المناورات التي تُجريها سلطنة عمان مع القوات البريطانية تُثير حفيظة رجل الخمور الإماراتي خلف الحبتور!

10

يبدو أن تمرين ، و ، التي بدأتها قوات السلطان المسلحة في سلطنة ، الاثنين الماضي، بالإشتراك مع القوات المسلحة البريطانية، قد أثارت حفيظة رجل الأعمال الإماراتي .

وخرج “الحبتور” بفيديو نشره عبر حسابه في “تويتر”، محاولاً التقليل من شأن تلك التمارين، بادعائه أنها اجراء طبيعي، ما دفع بمغردين للرّد على “الحبتور” بتأكد أن المناورة على ارض السلطنة، وتحت اشراف قائد القوات المسلحة السلطان قابوس بن سعيد، ولا داعي لتدخلات البعض في الشأن الداخلي العُماني.

وطمأن مغرّدون عمانيون قلب “الحبتور”، بقولهم إن هذه المناورة لن تؤذي احداً ولن تصل شرارة واحدة منها الى دول الجوار.

ورآى مغرّد آخر أن المناورة رغم كونها “عادية ودورية” إلا أنّها أدخلت الرعب في قلوب البعض.

وشدد آخرون على أنّ لها سيادتها ومعها كامل الحرية في عمل أي شيء.متساءلين عن “تحسّس” البعض منها.

كان وقال رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، الفريق الركن أحمد النبهاني، قال في تصريح نقلته وكالة الأنباء العمانية: “سيعقب فعاليات الشموخ 2، مباشرة، التمرين العسكري المشترك مع الجانب البريطاني السيف السريع 3، الذي يستمر حتى نهاية أكتوبر الحالي”.

 

وأضاف النبهاني: “التمرين المشترك سيتوج ببيان عملي بالذخيرة الحية في الثالث من نوفمبر القادم، والمشاركون في التمرينين الميدانيين سيتدربون على المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتعبوية”.

 

وحول أعداد المشاركين في التمرين، قال النبهاني: “إن أعداد المشاركين في هذا التمرين وصلت إلى أكثر من 70 ألف عنصر من السلطنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، التي تشارك بأكثر من 5500 جندي”.

 

وأوضح النبهاني أنه “سيتم استخدام الأسلحة والأجهزة والمعدات العسكرية المختلفة، وخاصة تلك التي دخلت في الخدمة حديثاً” مؤكداً أن “هذا التمرين فرصة سانحة مهمة لتطوير القدرات الوطنية في التعامل مع مختلف القضايا، سواء ذات العلاقة بالعمليات العسكرية أو الأمنية”.

 

وأشار المسؤول العسكري العماني إلى أن “التمرين الوطني (الشموخ 2) يأتي لتحقيق هذا التمازج في العمل الوطني المشترك، فيما التمرين المشترك (السيف السريع 3) يعد فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة في كيفية الانتقال بالقوات من العمل مع نفسها إلى العمل المشترك الموحد مع قوات صديقة ذات قدرات وإمكانيات عالية”.

 

وكانت قوات عمانية قد نفذت، في الفترة بين 25 فبراير و19 مارس الماضي، فعاليات تمرين مراكز القيادة المشترك “الجهد المشترك 10″، وذلك في إطار الاستعداد والتحضير لتمرين “الشموخ 2″، الذي ينفذ على المستوى الوطني؛ وكذلك تمرين “السيف السريع 3″، بمشاركة القوات البريطانية حينها.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. عمر يقول

    ((يبدو أن تمرين الشموخ2، و السيف السريع3، التي بدأتها قوات السلطان المسلحة في سلطنة عمان، الاثنين الماضي، بالإشتراك مع القوات المسلحة البريطانية، قد أثارت حفيظة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور))

    هزاب, يا سيد هزاب… ارجو ان لا تأخذ الخبر على محمل الجد مثل حبتور(يا الله ما هذه الاسامي والاشكال, طحنون وحبتور؟؟) واتمنى ان لا تصاب بالجلطة وأكيد القادم سيكون ادهى وأمر!! شد الحزام وشمر الساعد.

  2. بنت السلطنه يقول

    ليس الحبتور من اثارته المناورات ، الحبتور يوجه نصيحه لفئه من شعبه قلوبهم سوداء ويحملون الحقد والكره للسلطنه وشغالين نشر ما تحمله قلوبهم على وسائل التواصل الٱجتماعي ويطلب منهم أن يهدو من روعهم وحقدهم وبأن تلك المناورات طبيعيه ، ملك الخمور قلبه انظف من هولاء،فنقول لهذه الفئة ولا يهمكم المرة الجاية قبل ما نعمل المناورات بنستأذنكم تريدوا شي غير،
    استغفر الله منهم.

  3. ابو القاسم يقول

    كل ما تقوم به سلطنة عُمان التي يقودها قائد حكيم رجل السلام صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد. لها تاريخ عريق ولها اسطول بري بحري جوي لا شأن لكم بها، لأنها سلطنة ذات سياسية و لها الحرية المطلقة في إقامة اية مناورات مع أي دولة تختارها علما بأن هذه المناورات تقوم بها السلطنة من سنوات عديدة ولها تجارب كثيرة في هذا المجال العسكري.

  4. ابن أبيه يقول

    أن ارى أن التغريدة “مسمومة” من بين السطور.. التورية ظاهرة للمعنى المقصود والغاية منها بعكس ظاهر التغريدة.. هكذا يدس السم في العسل..

  5. من غير اسم يقول

    الحبتور تكلم اكبر عن حجمة بشكل عام وفي قوله (وادعو الجميع) بشكل خاص
    فمن وجهه نظر لا يستحق العناء والإلتفات إليه ،،، نقطة آخر السطر.

  6. هزاب يقول

    عجيب أمر العمانيين ينتقدون كل تعاون عسكري خليجي بريطاني أو خليجي أمريكي ! ثم يتفاخرون بمناورات عمانية -بريطانية ! وأنها قمة النجاح العسكري! وإضافة رهيبة للعسكرية العمانية! هنا الاماراتيون والسعوديون ينتقدون عمان كما كان العمانيون ينتقدون المناورات الأمريكية السعودية أو البريطانية الإماراتية! كيف كانت هناك خيانة وهنا شرف! ما الحال من بعضه؟ هل العماني غبي ساذج تافه يعاني من انفصام عقلي؟ أم على نياته.؟ ما هو البريطاني التهم مليار جنيه استراليني؟ كانت يمكن تمنح الشعب العماني توظيف وترقيات وزيادة راتب؟ تعيشوا وتأكلوا غيرها!

  7. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    الانفصام فعقلك وعقل اسيادك االذين أرعبتهم مناورات مخطط لها من سنوات فأقام مرتزقتهم وصبيانهم الدنيا ونفثوا حقدهم على السلطنه مناورات اسيادك ما حد درى فيها.

  8. من غير اسم يقول

    حبيبي هزاب بكم التبوله وبابا غنوج

  9. هزاب يقول

    هاهاها صاحبة التعليق 7 المداخلة ضربت على العوق! طيب بصدق كل مناورات خليجية مع دول أخرى لسانكم وين واصل فلتان! لما حد يتكلم عن مناوراتكم الهزيلة التعيسة ! لعوذ بالله من النهيق والنعيب والنعيق والزعيق! هذا هو الفصام والانفصام والانبطاح العقلي المسجل ماركة محفوظة حقوقها لمسقط وعمان !! وتعيشي وتأكلي غيرها!

  10. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    اسيادك كالعادة قامو بسرقة الماركه العمانيه والمحفوظ حقوقها لمسقط وعمان وسجلوها وحفظوا حقوقها بأسمهم لذلك انتقل لهم نهيق ونعيب ونعيق وفصام ونفصال وزعيق وانبطاح مسقط وعمان لهم.
    البغمان مارين عليه كله سرقه الزين والشين يستاهلوا البغمام وانت البغام تستاهل معهم.
    ههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.