مذيعة “الجزيرة” تُفحم مذيعة “العربية” وسجال حاد بشأن قضية خاشقجي.. غطت على إحراجها بوصلة “ردح”

5

دار سجال تويتري حاد بين مذيعة “” المعروفة الإعلامية ومقدمة البرامج بقناة “، بعد رد الأولى على تغريدة لـ”الرمحي” طبلت فيها للسعودية ونفت عنها احتمالية وقوفها وراء اختفاء وربما اغتياله.

 

وكانت منتهى الرمحي مقدمة برنامج “بانوراما” على قناة “العربية” ، قالت في تغريدة لها معلقة على قضية اختفاء خاشقجي ومدافعة عن وابن سلمان:  “من نافلة القول أن لو رغبت بإعدام شخص ستقوم بذلك دون خوف من أحد،تتهم  بأدلة ،وتحتجز بأدلة، وتعدم بأدلة وبقوانين قضائية. الأدلة تنشرها أو تحتفظ بها لنفسها  ليس هو المهم .لكن البلطجة ليست سياستها فهذه سياسة الدول المارقة”

 

 

لترد عليها غادة عويس بتغريدة وضعتها في وضع حرج أمام متابعيها:”ومن نافلة القول انكِ لو تفوّهتِ أو كتبتِ غير ذلك، فستختفين بدورك !”

 

 

التعليق الذي أثار جنون مذيعة “العربية” لتعاود التغريد برد على غادة عويس زاد الطين بلة وظهرت كـ”رداحة” تحاول حفظ ماء وجهها:”ومن نافلة القول السؤال .إنت شو علاقتك ؟هل علقت أنا يوما على شطحاتك الغريبة على السوشيال ميديا ؟هل ذكرتك بالإسم ؟هل تحدثت عن لا سمح الله .ما الذي ازعجك ؟”

 

 

لتفحمها “عويس” برد ثاني ألجمها وجعلها محل سخرية النشطاء:”علاقتي اني صحافية ادافع عن مهنة الصحافة وارفض تصفية الصحافيين وارفض ان يجري الضغط عليهم وعليكِ. وحسابك عام، لو أحببتِ ألاّ نعلّق فاقفيله! وبالنسبة لقطر انا لا امثلها ولا ادافع عنها، اكتبي ما تريدين عنها فهذا رأيك وتأكدي ان احدا لن يضايقك! اما “الشطحات” فهذا تعبير لا يليق سوى بك.”

 

 

وفضح ردود مذيعة الجزيرة (تطبيل) منتهى الرمحي للنظام السعودي، وهاجمها أحد النشطاء بقوله:”من نافلة القول يا منتهي الرمحي ان يوصمك ابسط من له ثقافة وفكر متواضعين بأنكِ شبيحة بدرجة مذيعة اخبارية لانه لا يوجد على سطح الارض من لم يتهم ال سعود بتدبير اختطاف او قتل جمال خاشقجي الا الصعاليك المرتبطين بوظائف البترودولار”

 

 

وقال آخر:”المشكل بسيط جدا في الجزيرة لهم كامل الحرية و التعبير أما ينتظرون الأوامر حتى يكتبون ما يملى عليهم”

 

 

وأفحمها ثالث بقوله:”من نافلة القول أن عمل الصحافي نقل المعلومة/الحقيقة لا دعم الحاكم وأن المثقف/الإعلامي صوت الشعب لا بوق السلطة وأن واجب الإعلامي التضامن مع زميله لا الدفاع عن المتهم بقتله وأنك إن لم تستطع قول الحق فيسعك السكوت ومن نافلة القول أن من يأكل من مال السلطان يقاتل بسيفه كما يقول المثل.!!”

 

 

يذكر أن الرمحي كانت مذيعة في قناة الجزيرة قبل أن يجري طردها وتنضم إلى طاقم قناة العربية.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    لو دخل زوج المعنية قنصلية قطر في اسطنبول ثم تركها خارجها لتنتظره فلم يخرج منها ولم يعثر عليه إلى حد الساعة عندئذ لحملت المعنية منطقيا قنصلية قطر المسؤولية عن غيابه واختفائه ولطلبت منها الاثبات بالدليل المادي خروجه ومغادرة السفارة؟!،ما معنى أن تنتظره خطيبته خارج القنصلية لساعات دون أن يخرج؟!،لتعلم الرميحي -على سبيل المثال-أن مهلة العودة الممنوحة لخاشقجي كي تسوى أوراقه كفيلة بحفر أنفاق في مقر القنصلية تنفذ إلى خارجها بمئات الأمتار؟!،لو طلبت الرميحي خبرة المحقق كونان لأكد لها بالدليل بأن السعودية غيَبته قسرا وعن سبق الإصرار والترصد؟!،لو لم تغرد بما غردت لأذاقها شيطان العرب ويلات عذاب أليم؟!،صحفيون منحطون يستغبوننا ويريدوننا أن نترك عقولنا وراءنا ظهريا؟!.

  2. samer ali يقول

    منتهى الرمحي ( ابو دلو ) اردنيه تركت ابنائها وطلقها زوجها كرمال عيون الرز وسافرت للعمل ،،، ماذا تتوقعون منها

  3. ابوسعود يقول

    هي ماهي بالشكل هي بالصدق والامانة..
    واذا اجتمعت الثنتين اوه تصير فتنة قنبلة صاروخ دمار بشرية..

  4. ابوعمر يقول

    منتهى الحقارة والسفالة والصفاقة …..

  5. Zoro يقول

    ومن نافلة القول ان كلاب السلطان هم ينبحون والكلاب الاخرى تصدقهم حتى يأتي دورها بالعواء ، والكل يلعنهم ويلعن عوائهم ويلعن السلطان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.