الرئيسية » الهدهد » “الدوسري” يكشف كيف حاولت المخابرات السعودية استدراجه لتصفيته.. ويوجّه رسالة لـِ”سلمان” من أمام سفارة الرياض بلندن

“الدوسري” يكشف كيف حاولت المخابرات السعودية استدراجه لتصفيته.. ويوجّه رسالة لـِ”سلمان” من أمام سفارة الرياض بلندن

وجّه الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، والمعارض المعروف غانم الدوسري، رسالةً الى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، من أمام بوابة السفارة السعودية في لندن.

 

وقال “الدوسري”: “أود أن ابعث رسالةً الى الملك سلمان، وهي أننا غير خائفين منك”. وذلك في أعقاب الكشف عن تعرّض الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي للقتل في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وفي معرض تعليقه على قضيّة “خاشقجي”، قال “الدوسري” في تغريدةٍ تابعتها “وطن”: “تتحمل الحكومة التركية مسؤلية سلامة جمال خاشقجي من ناحيتين، اولا: وجوده على أراضيها، ثانيا: إجباره على التوجه للقنصلية السعودية في اسطنبول”.

 

ورآى أن تركيا “غير آمنه بتاتا وساحة مفتوحة لمخابرات الدول المارقة”.

وكشف المُعارض السعودي أن المخابرات السعودية حاولت أكثر من مرّة إستدراجه للخروج من بريطانيا الى دول يسهل عليها اغتياله فيها. مؤكداً أنه كان “على قدرٍ كافٍ لفهم طريقة تفكير إبن سعود وخبث نواياه”.حسب قوله

وقال “الدوسري”: “من يعتقد ان ال سعود يردعهم دين أو قانون أو أخلاق عن ارتكاب الجرائم من قتل وخطف وتعذيب وإخفاء قسري, فعليه مراجعة اقرب مصحة نفسية”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين تركييْن تأكيدها إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول الأسبوع الماضي، فيما وصفه المصدران بالاستهداف المتعمد لمنتقد بارز لحكام المملكة.

 

وقال أحد المصدرين لرويترز: ”التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية“.

 

وقال “ياسين أقطاي”، مستشار الرئيس التركي، إن “خاشقجي” المختفي منذ 6 أيام، قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول.

 

وأضاف في تصريح لوكالة رويترز، إن السلطات ترجح أن تكون العملية تمت بمشاركة “15 سعوديا”، واصفا بيان المسؤولين السعوديين، بعدم توفر كاميرات مراقبة في مبنى القنصلية، بأنه أمر غير واقعي.

 

وذكرت مصادر أمنية تركية، السبت، إن 15 سعوديا، بينهم مسؤولون، وصلوا إسطنبول على متن طائرتين، وتواجدوا بالقنصلية السعودية بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيها.

 

وأضافت المصادر، لوكالة الاناضول التركية، أن الأشخاص عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

 

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يتابع شخصيا قضية الصحفي السعودي، وإن السلطات ستراجع تسجيلات كاميرات المراقبة وتراقب حركة الطائرات القادمة والمسافرة لمتابعة مسار خاشقجي.مشيرا إلى أنه لا يزال يأمل في نتيجة إيجابية للأمر.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““الدوسري” يكشف كيف حاولت المخابرات السعودية استدراجه لتصفيته.. ويوجّه رسالة لـِ”سلمان” من أمام سفارة الرياض بلندن”

  1. ابد عصابات انحلالية مفضوحة جرارة قواده سراقة متعصبة ابناء زنى مليئة بالخنوث والشواذ والشراميط الملقحين من قبل اصحاب الافلام الاباحية العالمية المحتلة لكل شيئ حلال حرام غصب بالطيب بالقوة بالتعصب لم يعد هناك مايوقفها لو قليلاً لابفضح انحلالاها واغصابها وسرقاتها ونهبها ولا بأبتزازها ولا بفضح جرائمها السياسية لم يعد هناك حل سوى اتخاذ قرار دولي مجمع بشأن هذه العصابات اللي لايوقفها لاعيب ولا اخلاق وحياة وقانون ونظام ولاسياسة وفضح ولا دين ولاشرع ولا أي شي..
    لدرجة انها حتى لو جندت القريبين منها اعتدت على البعيدن عنها.. زور وبهتان وانتهاك صارخ وفاضح..

    رد
  2. إلى مواطن أنت هو لقيط اللقطاء ليست لديك ذرة واحدة من شجاعة الدوسري يا عبيد آل سلول ونضامك في بلدك ذاك النضام الذي باعكم إلى الصهاينة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.