لم ينس مهاجمة قطر.. كاتب سعودي برر إهانة “ترامب” للملك “سلمان” بالقول: هو يهين الجميع وليس نحن فقط!

2

في واقعة مثيرة لتبرير الإهانة الجديدة التي وجهها دونالد للملك سلمان بن عبد العزيز، استنكر الكاتب السعودي والمقرب من الديوان الملكي انشغال من وصفهم “بالعرب ممن يعملون في ” بتصريحات “” ضد الملك “سلمان”، مشيرا إلى أن المملكة لن ترد على إهانة “” كونه أهان الجنوبية واليابان أيضا.

 

وقال “الدخيل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الانشغال بما قاله ترامب عن حماية خارج السياق مثل ترامب. قال الشيئ ذاته عن وكوريا وأوروبا. عادي.اكثر المنشغلين بعض العرب ممن يعملون في قطر تحت ظل ق العديد والقاعدة التركية.ومنشغلون حتى بعد تسليم البوينج لأردوغان مقابل حماية قطر في ازمتها الحالية. إذا لم تستحي…”.

 

وكان الرئيس الأمريكي قد كرر توجيه إهاناته للعاهل السعودي بن عبد العزيز، كاشفا أسرار مكالمته الأخيرة معه قبل أيام.

 

وقال “ترامب” في خطابه أمام تجمع انتخابي لأنصاره في ولا ميسيسبي مخاطبا الحضور:”نحن نحمي السعودية..هل تعتقدون أنهم أغنياء؟”.

 

وأضاف قائلا:” أحب الملك.. الملك سلمان.. لكنني قلت له أيها الملك نحن نحميك..قد لا يمكنك البقاء هناك لأسبوعين بدوننا.. عليك الدفع مقابل جيشك.. عليك الدفع”.

 

وتابع قائلا في معرض ابتزازه للدول التي تقوم الولايات المتحدة بتوفير الحماية لها: “واليابان أيضا ستقةم بالمساهمة.. تعلمون أننا نحمي اليابان.. وهي تساهم بنسبة ضئيلة.. ونحمي كوريا الجنوبية.. وبالمناسبة نؤدي بشكل جيد في ملف كوريا الشمالية،ولكن فيما يتعلق بكوريا الجنوبية فعليهم تعويضنا”.

 

ويأتي حديث “ترامب” هذا بعد أيام من تصريحه بأنه مستاء من دعم بلاده للجيوش الغنية مثل السعودية، مشيرا إلى انه أجرى محادثة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث هذا الأمر فجر السبت الماضي.

 

وجاءت انتقادات “ترامب” في كلمة له خلال تجمع انتخابي دعما لمرشحي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية، وفي أعقاب انتقاد مماثل وجهه لدول حليفة في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

 

وقال “ترامب”:”لما نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”

 

وتابع:”سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب، وقد أجريت محادثة هاتفية مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث هذه المسألة.”

 

وعن تفاصيل مكالمته مع العاهل السعودي قال ترامب:”أنا أحب السعودية وقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح حديثا مطولا وقلت له أيها الملك لديك تريليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث ربما لا تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك لأن السعودية قد تتعرض للهجوم لكن معنا أنتم في أمان تام ”

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عمر يقول

    عذر اقبح من الذنب! الكل يدافع عن نفسه ويرد على تجاوزات ترمب ولا احد يسكت على اهانات ترمب سوى آل سلول الذين يم انتهاك عرضهم ويحلبون ويهانون دون اي اعتراض, بل انهم يعتبرون ذلك شرفاً لهم!؟ يا اشباه انصاف القرود, تعلموا من السيد اردوغان الذي مرغ انف ترمب في التراب وصفعه بالصفعة العثمانية الشهيرة! ولكن انتم لا غيرة لكم يا سفلة.

  2. ابوعمر يقول

    أكيد عقلك في مؤخـــرتك على غرار قلب اللقـــلق الذي يقال أنه في مؤخـــرته….سيدكم ورجلكم يتبول على سلمان وليس دونه..سلمان الذي يحبه ترمب يعشقه الى حد التبول عليه……قطر وأميرها تــاج على رؤوس كل العرب الشرفاء…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.