الرئيسية » الهدهد » تغريدة من عام مضى كشفت مصير “خاشقجي” الحالي وحذرته من زيارة سفارات بلاده وشخص فلسطيني قريب منه

تغريدة من عام مضى كشفت مصير “خاشقجي” الحالي وحذرته من زيارة سفارات بلاده وشخص فلسطيني قريب منه

في خضم موجة التصريحات المتضاربة حول اختفاء الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في أعقاب دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء الماضي، أعاد ناشطون عبر موقع التدوين المصغر تداول تغريدة لمغرد يحذر فيها “خاشقجي” من مصيره الذي لاقاه قبل أيام.

 

ووفقا للتغريدة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد حذر مغرد يحمل اسما وهميا يدعى “فارس” الكاتب جمال خاشقجي من التوجه لأي سفارة سعودية أو العودة للمملكة، محذرا إياه أيضا من شخصية فلسطينية قريبة منه.

 

وقال “فارس” في تغريدته التي تعود إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي:” #جمال_خاشقجي ألأمانة الأخلاقية تحتم علي تحذيرك على الرغم من علمنا بطريقة مغادرتك المملكة (منع سفر صادر من MBS وخدماتك موقفة ومع ذلك غادرت)! وأحذرك من الدخول لأي سفارة من سفارات المملكة أو التوجه للمملكة لو أرسل لك صك ملكية جريدة الحياة و(عاهدك سلمان) والفلسطيني القريب منك إحذره”.

وكانت أخبار الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد اختفت بعد لحظات من دخوله مبنى سفارة بلاده في إسطنبول للحصول على أوراق طلاقه من زوجته السابقة ليتمكن من الارتباط بسيدة تركية.

 

وكانت خطيبة “خاشقجي” السيدة خديجة جنجيز قد اوضحت أن خطيبها توجه للقنصلية لإجراء معاملات عائلية فيها قبل أسبوع من يوم اختفائه، ولكن موظفي القنصلية طلبوا منه العودة بعد أيام لإتمام الإجراءات المتعلقة بمعاملاته.

ولفتت خطيبة خاشقجي النظر إلى أنها راجعت القنصلية السعودية بعد تأخر خطيبها عن الخروج، لكن مسؤولين في القنصلية أبلغوها بمغادرته للمكان.

 

وكان “خاشقجي” قد غادر السعودية عقب تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد، وسبق له أن شغل مواقع استشارية وإدارية في وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تغريدة من عام مضى كشفت مصير “خاشقجي” الحالي وحذرته من زيارة سفارات بلاده وشخص فلسطيني قريب منه”

  1. كان عليه طلب اللجوء لدولة ديموقراطية و تجنب سفارات ال سعود. لكنه اختار التأرجح فجمال لم يكن معارضا بالمعنى التقليدي للكلمة و ظل مرتبطا بامراء ال سعود. عدم وضوح موقفه أدى به للهلاك. نسال له الرحمة والمغفرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.