ترامب يكشف تفاصيل مكالمة جديدة مع الملك سلمان:” لقد تعهد بدفع المليارات مقابل حماية عرشه”

3

من جديد ودون أي اعتبار للحرج والإهانة التي يوجهها له وللمرة الثالثة خلال أسبوع، كشف تفاصيل المحادثة الأخيرة التي جرت بينه وبين بن عبد العزيز، مؤكدا بأن الأخير وافق على الدفع مقابل الحماية الأمريكية.

 

وقال “ترامب” في خطاب له أمام أنصار له خلال ترويجه لحملة حزبه الجمهوري الخاصة بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس:” نحن ندافع عن دول غنية جدا ولا يدفعون مقابلا لذلك أو يدفعون نسبة ضئيلة”.

 

وتابع موجها حديثه لأنصاره:” أعني انظروا نحن نتفاهم بصورة جيدة مع هذه الدول”، مضيفا:” ولكن خذوا كمثال.. هل تعتقدون أن لديهم بعض المال؟.. نحن ندافع عنهم وهو يدفعون نسبة ضئيلة في المقابل”.

 

وأردف:” قلت للملك سلمان وهو صديقي: اعذرني هل تمانع الدفع مقابل الجيش؟”، فأجابه: لا احد طلب مني ذلك”.

 

وزاد “ترامب” كاشفا تفاصيل اكثر:” قلت له أنا أطلب منك أيها الملك”، فأجابه الملك “سلمان”:” هل أنت جاد؟”.

 

فرد عليه “ترامب” قائلا:” أنا جاد للغاية.. ثق بي في ذلك”، ليقول متحمسا وكاشفا عن تعهد الملك سلمان بالدفع قائلا:” سيقومون بالدفع”، مشيرا إلى أن الملك سلمان أخبره بأن لا أحد تطرق لذلك سابقا.

 

ومن جانبه علق الكاتب الفلسطيني نظام مهداوي على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي ، مؤكدا أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيدفع ما وصفها بـ”الجزية” لـ”ترامب” رغما عنه.

 

وقال “مهداوي” في تدوينة له عبر حسابه بـ”تويتر” تعليقا على ما كشفه “ترامب”:” وبالطبع لن يخالف سلمان ربه الأعلى وسيدفع والجزمة على رقبته.”

 

وأوضح أن ” آل سعود يدفعون 30٪ من عائدات النفط لأمريكا ولكن ذلك لا يكفي حتى تفلس المملكة”.

 

 

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كرر توجيه إهاناته للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كاشفا أسرار مكالمته الأخيرة معه قبل أيام.

 

وقال “ترامب” في خطابه أمام تجمع انتخابي لأنصاره في ولا ميسيسبي مخاطبا الحضور:”نحن نحمي السعودية..هل تعتقدون أنهم أغنياء؟”.

 

وأضاف قائلا:” أحب الملك.. الملك سلمان.. لكنني قلت له أيها الملك نحن نحميك..قد لا يمكنك البقاء هناك لأسبوعين بدوننا.. عليك الدفع مقابل جيشك.. عليك الدفع”.

 

وتابع قائلا في معرض ابتزازه للدول التي تقوم الولايات المتحدة بتوفير الحماية لها: “واليابان أيضا ستقةم بالمساهمة.. تعلمون أننا نحمي اليابان.. وهي تساهم بنسبة ضئيلة.. ونحمي كوريا الجنوبية.. وبالمناسبة نؤدي بشكل جيد في ملف كوريا الشمالية،ولكن فيما يتعلق بكوريا الجنوبية فعليهم تعويضنا”.

 

ويأتي حديث “ترامب” هذا بعد أيام من تصريحه بأنه مستاء من دعم بلاده للجيوش الغنية مثل السعودية، مشيرا إلى انه أجرى محادثة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث هذا الأمر فجر السبت الماضي.

 

وجاءت انتقادات “ترامب” في كلمة له خلال تجمع انتخابي دعما لمرشحي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية، وفي أعقاب انتقاد مماثل وجهه لدول حليفة في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

 

وقال “ترامب”:”لما نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”

 

وتابع:” سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب، وقد أجريت محادثة هاتفية مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث هذه المسألة.”

 

وعن تفاصيل مكالمته مع العاهل السعودي قال ترامب:”أنا أحب السعودية وقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح حديثا مطولا وقلت له أيها الملك لديك تريليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث ربما لا تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك لأن السعودية قد تتعرض للهجوم لكن معنا أنتم في أمان تام ”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. د.ناصر الدين المومني يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
    صدق الله العظيم

    سلمان خادم الذل والعهر والنذاله وولي عهره الجاهل يدفعون الجزيه للشاذ االعاهر اكثر منهم الجزيه
    سبحان الله العظيم , الله جلت قدرته فضحكم وارسل لكم من فصيلتكم ترامب ليكشف عوراتكم امام الناس
    قتالكم حلال زلال ومن لا يقاتلكم فهو منكم.

  2. مواطن خليجي عربي يقول

    لو اعتمدوا على شعوبهم وامنوا بهم و انصفوهم
    لما احتاجوا لهذا الكلب القذر الوضيع و آمثاله ان يذلهموهم
    ولكن سبحان المعز المذل يمهل ولا يهمل
    و الايام السوداء قادمه عليهم هم ذاهبون و الشعوب باقيه بآذن الله

  3. عمر يقول

    يا للعار والخزي!!! تدفعون 30% من الدخل القومي؟؟؟ وسيدكم ترمب غير راضي يريد 50%؟؟؟ قبحكم الله يا اذل البشر على الارض!! لو كنتم تتوكلون على الله وتلتزمون بدين الله وتنشرون الايمان في قلوب الشباب وليس الفساد والعري باسم الترفيه والمصارعة الحرة التافهة التي هي للاطفال اساساً,ولو لم كنتم تحاربون الشباب الملتزم بتهمة محاربة التطرف والارهاب, لكانت امريكا تدفع الجزية لكم كما كنتم ايام العزة أيام الالتزام بالاسلام وليس العلمانية التي هي الكفر تسمون الاشياء بغير مسمياتها!!! ماذا استفدتم من كرسي حكم تافه صوري وسيدكم ترمب يذلكم ويغتصبكم ويمنن عليكم ويهددكم بزوال كرسي الحكم وانتم تدفعون المليارات المضروبة بالمليارات؟ طبعاً هذا الكرسي سيزول لا محالة!! ثم يوم القيامة ماذا ستجاوبون الله تعالى؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.