أنباء عن اعتراف الوفد الأمني السعودي للأمن التركي بتفاصيل اغتيال “خاشقجي”.. ولهذا خفّف أردوغان لهجته عن القضيّة

7

كشف المغرد الشهير “بوغانم” بأن الوفد الامني السعودي الذي وصل لمقر القنصلية السعودية في إسطنبول، الأحد، اعترف بكافة التفاصيل حول اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر “حسابه” بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”على حسب ماوردني الآن أن… الوفد الامني السعودي المتواجد في تركيا اعترف للامن التركي بكل التفاصيل عن عملية #اغتيال_جمال_خاشقجي وجرى هذا الامر قبل خطاب الرئيس اردوغان لذلك كانت لهجته مخففه إلى حين كشف الحساب”.

وأضاف في تدوينة أخرى:” كشف الحساب السعودي للامن التركي هو كالتالي 1-دور السعوديه في دعم الاكراد بالتفصيل 2-دور السعوديه في ضرب العمله التركيه 3-دور السعوديه في العمليه الانقلابيه ضد الرئيس اردوغان 4-دور السعوديه في دعم احزاب المعارضه التركيه 5-كشف بجميع اسماء عملائها في تركيا”.

وكان وفدا أمني سعودي قد وصل مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول، الأحد، بعد أيام من اختفاء الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إثر دخوله القنصلية.

 

ونشرت وكالة “الأناضول” مقطع فيديو يظهر لحظة وصول ومغادرة الوفد الأمني لمبنى القنصلية بعد مكوثه داخلها لمدة ساعتين.

وفي وقت سابق الأحد، قال مصدر مسؤول في القنصلية السعودية بإسطنبول إن “وفدا أمنيا مكون من محققين سعوديين وصلوا إلى إسطنبول، السبت، بناءً على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي الشقيق مشكورًا، للمشاركة في التحقيقات”.

 

وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، أنه يتابع شخصيا قضية اختفاء خاشقجي، وأن تركيا ستعلن نتائج التحقيق في هذا الخصوص مهما كانت ماهيتها.

 

ويكتنف الغموض مصير خاشقجي (59 عامًا)، إذ لم يُعثر له على أثر منذ دخوله القنصلية السعودية، الثلاثاء الماضي، لإنهاء معاملة.

 

وفتحت النيابة العامة التركية تحقيقًا لمعرفة مصيره.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. Avatar of خبير كلاب
    خبير كلاب يقول

    يبدو أن بو غانم مدسوس من النظام السعودي ليقوم بنشر الفوضى بالتحقيق، لان الفريق الامني أو مجموعة الاغتيال، سافروا كلهم بنفس يوم قتل الخاشقجي وصاروا بالمهلكة، الله يهدها على رؤوس ال سعود.

  2. Avatar of ابوسعود
    ابوسعود يقول

    اكيد بأن العدوا الاكبر للعصابات الخارجة الخوارج عن الدولة العثمانية هم الاتراك.

  3. Avatar of محمد
    محمد يقول

    الله يرحمه حيا وميتا الواحد يضطر يسافر للخارج عشان يقول رأيه بحريه لأن في بيته ما يقدر يقول رأيه بحرية دون أن ينال الانتقام وحتى الانتقام لحقه للخارج مع أن خاشقجي لم يكن معارضا بل انتقاده لطيف خفيف لكنه الفجور في الخصومة.

  4. Avatar of الثورة للأحرار
    الثورة للأحرار يقول

    ابوسعود ترامب خرا عليكم وعلى أمرائكم لقد حلبكم حلبا، لقد أصبحتم أفضل بقرة حلوب ي تاريخ البشرية يا أشباه الرجال

  5. Avatar of عربي حر
    عربي حر يقول

    الموضوع واضح وضوح الشمس، الموظفون الاتراك الذين يعملون في السفارة طلب منهم ان يتركوا عملهم الساعة 12:30 ولكن الدوام ينتهي الساعة الخامسة يوميا وهذا يحصل لاول مرة. ثانيا وصول 15 سعوديا في طائرتين خاصتين وبقائهم 4 ساعات في السفارة وهي الفترة التي كان خاشقجي موجودا في السفارة. ثالثا أن خطيبته كانت تنتظر عند باب السفارة ولم يخرج. رابعا يقول القنصل السعودي ان الكاميرات داخل السفارة لا تصور وهذا شيء لا يصدقه عاقل فالكاميرات موجودة اصلا لتصوير اي حدث أو خرق للسفارة وهذه الكاميرات موجودة في محلات البقالة لتسجيل اي حادث فما هذا الكذب من قبل السفير. تركيا لا تريد تضخيم ألأمور لأسباب اقتصادية ولكن ألموضوح واضح بأن السعودية وراء قتل الخاشقجي.

  6. Avatar of ابوسعود
    ابوسعود يقول

    ونا وش قلت ياثورة الاحرار..
    بعدين ترامب خرا عليهم هم واهانهم .. وترى مو ترامب وبس كل العالم اهانتهم وابتزتهم من احقر واحد واصغر واحد لأكبر واحد عصابات قوادين جرارين نجوم افلام اباحية شراميط منتاكين من كل العالم كلهم ابتزوا السعوديه واهانوها ودفعوها غصب عنها..
    ياراجل حتى مشاهير الافلام الاباحية الشاذين اللي ينزغبون في بث مباشر عبر الفضائيات يجونك للسعودية ويصيرون مسئولين كبار وتجار ومناصب ولاحد قدهم.. اش تعرف؟

  7. Avatar of صوت الحق
    صوت الحق يقول

    وجود العلم السعودي على رقبة الرجل علامة إنجاز المهمه لمن يتابعة من بعيد وينتظر نتيجة العمليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More