تزامناً مع تواصل المناورات العسكرية المشتركة.. هذا ما قاله وزير القوات المسلحة البريطاني عن عُمان

7

تزامناً مع تواصل مناورات “السيف السريع 3” العمانية-البريطانية، أكّد وزير القوات المسلحة بوزارة الدفاع البريطانية، مارك لانكستر، على عُمق العلاقات الثنائيّة بين بلاده وسلطنة عُمان.

وأشاد “لانكستر” بدور السلطنة الكبير في تحقيق أهداف وحدة الخليج واستقرار المنطقة، ودورها الرائد والأساسي المشترك مع في تحقيق توازن لجميع الأهداف.

 

وأكد الوزير في تغريدات أن العلاقات الثنائية العُمانية البريطانية، لم تكن يومًا أهم مما هي عليه الآن، في وقت تسعى فيه منظمات متطرفة عنيفة وفاعلون من الدول يضمرون الأذى للغير لتقويض الاستقرار.

 

وقال الوزير ان هذه العلاقة القوية والمستدامة تمتد إلى قرون ماضية، وتستند إلى التقاليد والثقة المتبادلة والقيم المشتركة، والتزام بأمن بلدينا العظيمين ومنطقة الخليج ككل.

 

والأحد، قام بتفعيل خطة الانتشار الميداني لقياداته وتشكيلاته ووحداته المشاركة في تمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع 3) بحسب الخطة العامة للانتشار المعدة للقوات وصولا الى اكتمال جميع الأطقم والأسلحة والمعدات المشاركة في المناطق المخصصة لها ضمن مسرح العمليات البري.

 

وقد بدأت عملية انتشار الحرس السلطاني العماني بالنقل الميداني لعناصر من قياداته ووحداته المشاركة بكافة تجهيزاتها من الآليات والمركبات والمعدات العسكرية.

 

وستكون عملية الانتشار بشكل متزامنٍ مع عملية تفعيل الخطط المصاحبة لانتشار القيادات والوحدات الميدانية الأخرى جنبًا الى جنب مع انتشار باقي أسلحة والجهات العسكرية المشاركة كل حسب مهامه وأدواره العملياتية، ووفقًا لخطة عمليات الانتشار البري والجوي والبحري.

 

جدير بالذكر أن الحرس السلطاني العماني يشارك في تمرين (الشموخ/2) و(السيف السريع/3) جنبا الى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة وباقي الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، وقد باشر الحرس السلطاني العماني بتسخير كافة إمكاناته العسكرية وتفعيل خططه التدريبية والميدانية والإدارية والفنية التي تضمن له المشاركة الفاعلة وفقًا لخطة التمرين.

 

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. هزاب يقول

    ووفق مصدر عماني مطلع ويتسم بالصراحة والشرف : ( أبدى الوزير البريطاني سعادته من حلب مليار جنيه استراليني بكل بساطة والضيافة المجانية والأسلحة الخردة التي ستباع لمسقط وعمان مبديا اعجابه بالسخف والغباء الكبير لمسؤولي مسقط وعمان)! نفس الكلام يرددونه في كل عاصمة عربية طالما حصلوا على الأموال! في بلدهم لا يمكن لمسلم او عربي أن يحصل حتى كوب ماء بالمجان كل شيء بثمنه ! وكرم حكام العرب تجاه هؤلاء الأعداء ومن مال الشعوب الفقيرة المغلوب على أمرها هو الذي جعلهم يزيدون ضحكا على المسلمين والعرب!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    لا تعمم اذا اسيادك يباع لهم اسلحه خرده وأثر ذلك واضح في حربهم للحوثيين فليس الجميع مثلهم في السذاجه ليضحك عليهم مثل ما ضحك على اسيادك ،
    فليكن بكاءك على اسيادك فقط.

  3. ابو احمد يقول

    هزاب انت جيعده حلوب

  4. ابن أبيه يقول

    صاحب التقيؤات المؤامراتية..

    في بلادك حيث النظام المؤامراتي يقهر الجميع، الواحد لا يأمن على نفسه وليس على كوب ماء.. من يبطل حلقه يسفرونه بالجملة هو وأهله.. وإذا كان مواطن يعذبونه ومن ثم يبيعونه لجزر القمر، وهذا عموما أفضل له من الموت تحت التعذيب في السجون الأربعين.. نظام عصابات.. وهذه بالضبط هي طبيعة مخلفات القراصنة حين تكون أخلاقياتها السياسية محصورة بين الغدر والانتهازية والاستحواذ بأي وسيلة.. هكذا تأكل الوحوش أطفالها يا صاحبي..

    ولذا مثلما تجاوزت قطر المِحنة بصورة قياسية.. غيرها لازم يستعد للرياح القادمة قبل أوانها.. ساعتها بنشوف من يحلب الثاني.. وان غدا لناظره قريب على قولتك .. ههه… واصل تقيؤاتك على التقارير العمانية..
    🍳

  5. من غير اسم يقول

    حبيبي هزاب تعتقد لو ان معزبيك يرو ان عمان دولة سائغة اللقمة لوضعوها في أولوياتكم
    وكثر النباح دلاله على الخوف ( عذرا االله كرم الأنسان ) احتراما للقارىء (وهذا شيمنا وطباعنا )
    ودام اسلحتنا ضعيفة ومتهالكة ورينا قوتك وفي انتظارك يا بطل

  6. هزاب يقول

    صحيح تستعد بريطانبا لروسيا حسب التايمز البريطانية وأنتم كالعادة عطوكم طاف ! متعودة دايما ! وجزر القمر اللي تتكلم عنها يوجد فيها أكثر من 5آلاف عماني الآن ترفض حكومتكم اعطائهم الجنسية في أيام القلاقل في جزر القمر عام 1997م ورجعتوهم من المطار ترحيل ! جنسهم الشيخ زايد وموجودين في شعبيات الامارات يومها أسيادكم البريطانيون قدروا عددهم في جزر القمر أكثر من 70ألف عماني! يمكن هذا هو سبب النبرة التي تسيطر عليك هذي الأيام جزر القمر ! حلوة هذي!

  7. ابن أبيه يقول

    ههه.. تقول خمسة آلاف عطتهم الدولة الجنسية؟!؟.. وأنت الصادق عطتهم شوااارماا..

    في المؤامرات أكثر من عشرين ألف بدون جنسية.. وفي تقارير حقوقية يفوق العدد ٣٠ ألف بحسب التقديرات.. هذولا هم الي في شعبيات الدولة وأنت الصادق، بعضهم موجودين ما قبل تأسيس الاتحاد.. وكثير من زمن السبيعنات وخدمو الدولة بكل اخلاص في كل القطاعات على أمل الاعتراف بهم وفي النهاية ضحكتوا عليهم.. شوف حالتهم الحين، لا تأمين صحي ولا تعليم ولا هوية إلا بطاقة “لا يحمل إثبات هوية”.. يعني فئة: بدون..

    وبين فترة وفترة تضحكون عليهم بقرارات مخادعة ومرات مضحكة.. مرة تقولون لهم إثبات التواجد ما قبل ٧١م بوثائق معتمدة.. ومرة تضحكون عليهم وتقولون لهم اخذو جنسية جزر القمر بالاول وبعديها نعطيكم جواز أو الإقامة بالاول.. وحالهم اليوم مزرية حتى رخصة قيادة أو وثائق ثبوتية أو شهادة ميلاد لا يستخرج لهم.. وبعدك تقولي عطيتو ٥ آلاف قمري الجنسية؟..

    الجماعة البدون الي عطيتهم الجنسية من بعد ما اخذوا الجنسية القمرية كانو مجرد دعاية عشان الثانيين يرضوا بالجنسية القمرية ويطيحون في الفخ.. هذه هي سياستكم في التعامل..

    عمان هي الوحيدة في الخليج ما عندها بدون.. حتى الهنود الي استوطنو مسقط حتى قبل ١٩٧٠م عطوهم الجنسية العمانية.. من باب ان الوضع تحصيل حاصل والرضى بواقع الأمور وهذا يحتاج شجاعة والبوصلة الاخلاقية قبل كل شيء.. نظامك طبعا ما يعرف فقير في هذا الجانب ..

    بعدين عمان ما تجنس تجنيس بأثر رجعي مثل المؤامرات.. انتو طلعتوا الموتى من قبورهم وعطيتهم الجنسية من أحمد بن ماجد إلى المهلب وغيره.. ههه.. والأحياء الي خدموا الدولة تتآمرون عليهم حتى تبيعونهم لجزر القمر.. ويا ليت بس جنسية قمرية بحقوق كاملة، فقط جواز بدون اَي امتيازات أو حقوق مثل حقوق المواطن القمري.

    وبعدين عمان ما تجنس تجنيس سياسي احتراما لسيادة الدول، ولهذا لديها علاقات متزنة مع الجميع.. وإلا كان أولى بالتجنيس العرب العمانيين في زنجبار والساحل الشرقي لأفريقيا، بل اهلنا في المهرة، بل سكان راس الخيمة الي كم مرة طالبوا بالرجوع لاحضان السلطنة اثر خلافات متكررة..

    المؤامرات تجنس تجنيس سياسي.. طبعا لا تتحسس كثير كونك واحد من المرتزقة الي عطوهم الجنسية.. ليس طبعا من باب سواد عيونكم.. تجنيس سكان سقطرى اليمنية والمحافظة العمانية الشمالية (إمارة الشمال.. على قولتك) لأسباب توسعية معروف غايتها .. زِد على ذلك، المؤامرات تعطي الجواز للنيباليين والكولمبيين الي يقتلون اليمنين في الحرب الظالمة، بحسب الاتفاق: الجواز مقابل القتال معكم لثلاث سنوات ونص.. هذه هي اخلاقيات سياسة النظام المؤامراتي عندكم.. تذكر مرة ثانية: مو عشان سواد عيونكم.. قال خمسة آلاف قال.. هههه..

    طبعا أنا ما كنت اقصد البدون لما أقولك تبيعون مواطنيكم لجزر القمر.. أنا قصدت اصحاب الرأي والإصلاح المعتقلين في السجون وهم مواطنين ابا عن جد، ولما تخلص فترة محكوميتهم تسفييير.. الى جزر القمر.. ما نبيكم.. برررع.. هههه

    نعلم أنكم تعيشون الخوووف، ومحد يلومكم.. لكن هذا لا يعني أن تتشدق بالوطنية الزايدة وتتقيأ على منهم أعز واشرف منك.. انت مجرد مجنس مرتزق لديه إسهال متعدد الأعراض..

    واصل التقيؤ لكن بدون تلفيقات ألف ليلة وليلة.. طيب؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.