها، وبحسب ما نشره المقال فإن عمان حشدت آلاف من الجيش العُماني على الحدود المؤامراتية وكانت هناك تهديدات باجتياح الإمارة العاصمة في ساعات معدودة، وكان هذا ردا على ألاعيب النظام المؤامراتي في محافظة المهرة من احتجاز لأعيان وشراء ذمم وارهاصات السيطرة على سقطرى والمهرة بالقوة وعلى المكشوف، تحركات قرأتها القيادة على أنها تهديد لنوايا عدائية وكان على إثرها ردة الفعل تلك وجاءت بعدها التسوية.. هذا ما كلامي، هذا ما قالته الجريدة يومها، اذا تريد الوصلة بعطيك تقرأ..

    بعدين كانت هناك شذرات معلومات عن تسوية على خلاف مع النظام المؤامراتي على الارهاصات الغريبة في الجنوب في أحاديث المجالس عندنا، لكن ما كنّا نتصور أن الأمر كان لدرجة حشد قوات على الحدود بغاية إرسال رسالة تهديد جدية… لذا لا غرابة أن تجد في الجوار من يقلقه حجم ونوعية التدريب هذه المرة.. لأن هناك فصول من القصة غير معلن عنها بصورة رسمية.. يعني ما احنا الي حلبونا البريطانيين… ههه.. ما من جيبنا يا صديقي.. هذا من سوالف نظامك الغبي الذي لن يتوقف عن طموحاته الواهمة.. لكن مثلما تقول انت: وان غدا لناظره قريب.. ههه..

    فقط للمعلومة.. المقال أغفل جانب مهم في التدريب النوعي هذه المرة، وركز على الجوانب العسكرية.. هذه المرة ولأول مرة تدخل قطاعات مدنية استعدادا لحرب شاملة اقتصادية وسياسية وإعلامية وكيفية التصدي لها وفق خطط استراتيجية مدروسة لضمان أمن غذائي والتعامل الفعّال مع الحرب النفسية والإعلامية لخلق أزمات مثل زعزعة القلاقل الطائفية والتحزبية من جانب أي عدو محتمل.. يعني ببساطة سيناريو حرب شاملة وليس فقط التركيز على الجانب العسكري.. وهذا تماما ما يفزع الجيران.. ههه.. قلت لك لدينا صقور وساعتها سترى حقيقة من هو الطرف الهادي والمحايد وراعي البخور.. والحرب الإعلامية الكاذبة والتحريضية بأننا نمول الحوثيين بالسلاح هي مجرد ألاعيب لاثارة واختبار صبر القيادة وربما مقدمة لازمات سياسية قادمة ضمن بعد سلسلة من الأزمات الدبلوماسية الغير معلنة كالعادة..

    وللذين قالوا احنا و الجيران أهل وأخوة.. تراه مو المشكلة من المواطنين الشرفاء، هذولا اهلنا.. المشكلة من الأنظمة المارقة الواهمة واذبابها واعتقادها بأنها تستطيع بأن تفعل أي شيء بفلوسها ومكرها وتدليسها.. وللقصة حتما بقية وسنرى..

    طيب يا صاحبي راعي مقولة (لست من البلد الذي تعنيه).. ؟
    واصل التقيؤ..

  10. هزاب يقول

    الخير جاي قدام والحلب على أصوله ! بس يا إنكم ما تعرفون اللغة العربية أو تتعلقون بكل أمل علشان تقولوا 100مليون جنيه إسترليني ولاشيء ؟ هاهاها ! يعني من كثر اللي تملكونه ! في سياق الخبر تكلفة لمدة شهر ! طيب المعدات من متى تصل عمان ؟ من يونيو الماضي! طيب إن شاء الله قولوا بريطانيا هي اللي تشحن لسواد عيونكم ! الشحن من بريطانيا إلى مسقط وعمان وبريطانيا مرة أخرى على مسقط وعمان! قيمتها لا تقل عن 500 مليون جنيه استراليني ! يتدربون من متى؟ من يوليو الماضي 5500 عسكري بلسانه الاعاشة والنقل والإقامة على من ؟مسقط وعمان ! للعلم في نهاية أكتوبر بتكون التكلفة 3 مليارات ! ويمكن تعرفوا ذلك من الصحف البريطانية الحلب هو الحلب وعلى رؤوس الخلائق هل 100مليون جنية 130مليون دولار لشهر واحد فقط لا تهم خزانة منهكة مثل مسقط وعمان ؟ وفقراء الشعب متناثرون أمام مكانب الوزراء والوكلاء وأمام الديوان والبلاط السلطاني يطلبون ما يسد رمقهم من الجوع ! أمر مضحك من يهون ضياع بيسة واحدة و100مليون وشر البلية مايضحك يا مسقط وعمان ! الفقيرة البائسة البخيلة مع شعبها والكريمة مع بريطانيا !

  11. عُمان العز يقول

    وانت ويش مشكلتك احنا هم هم احنا والله معصرة اما صحيح انك ذبابة جبانة… هذا مريض نفسيا ما صاحي لاتاخذو علية ولاتنسو انها لقمة عيشة وعشان يضمن جنسيتة على بالة يثير القلاقل ما يعرف ننا نرد علية للتسلية وليس لتصحيح معلوماتة المجهزة لة مسبقا من دويلتة اللي تحشد المشاكل وبنقول جنت على نفسها براقش وعاد ما بيفيدهم الحل بيكون جف الض ع لان أوهامهم غريبة ومسخرة ههه

  12. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس المرتزق
    شكللك كركت على المليار اللي تون عليه من شهرين وباض بيضتين فصار 3 مليارات.
    تعبت نفسك كان مكفنهم مليارنا.
    ههههههههههه.

  13. ابن أبيه يقول

    هو يعني من جيبنا مثلا؟
    الرئيس السيسي كوسيط موفد من نظامكم المؤامراتي في آخر زيارة حضر وقام بالتسوية المالية كذا مليار على أحداث المهرة وسقطرى..
    وامير الكويت (اطال في عمره) حضر من طرفكم وقام بالتسوية المالية كذا مليار غيرهم على حادثة التجسس المعلن عنها..
    وغدا لا ندري من سيأتي ليقوم بالتسوية المالية على خلية التجسس الثانية والتي سيعلن عنها قريبا..
    والباقيات الصالحات .. واحنا نستاهل طبعا..

    ههه.. حتدفوا يعني حتدفعوا.. وعاد احنا نسوي مناورات عسكرية ما تسوي.. تراه ما من جيبنا.. ههه.. واصل التقيؤ ..

    😆

  14. هزاب يقول

    تدريب شامل قطاعات مدنية أمن غذائي ! لا تهرف بما لاتعرف! أمن غذائي و90% من غذائكم اليومي من الدولة الجارة! أمن غذائي مزارعكم المنتجة زرعت فيها عمارات لرجال أعمال الكويت وقطر والجارة الامارات! هل زرت صحار ؟ أفضل الأراضي الزراعية عمارات؟ هل زرت صلالة؟ أفضل الأراضي الزراعية للمستثمر المصري القبطي والقطريين؟ ماذا تزرعون ؟ الوهم والاحلام؟ قطاع مدني؟ البحث عن رسالة مسجلة في قاعدة بيانات لأية وزارة تأخذ يومين ؟ فكيف بترمين لوقت الحرب؟ حشدتم جيوش في حدود الامارات لغزوها؟ لاتستطيعون للصدق لا انتم ولاهم الامر بيد بريطانيا والمشكلة ستكون دولية وهذا يظهر مدى غبائكم وعدم فهمكم للسياسية ؟ تهذر كثيرا وتتكلم عن أحداث من عالم الخيال وتمنيات ووساطات ومليارات أكيد معذورين بعد ماسحبت عليكم إيران ودغدغت أحلامكم بالمليارات بعدين طاف صرتوا كالمجانين! وحلم الجوعان عيش!

  15. بنت السلطنه يقول

    هههههههه
    هزاب المرتزق المدلس
    يتكلم عن الأمن الغذائي وكأن بلد اسياده سلة الأمن الغذائي ، رحم الله أمرءا عرف قدر نفسة كل الذي يصنعوه أسيادك شبس وعصير بسكر وماده ملونه وبسكوت وموادها الاوليه مستورده وهو نفس ما يصنع عندنا يعني سيم سيم نفرات اما بعض البضائع التي يعيدوا تصديرها فهم المستفيدين في النهايه واذا يريدوا يقطعوها يقطعوها هم الخسرانين ذيك الدرب ما بنموت جوع اكيد بنحصل بدائل .
    هزاب المرتزق اكيد البحث عن الرساله المسجله في قاعدة البيانات بيستغرق يومين وحتى اسبوع اذا كان الموظف مثلك مرتزق من يدخل مكتبه فتح النت يدور عن أي موضوع عن وطنه ليبحث عن اي ثغره ليدلس فيها ويدافع عن اسياده حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا الآخرين يا مرتزق.

  16. ابن أبيه يقول

    هههه.. بل قل جدلا أن كل غذائنا اليومي ١٠٠٪‏ من الدولة المجاورة.. ليس هنا بيت القصيد.. بيت القصيد بأن أغنية “خليجنا واحد .. وشعبنا واحد..” خلاص انتهت صلاحيتها.. الكويت تستنفر وتعقد تحالفات ومعاهدات أمنية، بل لديها مناوراتها العسكرية قريبا .. ومن قبلها قطر.. بل حتى جزيرة الرتوويت لم تأمن غدر “الاشقاء”.. العبرة هنا أن القيادة العمانية بكل مستوياتها باتت تعلم حجم الضرر الذي قد تسببه حصار أو عدوان غادر، والنية المسبقة عن نظامك الغادر المؤامراتي.. وتجربة قطر وما كان يراد له أن يكون لولا إدارة الأزمة بطريقة صحيحة لما تغيرت السيناريوهات بحسب ما تراه الان..

    العبرة هنا أن المناورات العسكرية تفتح بابا للتفكير على لاعتماد على النفس أو التفكير بحلول مسبقة قبل وقول اي كارثة محتملة… قطر مرت بنفس الأزمة وشوفها الان.. الجميع من يحاصرونها يتخبطون، وهي في أفضل حالاتها الاقتصادية والاستراتيجية .. وبالمناسبة طاااف على نظامك الغاز القطري.. ههه.. قد لا نكون بقدر الحنكة القطرية في إدارة الأزمات، ولكن هذا يفتح بابا نحو سياسة مغايرة تتناسب مع الوضع وطمع اشقاء الامس، هذه مجرد بداية.. مشكلتك انك جبان حتى تعترف.. لكن لا ألومك.. هل تجرؤ على الإجابة على التساؤلات الخمسة؟ لا أظن..
    واصل التقيؤ.. طيب؟

  17. هزاب يقول

    خليجنا واحد ! ما شاء الله لك في الهشك بشك! وافضحيتاه! مناضل سياسي ضد بريطاينا ومن عائلة ووو ! لما جيت تقدم نفسك وانا وانا ! آخرتها طرب وغناء يا أبوطبل! الخليج العربي عمره ما كان واحد ! ومجلس التعاون صنيعة بريطانية لمواجهة الخميني وتصدير الثروة ! ومن ثم صنيعة أمريكية لمواجهة صدام حتى اسقاطه! وبلدكم أكثر المعارضين للوحدة الخليجية لأنه حالة مواطنيكم بتتطور وبيكون كل احتياجتهم من سوق الامارات وإلى اليوم السيارات الرخيصة يشتريها مواطنيكم من كل امارات الامارات بدل احتكار وكالات السيارات عندكم ! عموما معلومات السياسية ضحلة ضعيفة ركيكة ! مناورات عسكرية تقتح بابا الاعتماد على النفس؟ وين كنتوا قبل ؟ الدول الأخرى الكويت تحت الحماية الأمريكية وسلختها بريطانيا من العراق ! قطر تحت الحماية الأمريكية وأكبر قاعدة أمريكية هناك السعودية ما تستغني عن أمريكا وأنتم في الحضن البريطاني! الاعتماد على النفس أول شيء الاستقلالية ! الحرية ! العسكرية مشاريع وطنية ! الأمن الغذائي عندكم صفر ! وسلم على كيمجي سيدكم وسيد الأمن الغذائي عندكم! وقلل من الهذر والهذيان يا ليت لو تتقيأ! ستعلاج بسهولة لكنك مريض عقلي !

  18. بنت السلطنه يقول

    ووووااااابووووويييه
    هزاب المرتزق المدلس
    وين حضن أسيادك؟!!!!!
    اعترف بأن أسيادك جامعين جميع ما ذكرت من أحضان.
    وفوقهم غسالين اموال الخميني بغسالاتهم.

  19. ابن أبيه يقول

    ههه… كل هذا الطحير ولكنك لم تجبني من السبب في كل هذه الأزمات السياسية الغادرة؟ ما موقفك المباشر من تنظيم الأحمقين؟ وبشكل مباشر..

    اذا كنت أنا مريض عقلي فانظر إلى سلة التناقضات التي تسحبها على الجميع في كل مرة.. هناك تنتقد إيران وسياساتها، وتقول بأن عمان تقف مع إيران ضد مصالح الاشقاء في المجلس.. وهنا تقول بأن مجلس التعاون مجرد صنيعة أمريكية لمواجهة إيران.. ؟!؟… الواقع أن كل هذا التسلّح ليس خوفا من إيران، لكن خوف الأشقاء من غدر بعضهم… نحن يراد لنا ان نواجه إيران بالوكالة وعلى كلفتنا الخاصة.. أليس من الحكمة أن نوجد علاقات متزنة ولا نتورط في الفخ.. الغريب بأن بعضنا لديه شهية جامحة لعقد علاقات مع اسرائيل؟!؟.. أليست إيران أقرب لنا؟.. هذا تناقض..

    التناقض الآخر تقول عمان تقف ضد الوحدة الخليجية.. أوليس الخليج نفسه عدو نفسه، منذ البداية عنصر الثقة مفقود في ظل أنظمة لها أجنداتها التوسعية، ما سمعت البوق الزعودي الاخرق في قناة (آر تى) الروسية الأسبوع الماضي عندما قال بأن حدود الجارة الكبيرة الافتراضية هي من جنوب اليمن إلى شمال العراق؟!..زِد على ذلك ، المؤامرات ضد قططر، قططر ضد البحررين، السعوددية لها اطماعها المعروفة في الكوويت والبحررين.. خلافاتنا في الواقع أكبر من خلافنا مع إيران ولا يبقى سوى التهويل بتصدير الثورة والصراع الطائفي المفتعل.. خذ على سبيل المثال توحيد العملة الخليجية، الآن القطرريون هم من جاوبوا على اللغز في الفصل الأخير من القصة، المركز المالي يعني فقدان السيادة على المال، نقطة على السطر.. لو اسرد عليك تناقضاتك وتلفيقاتك أبتي لا تنتهي ربما لا تكفي مساحة التعليق المسموحة..

    طيب صديقي.. واصل التقيؤ ولكن دعنا في التقارير الجديدة..
    🍳

  20. هزاب يقول

    صاحبة التعليق 15 طيب هم يصنعوا عصير تشيبس ألوان مضافة وووو … الخ ! أنتم حتى هذا ما عندكم ؟ كل آخر الأسبوع جايين السوق ومشترين كله هذا؟ يعني ما قادرين حتى تعملوا بطاطس وعصير! لو كنتي تضحكي على صناعاتهم فيجب أن تضحكي على نفسك لأنكم لا تملكونها ! ولو كان تخافوا على صحتكم لا تشتروها! بس المعلومة الحقيقية هي محافظات مسندم والباطنة والظاهرة وإلى مسقط والشرقية كلها تعتمد على هذا السوق !بس عقلية عميل الأمن العماني قائمة على الرغي والهذر والاستخفاف بمواطنيه قبل الآخرين! نعرفك إنك تحصلي من الأمن حتى الأكل ممكن بس غيرك من السواد الأعظم دولة الجار هي المصدر للشراء بل والحياة! افرحوا انتم يمستواكم وخلوا الفقير العماني يشتري من الدولة الشقيقة وكلهم اخوة! أما البدائل بتضحكونا في رمضان 2017م بعد الشروط اللي وضعتوها للاستيراد من الامارات ورحتوا ايران للتصدير المباشر رفضوا تماما التصدير إليكم إلا عن طريق تجارهم الإيرانيين في مسقط! تأكدي بديل مافي ! كلام بس لخداع نفسكم الشعب يعرف السوق الوحيد له والسهل هو الامارات! غير كذا ما حد يعطيكم وجه ولا طولة سوق صغير وضيق عندكم ولا حد كسبان من البيع المباشر لكم حتى احبابكم الفرس رافضين!

  21. بنت السلطنه يقول

    بلى
    هزاب المرتزق المدلس
    نملكها قلت لك أن صناعتنا مثل صناعتك اسيادك يعني نصنع شبس وعصير وبسكويت وبعد ننتج تمر خلاص الظاهرة وفرض سمائل مثل ما ينتحوا اسيادك خلاص وفرض العين شفت كيف بأننا سيم سيم نفرات،
    عاد لا تكذب وتقول ما أكلت من شبس عمان.
    https://youtu.be/33PeKNVYbS4
    هزاب أبودلسه
    لا تذرف دموعك على الفقراء العمانين الذين تشمت فيهم لضربهم أعصار ثاني خلال اربعة اشهر،وأترك عنك كلام الأخوة ،فالقطريون ايضا أخوة ومنعوا عنهم حتى حليب الأطفال، بس أنت خبر اسيادك يمنعوا التصدير عنا أو يغلقوا حدودهم وشوفنا بنحصل نشتري من غير طريق اسيادك وطريق اسيادك اسيادك الفرس الذين يغسلون اموالهم بغسلات اسيادك أم لا
    تمام أبودلسه.

  22. ابن أبيه يقول

    ههه.. طبعا جبان وستين جبان وما تقدر تواجه مثل العادة.. صاحب التعليق رقم ١٩ ما يله رب الحين.. ههه.. يا رجااال .. مثلما تقول وان غدا لناظره قريب.. بنشوووف يا مجنس الفقر.. واصل التقيؤ لكن خليك التقارير الجديدة أحسن.. طيب؟
    😁

  23. هزاب يقول

    صاحبة التعليق 20 خليكم بعيد عن القطريين شالين أنفسهم ويعرفوا طريقهم زين ! ترى تملقكم لهم زاد عن الحد وسمج ! أبعدوا شوية عنهم ! أما صاحب التعليق 21 يا أخي ما شبعت فضائح ! معرفات وهمية وخداع وكلام كثير ولما تنضرب هروب وسطرين ! وينك ما رديت على موضوع المعرفات العمانية الوهمية؟ وين مارديت على معلوماتك الهايفة والخاطئة تاريخيا رأس الخيمة والاتحاد وووو؟ وين هربت من الرد الصاعق عن بريطانيا وسطوتها عليكم؟ ترى اشعال النار سهل بس لما تحرفك وتكون فحمة صعب عليك يا صاحب المعرف النسائي تتذكره؟ الاديبة والمثقفة لما فحمنا لها وجهها طلع معرفك وريحته الزفر الوسخ!

  24. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    التعليق كان قصف وسط الجبهة ، صحيح القطرين ليسو بحاحه لنا وهم ايضا أصبحوا ليس بحاجه إلى اسيادك الذين اصدرو قرار بقطع حليب اطفالهم في الثلث الآخير من إحد ليالي رمضان وهذه حقيقه وليس تملق منا هو فقط لذكيرك بأن الأخوة غير موجوده في قاموس اسيادك لذلك لا تضحك علينا بالأخوه.

  25. ابن أبيه يقول

    من هاذي الأديبة والمثقفة الي ملعوزة رأسك؟ هههه.. لحظة خلني اشيك وأتاكد.. لا يا صاحبي، للأسف خيبت ظنك، أنا كامل الرجولة بكل الاكسسورات الذكورية.. اتطمن.. ههه
    بعدين لا تسمي طحيرك وتقيؤاتك “ردود” موضوعية… وردينا عليهن طال عمرك.. موضوع المعرفات العمانية الوهمية هاذي شماعة تعلق عليها فضيحة التهريج الطائفي ونهيقك من وراء معرفاتك الي ما تخلص.. والحسابات الوهمية هذولا ما عندهم خراااط وإسهال مثل شحات الجوازات على كل تقرير عماني، وقلت لك اذا عندك شيء عليهم روح وجه لهم الكلام بنفسك وهم يردون عليك، أنا ما عندي مشكلة معاهم إطلاقا.. وقلت لك اذا انت متهم لا تبرر التهمة بأن الكل يسويها، ريحتك تفضحك في كل مرة.. و”معلوماتي التاريخية الخاطئة” على قولتك ردينا وقلنا لا تصدق للدول الطارئة لما تتحدث عن تاريخ تأسيسها، وعطيناك مصدر عماني موثوق…
    ههه قال الرد الصاعق قال.. الجبان مصدق حاله ومسوي لنفسك حجم أكبر من حجم تفاهته.. انت بس جاوبني على الأسئلة الخمسة يا جبااان.. هناك فرضية حاول تدحضها بالأول: الي يشحت الجواز يخاف عليه.. أتمنى تثبت لي العكس.. وأتحداك مثل العادة.. واصل التقيؤ لكن من وراء الشبك طبعا..
    😄

  26. هزاب يقول

    عندك اكسسورات! ! حرمة يعني! المعرفات الوهمية هي ماركة مسجلة باسمكم ! ولما تفوهت انت بشويتين كلام تافه عطينك الأدلة وسكتت! وما تقدر تتكلم أصلا لأن التهمة ملتصقة فيكم ! أما شحات الجوازات هذي وفرها ولا تتكلم عنها لأنها مسخرة ! ويبين قلة ادبك وتعاليك وغرورك على الفاضي ! شعب متجنس في الكويت والبحرين والسعودية وقطر ويا كثرهم في الامارات ! عسى يكون فهمت مع إنك غبي حتى بالضرب والمردغة ما تفهم ! بس منبت السيء وأصلك المتدني يخليك تطول لسانك حتى على شعبك واخوانك يا أبو المهازل !أنت تسأل من أصلا؟ أنت اللي تستجوب على تسترك في معرفات نسائية خوفا من أشياء أنت تعرفها ! سؤال واحد بس أسأل نفسك كل صباح ليش تثير البلبلة والفوضى والمعلقات والكلام الفاضي وفي كل نهاية تطلع مهزوم وما تقدر ترد على أية تساؤل لنا هو تساؤلات ليست شخصية سياسية بحتة ! من ثم ترجع على موال الجنسية الجواز وبعض سخافاتك! لا معرفة بالسياسة ولا بالتاريخ ولا لك علاقة أصلا بالعلم متطفل كثير الكلام والرغي نستمتع بجلده كل يوم وتأديبه وتهذيبه لأنه تافه وغير متربي هو واكبر راس عندكم يا حقير واطيء!

  27. ابن أبيه يقول

    ليش كل مجنس لديه إسهال على أهله الأوائل؟ لكن فقط الكلاب المجنسة التي تنتفخ بطونها ما بعد التجنيس هي من لديها إسهال على أسيادها القدامى خوفا وجبنا من خلف الشبك الجديد..

    تقول: المردغة مفردة فارسية .. روح شيك أيش معناها.. هه.. أنا عماني ولغتي فصيحة والمفردات الدخيلة نعرفها.. من باب التنويه فقط.. وإلا ما عندنا مشكلة نتعايش مع اقليات من ثقافات مختلفة ناخذ ونعطي بطيب الخاطر..
    تقول: أنا أتستر على “أشياء ما اعرفها” من خلف معرف نسائي؟.. معلومة خطيرة ولكن ما فهمت.. توضيح من فضلك..
    تقول: أنا أثير البلبلة والفوضى؟… هههه.. لست أنا من يعاني إسهال مزمن.. في واحد مجنس معروف ينبح من خلف الشبك على تقارير بعينها.. الله يعزك، هو ذاك من يثير الغبار وراءه، لست أنا..
    تقول: أطلع مهزوم من مهاتاراتك؟… ههه.. ذكرني من فضلك..
    تقول: ارجع على موال الجنسية… هذا فقط تذكيرا بحقيقتك لا أكثر ولا أقل.. هكذا هي طبع الكلاب المجنسة المريضة التي تعاني من إسهال مزمن وتقيؤات تسكبها في تقارير بعينها..
    تقول: لا معرفة لدي بالسياسة والتاريخ.. ههه.. صحيح وأزيدك بأنه ليس عندي إسهال مزمن ولا تقيؤات مريضة اسكبها بالجملة عن حقد غير موضوعي ضد شعوب بعينها.. فيه واحد عنه إسهال في الموقع من هذا النوع، مين مين.. ما ادري، بس عليه لسان مضروب بلهجة مصرية.. “فيش فالمفيش” على قولته.. هههه.. “مش حتغمض عينيك”.. يا لهوي يا ماما.. ههه
    تقول: أنا غير متربي وحقير وواطي.. هههه… صحيح لساني الفاجر وسبابي العاهر وتحقيري على شعوب بالجملة.. هذا دليل على البيئة القذرة الي أنا تربيت فيها.. ههه.. هكذا هم شحاتين الجواز يخرجون من مستنقع اقليات مهمشة مجتمعيا لتذهب لتشتري ولاءات جديدة عند مجتمعات مجاورة ثم بعدها تأتي لتنبح من خلف الشبك على من تظن أنها سبب مأساتها وماضيها الأليم…

    طيب يا الغالي؟
    واصل التقيؤ .. ولكن في التقارير الجديدة من فضلك..
    😄

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.