الرئيسية » الهدهد » مذيعة “الجزيرة” تُفحم مذيعة “العربية” وسجال حاد بشأن قضية خاشقجي.. غطت على إحراجها بوصلة “ردح”

مذيعة “الجزيرة” تُفحم مذيعة “العربية” وسجال حاد بشأن قضية خاشقجي.. غطت على إحراجها بوصلة “ردح”

دار سجال تويتري حاد بين مذيعةالجزيرة” المعروفة الإعلامية غادة عويس ومقدمة البرامج بقناة “العربية” منتهى الرمحي، بعد رد الأولى على تغريدة لـ”الرمحي” طبلت فيها للسعودية ونفت عنها احتمالية وقوفها وراء اختفاء جمال خاشقجي وربما اغتياله.

 

وكانت منتهى الرمحي مقدمة برنامج “بانوراما” على قناة “العربية” السعودية، قالت في تغريدة لها معلقة على قضية اختفاء خاشقجي ومدافعة عن المملكة وابن سلمان:  “من نافلة القول أن السعودية لو رغبت بإعدام شخص ستقوم بذلك دون خوف من أحد،تتهم  بأدلة ،وتحتجز بأدلة، وتعدم بأدلة وبقوانين قضائية. الأدلة تنشرها أو تحتفظ بها لنفسها  ليس هو المهم .لكن البلطجة ليست سياستها فهذه سياسة الدول المارقة”

 

 

لترد عليها غادة عويس بتغريدة وضعتها في وضع حرج أمام متابعيها:”ومن نافلة القول انكِ لو تفوّهتِ أو كتبتِ غير ذلك، فستختفين بدورك !”

 

 

التعليق الذي أثار جنون مذيعة “العربية” لتعاود التغريد برد على غادة عويس زاد الطين بلة وظهرت كـ”رداحة” تحاول حفظ ماء وجهها:”ومن نافلة القول السؤال .إنت شو علاقتك ؟هل علقت أنا يوما على شطحاتك الغريبة على السوشيال ميديا ؟هل ذكرتك بالإسم ؟هل تحدثت عن قطر لا سمح الله .ما الذي ازعجك ؟”

 

 

لتفحمها “عويس” برد ثاني ألجمها وجعلها محل سخرية النشطاء:”علاقتي اني صحافية ادافع عن مهنة الصحافة وارفض تصفية الصحافيين وارفض ان يجري الضغط عليهم وعليكِ. وحسابك عام، لو أحببتِ ألاّ نعلّق فاقفيله! وبالنسبة لقطر انا لا امثلها ولا ادافع عنها، اكتبي ما تريدين عنها فهذا رأيك وتأكدي ان احدا لن يضايقك! اما “الشطحات” فهذا تعبير لا يليق سوى بك.”

 

 

وفضح ردود مذيعة الجزيرة (تطبيل) منتهى الرمحي للنظام السعودي، وهاجمها أحد النشطاء بقوله:”من نافلة القول يا منتهي الرمحي ان يوصمك ابسط من له ثقافة وفكر متواضعين بأنكِ شبيحة بدرجة مذيعة اخبارية لانه لا يوجد على سطح الارض من لم يتهم ال سعود بتدبير اختطاف او قتل جمال خاشقجي الا الصعاليك المرتبطين بوظائف البترودولار”

 

https://twitter.com/aryoss_Omar/status/1049000030101786624

 

وقال آخر:”المشكل بسيط جدا في الجزيرة لهم كامل الحرية و التعبير أما قناة العربية ينتظرون الأوامر حتى يكتبون ما يملى عليهم”

 

 

وأفحمها ثالث بقوله:”من نافلة القول أن عمل الصحافي نقل المعلومة/الحقيقة لا دعم الحاكم وأن المثقف/الإعلامي صوت الشعب لا بوق السلطة وأن واجب الإعلامي التضامن مع زميله لا الدفاع عن المتهم بقتله وأنك إن لم تستطع قول الحق فيسعك السكوت ومن نافلة القول أن من يأكل من مال السلطان يقاتل بسيفه كما يقول المثل.!!”

 

 

يذكر أن الرمحي كانت مذيعة في قناة الجزيرة قبل أن يجري طردها وتنضم إلى طاقم قناة العربية.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مذيعة “الجزيرة” تُفحم مذيعة “العربية” وسجال حاد بشأن قضية خاشقجي.. غطت على إحراجها بوصلة “ردح””

  1. لو دخل زوج المعنية قنصلية قطر في اسطنبول ثم تركها خارجها لتنتظره فلم يخرج منها ولم يعثر عليه إلى حد الساعة عندئذ لحملت المعنية منطقيا قنصلية قطر المسؤولية عن غيابه واختفائه ولطلبت منها الاثبات بالدليل المادي خروجه ومغادرة السفارة؟!،ما معنى أن تنتظره خطيبته خارج القنصلية لساعات دون أن يخرج؟!،لتعلم الرميحي -على سبيل المثال-أن مهلة العودة الممنوحة لخاشقجي كي تسوى أوراقه كفيلة بحفر أنفاق في مقر القنصلية تنفذ إلى خارجها بمئات الأمتار؟!،لو طلبت الرميحي خبرة المحقق كونان لأكد لها بالدليل بأن السعودية غيَبته قسرا وعن سبق الإصرار والترصد؟!،لو لم تغرد بما غردت لأذاقها شيطان العرب ويلات عذاب أليم؟!،صحفيون منحطون يستغبوننا ويريدوننا أن نترك عقولنا وراءنا ظهريا؟!.

    رد
  2. منتهى الرمحي ( ابو دلو ) اردنيه تركت ابنائها وطلقها زوجها كرمال عيون الرز وسافرت للعمل ،،، ماذا تتوقعون منها

    رد
  3. ومن نافلة القول ان كلاب السلطان هم ينبحون والكلاب الاخرى تصدقهم حتى يأتي دورها بالعواء ، والكل يلعنهم ويلعن عوائهم ويلعن السلطان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.