شاهد| في عُمان .. وفاة المسنّ الذي ألهبت صوره وهو يحبوا على ركبتيه ويديه ليصل المسجد!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعيّ، في ، بعبارات النعي، بعد وفاة مُسنّ ألهبت صوره وهو يحبوا الى المسجد للصلاة مشاعر كلّ من شاهدها.

 

وأُعلن في السلطنة عن وفاة المسنّ العُماني “”، من ولاية نزوى، والذي كان من المحافظين على الصلوات الخمس في المسجد ويذهب لأدائها يوميا حبواً على ركبتيه ويديه.كما أكد نشطاء عمانيون

ورآى مغرّدون أن ما كان يقوم به المُسنّ ” المفضلي ” رسالة للشباب المتكاسلين عن أداء الصلوات في المسجد.

 

قد يعجبك ايضا
24 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    رحمه الله واسكنه فسيح جنات مع النبيين الصديقين و الشهداء.

  2. - يقول

    رحمه الله وغفر له وادخله فسيح الجنان
    الله اكبر , همه لا مثيل لها في هذا الزمن الغابر فرحمه الله

  3. سيف يقول

    ربنا يرحمه و يغفر له و يحسن اليه.

    لكني استغرب من اهله و اهل بلدته ، كيف يخلوه كذا ، حشى محد منهم فيه خير يشتري له كرسي كهربائي يروح عليه يصلي ، او كلهم يشتركوا في شرائه !!!!

  4. من غير اسم يقول

    وين شلة ذباب الروث ما علقو على الموضوع

  5. عمر يقول

    إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمه الله واسكنه فسيح جناته. ليت قلوبنا جميعاً هكذا كانت معلقة بالمساجد.

  6. العبري يقول

    آمين

  7. بنت العامرية يقول

    الله يرحمه ويغفرله

  8. أبو غازي يقول

    من وجهة نظري أن هذا المشهد لرجل مسن يحبوا على ركبتيه ويديه صفعه قويه ﻷبنائه إن كان له أبناء أو قرابات من الدرجه اﻷولى والثانيه ثم صفعه أخرى للرعايه اﻹجتماعيه في الحكومه التي تركته وهو في مثل هذا السن يحبوا في طرقات الحي ذهابا وإيابا دون أن يوفر له من يقوم على خدمته ويحمله على اﻷقل بكرسي متحرك إلى المسجد فهو معذور ولكن قرابته والجهات المعنيه المناط يها خدمة مثل هاؤلاء ليسوا بمعذورين ويتحملون وزر التقصير بحقه وأما أبنائه وقرابته فعليهم وزر العقوق فلا تجملوا قبحكم وتقصيركم وتلبسوه ثوب الورع .

  9. كاسر خشوم يقول

    اللهم ارحمة برحمتك الواسعة يارب العالمين

    وين ذباب القذرين من ال سلول وال نهياق ليعرفو ان الأباضية مذهب ولاكن مالك يوم الدين واحد احد

  10. UMAIMA SAID SALIM AL AMRI . يقول

    ياالله حاجه مؤثرة الله يرحمه ويغفرله ويهدي كل مقصر بصلاته.. إذا هانت عليك صلاتك فما الذي يعز عليك

  11. ابن أبيه يقول

    رحمة الله عليه وغمّد روحه جنان الخلد، اللهم صبّر أهله ومحبيه.
    عبرة لمن يعتبر.

  12. بنت السلطنه يقول

    أبو غازي
    قد يكون بنفسه من يريد يذهب إلى المسجد هكذا لنيل إحر خطواته، وإلا حتى لو لم يكن لديه أقارب أو عدم اهتمام الرعايه الٱجتماعيه ، فما زالت الدنيا فيها خير سيجد أهتمام من جيرانه.

  13. - يقول

    نعم كما كتب البعض اعلاه؟ وازيد
    اين حكومته
    اين ولي امره؟
    اين الرعايه والشئون الاجتاعيه
    اين اهل الخير
    اين اهله وذويه
    اين جيرانه
    اين من يشاهدوه كل يوم؟
    اين من يصلون في المسجد؟
    هل يعقل كل هؤلاء بلا شعور ولا احساس ولا ضمير ولا انسانيه؟من توفير مايحتاجه.

  14. هزاب يقول

    سبحان الله كل ما جاء يتمدحوا انفضحوا ولا طلع حد ورد الصاع صاعين! أولا لا تخربوه ثوابه عند رب العالمين ! لا تتاجروا بالدين ! هو يصلي هو يصوم هذي عبادة بينه وبين ربه ما لكم خص فيه! بلد النهضة والتطور تاركين الرجال بلا أبسط عناية! يعني لو خصصوا احد الوافدين يوصلوا للمسجد يوميا الثواب مضاعف له وللوافد بإذن الله ! لكن الفلوس لمناورات السيف البطيء والانتكاس! عموما الله يرحمه واتركوه يرقد بسلام عند رب كريم المتاجرة بالدين عيب وفضيحة يا اهل مسقط وعمان ! وبعدين بتقولوا صاحب المعرف رقم 8 هو أنا ! لازم كل واحد يمدحكم حشا مافي مهزلة مثل هذي!

  15. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس يقول
    لا تخربوه ثوابه عند رب العالمين ! لا تتاجروا بالدين ! هو يصلي هو يصوم هذي عبادة بينه وبين ربه ما لكم خص فيه! بلد النهضة والتطور تاركين الرجال بلا أبسط عناية!

    وأنا أقولك هذه النصيحه تنطبق عليك فعلا ، فلا تتاجر به رحمه الله واسكنه فسيح جناته ،
    فأنت متأكد تمام التأكيد هذا الوالد رحمه الله ينتمي للمذهب التي تطلق عليه خوارج الدين والسياسة فكفايه متاجره منك.

  16. ابن أبيه يقول

    هههه.. أسلوب بو غازي راقي.. ووجهة نظر نحترمها.. ما قلنا شيء..
    لكن غيره عنده ريحة زفرة لدرجة آن تعليقاته تفوح بالعفن حتى لو غيّر معرفاته في كل مرة..
    في ناس عندها وجهات نظر حقيقية وتنتقد بشكل موضوعي بدون تجريح أو تدليس..
    وفي ناس عندها إسهال متحيز تفرغه باستفزاز وحقد وتلفيق في تقارير بعينها دون غيرها، حتى لو كان ذلك بإثارة الفتن النائمة، لعن الله من يوقظها ..

    الله يعز قطر واهلنا في قطر..
    🌷

  17. هزاب يقول

    اللي يغير معرفاته هم أنتوا المعرفات العمانية ! كل واحد عنده على الأقل 10 معرفات ! وصاحب الأسلوب الراقي أبدا لا ينزل لمستوى التملق قطر ! ايش دخلك في قطر ! الموضوع وين وقطر وين ؟ هنا الزفر والعفونة والخياسة ! بس نظاراتكم السوداء لا تعطيكم صورة الحقيقة ! قطر دولة تعرف مصالحها زين وما تريد منكم شيء! بس تملقكم لها حاجة ما حصلت ! على بالك هم محتاجينكم ؟ حاول تفهم : جبت يا عبد المعين تعينني وطلعت عاوز تتعان! خلوكم في حالكم أفضل لكم ! تجيبوا السخرية لأنفسكم وبعدين تلطموا وتتباكوا زي النسوان!

  18. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    اذا كنت صادق وغير كاذب أتي لنا بمعرف عماني واحد عرفته أنت بأنه له عشر معرفات وأذكر لنا تلك المعرفات،

    وأنا أعطيك عشرة معرفات لشخص واحد هاجم بها السلطنه وهذه معرفاته العشره:_
    أبن شناص، شناص تاج العز، شحي شناصي بريمي ، أمارة الشمال، بريمي كعبي شحي، أهل لوى ، ابن رجب ، ابن قطر تميم، المعمري أكبر قبيله سنيه بعمان ، خزيمي شناص.

  19. ابن أبيه يقول

    هههه… ما أنت الي داخل علينا بمعرف (ابن تميم قطر) وتسب في العمانيين في حملة التهريج الطائفي الأسبوع الماضي؟؟

    واسمحلي الطيب، هذا ليس تملقاً أبدا.. قطر كسرت خشوم الفتنة وقلبت الطاولة على المخطط المؤمراتي الي تتحاشى الحديث عنه في جبن.. بس فالح تتقيأ بالكذب والتدليس حصرا على التقارير العمانية… قطر هي من ربحت النزال وليست بحاجة لنا طبعا، نحن لا نقف في صف الخونة.. نحن على الأقل ما زلنا نبقي لنظامك القليل من حشمة وفرصة حفاظا على مصالح المواطنين والسعي لرأب الصدع الذي تعمقه الأطماع الواهمة وزعزعة أمن المنطقة.. لنا في قطر عبرة، والصبر له حدود.. أنت طبعا ضمن القافلة التي تنبح وتحاول تشويه صورة قطر،، ما غريبة عليك.. لكن بصراحة ما اعرف هل هذا بسبب الوظيفة أم بسبب الوطنية الزايدة ما بعد التجنيس؟

    بعدين تعال يا صاحبي.. تراك رديت على كل تعليقاتي إلا تعليق واحد في تقرير ((ماذا قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية عن مناورات “السيف السريع 3” في سلطنة عمان؟)) … ههه.. يمكن ما شفته أو يمكن تتحاشاه، لذا بانسلخ لك إياه هنا مرة ثانية.. وعسى إنك تتوقف عن الكذب والإنكار.. تفضل..

    ===
    الغالي ما زال يحاول يتذاكى وينكر “التهريج” الي عمله الأسبوع الماضي.. ههه..

    ما هو الذي قال في تعليق رداً على تعليقي في تقرير (وزير الخارجية العماني يبشر اليمنيين: منافذنا ستظل مفتوحة وايدينا ممدودة.. ٢٩/٩):

    ٩.. مهزوب :
    30 سبتمبر، 2018 الساعة 10:55 م
    (.. لكن عليك أن تفهم بأن معرف شناص تاج العز لا علاقة له بي.. لذا لا تتحسس كثيرا من هذه المعرفات لأنها ستكثر كثيرا في قادم الأيام وهي لأفراد عمانيون حقيقيون ينقلون الوضع المأساوي للبلد وكل كلمة فيها تنطق صدق..)
    ؟!؟

    كان بعد هذا التعليق انطلاقة تهريج النباح الطائفي المتكلف بواسطة معرفات الجميع يعلم أنها لشخص واحد، الأسلوب المتكرر والنباح من على شاكلة “النفير النفير” و”الحقو علينا”، “وأن غدا لناظره قريب”.. ههه.. يعني البشارة “لكثرة المعرفات في قادم الأيام” على قولته كانت صدفة مثلا؟!؟

    بعدين.. لا تروح بعيد.. شوف التعليقات فوق من ١١ إلى ١٤.. ما تلاحظ شي غريب في تواقيت الرفع؟

    ١١.. بريمي كعبي شحي.. رفع التعليق الساعة 9:54 م
    ١٢.. اهل لوى.. رفع التعليق الساعة 9:58 م
    ١٣.. اهل لوى٢.. رفع التعليق الساعة 9:58 م
    ١٤.. مهزوب .. رفع التعليق الساعة 9:59 م

    ههه… شكلكم قاعدين على جهاز واحد، ولا الصدفة، الصدفة يا عيني؟..ههه،، يا محاسن الصدف بينكم.. وليش مستعجل حبيبي، وراك شيء؟ ولا الدوام كرف معاك؟.. إذا تحاول تخدع غيرك، اعطي التفاصيل الصغيرة قدر من الأهمية، لا تستعجل.. ههه..

    ثالثا.. هاذي مو أول مرة ولا آخر مرة يسويها الصاحب ورح يسويها في “قادم الأيام” لا محالة، لأنه طبيعته شخص كذاب ومدلس بمسحة نمطية وسطحية.. يحاول يتذاكى على نفسه.. الى تعود على الكذب والتلفيق تروح مصداقيته وطبيعي يكذب ويقول هاذي المعرفات ليس لي.. لذا التعاطي مع التهريج والتلفيق مضيعة وقت..

    بعدين لا تاخذه عذر إن الكل يسويها وأنا من حقي كذلك أسويها.. هذا ما رح يزيد تلفيقاتك وتهريجك أي زخم أو مصداقية..

    عموما واصل التهريج المعتاد، كل الدلاء تنضح بما فيها.. حظا موفقا صاحبي..
    ===

    اذا حاب ترد رد، ما بكلف عليك.. ههه… ودي ما أحرجك بس أنت الله يهداك تزودها في بعض الأحيان..
    واصل الإسهال عموما.. خصوصا الإسهال الطائفي لأني شخصيا ناوي أعملك فحص منظار ونعرف بالضبط ايش يوجعك خصوصا في هذا الموضوع…؟

  20. هزاب يقول

    طيب بعد هذا الجهد كله اللي يشبه المحقق كونان ! ليش ما كملت عملك وتكلمت بكل مصداقية عن المعرفات العمانية؟ بنفس طريقتك سنسألك ؟ ايش رأيك في الآتي: المعرف قاسم والمعرف أبو نقطتين تعليقهم بفرق دقيقة الساعة 10 و38 دقيقة و10 و39 دقيقة وهي معرفات عمانية ! ما عليش تحمل : معرفي عمان المجد وشذا معرف لشخص واحد له معرف رجالي ويتخفى خلف اسم نسائي ! الله فضحة طبع نفس المداخلة ونشرها متتاليتين وهي مداخلتين رقم 26 و26 وبين المداخلتين 3 دقائق ! 4 و42 و4 و45 ! هاهاها ! ابن السلطنة وعمان المجد يدخلون في نفس الوقت الساعة 4و42 ونفس الهذر طيب أسألك هل هما جالسان في حاسب آلي واحد ام توارد الخواطر في قارتين مختلفتين؟ هاهاها !المعرفين جابر سالم وكاره الفتنة عديم الرحمة لرجل واحد نفس المداخلة بالإسمين ومتجاورتين رقم المداخلتين 18 و19 ! هاها ها ها ! ايش هذا العبط ! ايش رأيك الحين انتظر منك رد مباشر وأذكرك لما كتبت المداخلة رقم 37 كنت أفكر إنكم أذكياء أكثر من تردوا بقوة وتجمعوا مداخلات الآخرين وتفكروا إن الآخرين ما يعرفوا ألاعيبكم وهي واضحة لكل القراء! وبعدين صدقني لو نريد نحشد معرفات صراحة بكل سهولة بيكون في أية موضوع يخص عمان ننشر 100 رد لكن عمرنا ما عملناها ولا نملك أية معرف آخر ! بل لعبتكم الأخطر تعملوا قرصنة ويدخل واحد منكم بمعرف أشخاص لا يمدحوكم ولا يلتقوا مع أفكاركم الهدامة وتنزلوا مداخلات بإسمه كلها سب وشتم لتوريطه ! ما عليش احنا بالمرصاد لكم يا أصحاب الفكر الراقي والعلم الرصين ورالترفع عن الاساءات ! هاهاها قبل لا ترمي الآخرين بالحجارة تذكر بيتك بقايا زجاج!

  21. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس المرتزق

    يالغبي الذي يقصد يكتب بمعرفات عده لن يكتب نفس الكلام طبق الاصل مثل المعرفات الذي ذكرتهم:-

    عمان المجد وشذا
    وجابر سالم وكاره الفتنه عديم الرحمه
    .
    قد يكونوا بسبب شكهم في ان تكون المشاركه ارتسلت فقاموا بٱعادة ارسالها تحت معرف ثاني

    هزاب المرتزق المدلس
    وين العماني صاحب المعرفات العشرة الذي ذكرته في تعليقك رقم 17 لم تذكره ولم تذكر معرفاته العشرة؟!!!!!!!!!!!

  22. ابن أبيه يقول

    اللهم لا شماتة.. ههه..

    توقعت رد هزيل كالعادة ودليل على إفلاسك كالمعتاد.. بدل لا تدحض المؤشرات الموضوعية بطريقة موضوعية مقنعة، رحت ترد الاتهام باتهام آخر.. ههه.. رد الاتهام باتهام آخر ما يثبت براءتك بالأساس.. مراوغة مفلس.. بعدين هؤلاء ما عندهم سعال طائفي مثلك ولا مغص مزمن على تقارير معينة حتى يثبتوا وجهة نظر أو يعملو لنفسهم زخم.. وليش أنا اتحدث باسمهم أصلا، روح انت أسألهم بنفسك اذا عندك شيء ضدهم.. وتراك للأسف ما جبت قرائن لها معنى أساسا، كلااام خرطييي، فقير الحجة كالعادة، تستغبى على نفسك يا صاحبي، ما علي أنا…

    بعدين قوللك (لو نريد نحشد.. عمرنا ما عملناها ولا نملك)… ههه.. بصيغة الجمع.. من أنتم؟ من أنتم؟ كما قالها المقبور .. أنت الوحيد الذي له إسهال مزمن على تقارير بعينها وسعار طائفي منذ اكثر من سنتين، في ناس تروح وتجي، لكن أنت هو أنت.. فلا تحاول تعمل لنفسك زخم يا صاحبي.. امثالك مثل “راعي السندويكات” الي اساء بالجملة على الفلسطينيين.. والمصريين.. والقطريين وو…. وختمها بالعمانيين.. وفي النهاية طلع ينقنق أنه عنده (باي-بولر)،، أنت نفسه تماما، راعي سندويكات آخر.. ههه.. اللهم لا شماته، لكن عاهاتكم النفسية خلوها لانفسكم.. انت لو ما حصلت تفاعل من الناس هنا، كان رحت دورت على ناس ثانية تتقيأ عليهم في حقارة..

    وأنت أصلا خليت حد أساسا، الأخوة المصريين سبيتهم، والقطريين قلت عنهم ماسخين، والكويتيين شيعة حقيرين.. حمد بن جاسم مسوي لك مغص، وعبدالحميد دشتي نبحت عليه لأنه تهجم على تنظيم الأحمقين.. ورغد بنت صدام مسوية لك زهايمر مبكّر.. ههه.. لأنه الناس عاقلة وما معطنك وجه، زنت تتفاعل مع الي يجاريك… الناس يقولوا عنك ذبابة، ولكن أنا شخصيا فرضية الذبابة معطنها وزن صغير.. في الواقع أنت لا تعدو إلا أن تكون “”قطعة عماني”” عايش على الهامش، أما مجنس تجنيس سياسي، بايع وطنيته لمن يدفع، وهذا الأرجح، وجاي بعدها يسب أهله القدامى من ورا الجواز الأسود.. وإما ذهب ليترزق عن حاجة من عند الجيران، وناقم على حاله ويجلد نفسه وكأنه ليس منهم، وما قادر يقول هو من وين أساسا.. في كلا الحالتين أنت مرتزق وصاير مثل “راعي السندويكات” الي يدور على موضوع ليتقيأ عليه.. لذا هاذي النوعية من البشر ما عندهم صحبة، منعزلين اجتماعيا، ومرضى نفسيين تتفاعل اجتماعيا من وراء الشاشات بشكل مقيت تنفسيا عن العاهات.. فلا تقعد تقول (نحن ونحن، ولو نريد).. انت تنهق بمفردك طوال سنين.. لا تسوي لنفسك زخم..

    بعدين تراه ٢٠٪‏ من زوار الموقع هم من العمانيين (على الأقل)، والنَّاس تقرأ تعليقات أمثالك، وتتجاهل سخافتك.. وأنا في العادة وفي كثير من الأحيان اضحك على مثل تعليقاتك الضحلة والمتناقضة في صمت.. لو كانت الناس تعلق على كل موضوع أو تعليق مسيء من كل المرضى النفسيين ورعاة السندويكات امثالك كان حصلت مئات الردود وليس ١٠٠ رد “من جانبكم” كما تقول.. هه.. قال نحن ونحن.. لكن في النهاية ليش يردوا أساسا على تعليق مليء بالتناقضات ومن شخص كلامه متضارب بين تعليق وتعليق وموقف وموقف آخر مثلما قالت لك الأخت نور من مصر في موضوع سباق الهجن مع تنظيم الآحمقين.. وبالمناسبة تذكر ايش قالت عنك الأخت نور في نفس الموضوع بعدما تقيأت بالجملة على كل المصريين.. خلني اروح انسخ لك إياه عساس اذكرك بحقيقة حقارتك في نظر الكل.. لحظة..

    خذ:
    ((أكبر دليل على أنك مدلس فاجر وأفاك أثيم .. من يقرا تعليقك يجدك مرة مدافعا عن الإخوان وعن قناة الجزيرة وتهاجم دول الحصار ومرة ضد قناة الجزيرة وقطر مرة تمدح في السعوديين ومرة تهاجمهم
    لا دين لك ولا ملّة … كل من يتابع هذا الموقع يعرفك كاذبا ومدلسا … نحن لم نهاجم الخليجين … نحن نهاجم شرذمة قليلة من الذباب الأجرب من أمثالك … لم يسلم من سفالتك حتى إخواننا في عُمان الذين ما رأيناهم في موقع قط إلاّ حريصين على عروبتهم …. مين من الشعوب سلم من سفالتك وقلة حيائك ووضاعتك … ولأنك قميء ودنيء فأنت تسخر من كل الشعوب … فإخسأ في جحرك فلن تعدو قدرك يا إبليس اللعين….. فالكل لايعرفك إلاّ بالمدلس الكاذب … ويشهد الله أنني رددت عليك على مضض …. فأنت أتفه من أن يرد عليه))

    كلامها صحيح.. ههه.. مدلس وكذاب +الصفات الأخرى..، والآخرين كلامهم في حقك صحيح كذلك.. أبو أحمد ومعتز وغيرهم… واصل التقيؤ..

  23. هزاب يقول

    هاهاها ! يا الخيبة ! يا الغباء فقط تأمل : ( قد يكونوا بسبب شكهم في ان تكون المشاركه ارتسلت فقاموا بٱعادة ارسالها تحت معرف ثاني)!! أرادت تكحلها عمتها ! نعم اعترفتي والاعتراف سيد الأدلة ! أرسلوها تحت معرف ثاني! هاها ها ! هذا بيت القصيد واحتمال كبير أحد المعرفات معرفك ! ايش الفرق بين نفس المداخلة أو غيرها طالما المعرف واحد ! (وين أذنك يا جحا؟) ما علينا بالمداخلات كلها مداخلاتكم سب وشتم ودفاع عن النظام !!! بس لعبة المعرفات وللعلم صاحب المعرف المذكور يتستر خلف معرف نسائي خوفا من ردود فعل المشاركين وبعض الأحيان يكتب بالمعرف الأول رجالي وتارة يختفي وراء الاسم الوهمي جابر سالم !!! من المدلس والكذاب والمرتزق أنتوا ! أصحاب المعرفات العشرة ! وقعتم في شر أعمالكم وفضائحكم بجلاجل! بس الحين عندكم وجه تتكلموا عن معرفات شناص وصحار وامارة الشمال وووو ! وجهكم لوح لو بقى لكم وجه وماء وجه! حثالة البشر !

  24. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    صرت تكسر الخاطر وينطبق عليك
    الطير يرقص مذبوحا من الألم
    فبعد ان قصفناك بهذيانك بالمعرفان العشره للعمانيين وطلبنا منك من تأتي بإحد من تعرفهم ومعرفاته العشرة ولم تستطع واتينا لك بمن يحمل المعرفات العشره من اصحابك.
    اصبح هذا حالك ,
    تعيش وتآكل غيرها يا (ملاك البشر).

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.