الرئيسية » تقارير » تفاصيل جديدة تكشف المستور عن قتلة جمال خاشقجي وكيف أخرجوا الجثة خارج القنصلية السعودية

تفاصيل جديدة تكشف المستور عن قتلة جمال خاشقجي وكيف أخرجوا الجثة خارج القنصلية السعودية

نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن مصادر تركية، أن الأشخاص الذين دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي داخلها هم من عناصر الشرطة السعودية.

 

 

من جانبه قال رئيس جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” طوران قشلاقجي، نمتلك معلومات مؤكدة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، اليوم الأحد من أمام مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وأضاف أنهم تلقوا معلومات حول مقتل خاشقجي بوحشية، لافتاً إلى أنهم تلقوا تلك المعلومات قبل يومين إلا أنهم انتظروا للتأكد منها.

 

وأوضح قشلاقجي “لقد تأكدنا من هذه المعلومات يوم أمس. إن خبر مقتل جمال خاشقجي صحيح. والخبر الثاني هو أنه قُتل بوحشية كبيرة”.

 

وأكد أن مسألة قتل خاشقجي أمر لا يمكن قبوله، وقال “سنبدي رد فعل رافض لذلك، وآمل أن يتفاعل ضمير العالم معه”.

 

السيارة السوداء

يشار إلى أن آخر المعلومات المتداولة تتحدث عن سيارة سوداء، وتحديداً ميني باص «باص صغير» سوداء، مظللة بالكامل، لا يمكن مشاهدة ما بداخلها، وهي التي قامت بنقل جثة الإعلامي السعودي بعد مقتله إلى جهة لا تزال حتى هذه اللحظة مجهولة.

 

وبحسب مصادر في الأمن التركي، فإن سائق تلك السيارة ليس موظفاً في السفارة السعودية، وهو مَن قام بحزم أغراض في صندوق السيارة وغادر السفارة في نهاية يوم العمل بتاريخ اختفاء جمال خاشقجي.

 

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن الصحافي خاشقجي قُتل بأيدي فريق متخصص بالقتل، أتى إلى تركيا لهذا الأمر بالتحديد، ودخل القنصلية لتنفيذ المهمة، نقلاً عن مصادر بالشرطة.

 

ويعتقد المحققون الأتراك أن الفريق المكون من 15 عضواً «جاء من السعودية». وقال أحد الأشخاص: «لقد كانت عملية قتل مخططة مسبقاً».

 

من جانبه دعا “عزت آيدن” رئيس الجمعية الدولية لصحافة الإنترنت والصحفيين، في بيان، اليوم الأحد، إلى العثور على جمال خاشقجي بأسرع وقت ممكن، والإعلان عن ملابسات اختفائه.

 

وأضاف أن دخول خاشقجي إلى مبنى القنصلية السعودية وانقطاع أخباره بعدها “أمر مؤسف”.

 

وأكد بالقول: “لا يمكن أن يتعرض أي صحفي لأي ضغوط أو تدخل بسبب آرائه”.

 

وتابع “هناك بعض الادعاءات بأن جمال خاشقجي قتل في القنصلية، إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فهذا حدث تاريخي خطير بالنسبة للصحفيين، ولذلك الصحفيون ينتظرون توضيحاً بشكل عاجل بهذا الخصوص”.

 

ولا يزال الغموض يكتنف مصير الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فتحت النيابة العامة التركية تحقيقاً على خلفية اختفائه بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وذكرت مصادر أمنية تركية، أمس السبت، إن 15 سعوديا، بينهم مسؤولون، وصلوا إسطنبول على متن طائرتين، وتواجدوا بالقنصلية السعودية بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيها.

 

وأضافت المصادر، للأناضول، أن الأشخاص عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

 

وأكدت أن خاشقجي لم يخرج من القنصلية السعودية بعد دخوله إليها لإنهاء معاملة تتعلق بالزواج.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تفاصيل جديدة تكشف المستور عن قتلة جمال خاشقجي وكيف أخرجوا الجثة خارج القنصلية السعودية”

  1. اجرام ما بعده اجرام ،،، من تدبير ابن زايد وابن سلمان ،،، حقارة قذرة ،،،ال 15 من الذين اتو لقتل جمال ،،، الا يوجد في وجوهكم ماء،،، ام انكم سرابيل جرثومية،،، من اجل الدنيا الزاءلة ،،، ولكن اعلمو ان الله يمهل ولا يهمل ،،، سنرى قريبا عاقبة أمركم ،،يامجرمون،

    رد
  2. آل سلول معروف عنهم قتل كل من يعارضهم وكل من يفضح فسادهم لقد سبق وآغتالو الفنانة التونسية ذكرى لأنها قدمت أغنية تفضح هؤلاه العصابة وهذا مانسمع ونرى وما خفي كان أعضم

    رد
  3. ظهر يرتجف وقد جف ريقه وهو يدلي بتصريح مقتضب لثوان معدودات وقد فقد توازنه؟!،هذا كله مخافة أن تنتهي التحقيقات إلى ادانته ومن ثم الاقتصاص منه؟!.في بطنه بطيخة؟!.

    رد
  4. ليس من الأمر الجيد أبدا القيام بمثل هذه المهمات لأجل الدنيا الدنية بل إن الذين قاموا بقتل الصحفي ــ إن صج الخبر ــ أغبياء لايستخقون الحياة
    كيف يفكرون في مستقبلهم المهنية والله شاهد على مافعلوا بالصخفي
    أماالذي يدعي انه أمير وملك ويوافق على مثل هذه العمليات الرديله فعليه أن يحسب حسابه على نفسه ويرجع إلى صوابه فكما قال الاخ المتعلق السابق
    فالله يمهل ولايهمل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.