الرئيسية » الهدهد » الخارجية العُمانية تكشف تفاصيل إعفاء إيران لمواطني السلطنة من تأشيرة الدخول

الخارجية العُمانية تكشف تفاصيل إعفاء إيران لمواطني السلطنة من تأشيرة الدخول

كشفت وزارة الخارجية العمانية عن تفاصيل القرار الإيراني الذي اتخذ من جانب واحد ويقضي بالسماح للمواطنين العمانيين بدخول إيران دون تأشيرة مسبقة.

 

وقالت الخارجية العمانية في بيان مقتضب نشرته على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”:” تتويجا للعلاقات الطيبة بين #السلطنة و #إيران: السلطات المعنية في الجمهورية الاسلامية الايرانية الصديقة، تقرر إلغاء تأشيرة الدخول الى #ايران من جانب واحد عن مواطني السلطنة، و دون طبع ختم الدخول والخروج في جواز السفر وذلك اعتبارا من اليوم الثاني من شهر اكتوبر لعام ٢٠١٨م”.

 

 

وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” قد ذكرت الشهر الماضي بأن السفير الإيراني لدی السلطنة، محمد رضا نوري شاهرودي، أكد إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني السلطنة.

 

وقال “شاهرودي”، حسب ما نقلته الوكالة، إن “مجلس الوزراء الإيراني قرر إلغاء سمات الدخول من جانب واحد للمواطنين العمانيين الراغبين في زيارة إيران مضيفا أنه من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأيام العشرة المقبلة.

 

يشار إلى انه وفقا للقرار، فإن ايران ستسمح لحاملي جواز السفر العماني الإقامة فيها لمدة 90 يوما كل 6 أشهر بشكل متعاقب بدون الحاجة إلى تأشيرة، وسيدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر 2018.

 

قد يعجبك أيضاً

21 رأي حول “الخارجية العُمانية تكشف تفاصيل إعفاء إيران لمواطني السلطنة من تأشيرة الدخول”

  1. هزاب, يا سيد هزاب ألا تتمنى في داخلك ليتك كنت عمانياً؟ رجاءاً بإختصار شديد اجب فقط ب نعم أو لا أو إن إستطعت ان تومئ برأسك الى الاسفل يعني نعم والى الاعلى يعني لا هكذا سيكون اكثر اختصاراً, وشكراً.

    رد
  2. خههه بلا ختم عالجواز خايفين الاباضيه على عمرهم لما يروحون الامارات والسعودية وعلى جوازاتهم اختام ايران ههههه

    ما دام واثق ليش ما يختمون عالجواز هههه شكلهم ناوين يدرسون بقم ويبرمجوهم للفكر الخميني والخليج خبر خير يدخلونها بالطول والعرض ومحد درى عنهم

    رد
  3. ابن شناص، شناص تاج العز، شحي شناصي بريمي ، أمارة الشمال، بريمي كعبي شحي، أهل لوى، أبن رجب
    والمعرفات القادمه لك…………….

    أرفع نباحك على عمان فاصبح يطربنا.
    عاش أبو نبحه

    رد
  4. اقولها وبالفم المليان لو لم يتلاحق قادة وحكام الامارات للخطر الايراني المتغلغل في ارض عمان بتواطئ عيال عمهم الاباضيه فهم نفس الجذر والاصل خوارج.

    العراق حاربت ايران 8سنوات لايقاف المد الشيعي واليوم اصبح العراق مقاطعه بايران!!

    خوفي من احتلال ايران لمسندم وانزال قواتها بها بتواطيء اباضي خارجي

    وسيصبح الخطر الايراني لا مفر

    الحل بانهاء حكم الاباضيه في عمان وايصال السنة باتحادهم مع اخوتهم بالامارات بكيان واحد يحمي جغرافية عمان من السرطان الايراني الطائفي

    رد
  5. ابن شناص، شناص تاج العز، شحي شناصي بريمي ، أمارة الشمال، بريمي كعبي شحي، أهل لوى، أبن رجب
    ابن قطر تميم والمعرفات القادمه لك…………….

    وصلت؟
    ههههههههههه
    أرفع صوت نباحك هو يطربنا.

    رد
  6. الكل صار محلل سياسي ترا حتى ب الحمام يصير نتفلسف ترا عمان ماترتجي تدافعو عنها او تحللو بسياسياتها وين اوضاعكم انتو ووين وضع عمان بس بقبقه ع الفاضي

    رد
  7. ههه… الله يعز قطر وأهلنا في قطر.. وليخسأ الذباب المؤمراتي.. ههه.. محاولة جيدة ولكن حاول مرة أخرى..
    شكله الإسهال ضارب معاك عالآخر هاليومين؟ خلصن الأوراق وجاي على النغمة الجديدة؟ .. دام كذا، عيل واصل.. ههه
    ?

    رد
  8. سبحان الله في كل مكان حاظرة سلطنة السلاطين عمان نحصل بغال ترامبو تهوهو يالله ياديوثين سلمانكو وابن ناقص إلى سوق نايف وراكم ضرب المضارط

    رد
  9. هههههه القافله تسير والكلاب تنبح عادي انبحوا محد يسمع لكم هنا والي منكم رجال وعنده ذرة شجاعه يطلع ويواجه في الواقع ما يجلس خلف الشاشات ينبح يا جبناء هههههه عمان تاج راسكم والعمانين اسيادكم يا انجاس تفووووووووو عليكم،،،

    رد
  10. اللي علق باسم تميم هذا ما قطري ..و بالنسبه للي يقول العماني خائف يشوفوا ختم ايران في جوازه لما يروح الحج او العمره يا حمار احنا نروح كل دول الخليج بالبطاقة الشخصية (الهويه)

    رد
  11. موتوا بقهركم وغيرتكم وحسدكم اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول فديت عمان وشعبها الغالي ربي يحفظك (وكيدي عذالك وانت في النايفات فوق)

    رد
  12. ابن شناص، شناص تاج العز، شحي شناصي بريمي ، أمارة الشمال، بريمي كعبي شحي، أهل لوى، أبن رجب
    ابن قطر تميم .

    هذه المعرفات لشخص واحد لكنه ليس هزاب

    رد
  13. بنت السلطنة.. اعطيكي مؤشرات معتبرة وواضحة بأنه هو المدعو (مهزوب) صاحب كل المعرفات هاذي؟
    ولا أقولك لما يطلب هو بروحه بنقصف جبهته ساعتها… ههه..

    رد
  14. كلام فاضي ما يهمني المعرفات اللي ما لي علاقة فيها فقط العمانيون يعرفون اللعبة لأنهم هم من يدخل الواحد فيهم بعشرين معرف ولا أتحداكم : من هذا الموضوع معرفي كاسر خشوم وكاسر خشم هزاب معرف واحد نفس التفاهة ! حتى من فقره يجزأ المداخلة سطرين لمعرفه الأول وسطرين للمعرف الثاني! هاهاها! عموما في الدخول لإيران بلا تأشيرة شيء يضحك ! هل أنت داخل الجنة استغفر الله رب العظيم! تدخل بلد حتى ما ضامن أمنك الشخصي! عرض عسكري هجم عليه شباب أهل السنة والجماعة الأبطال في عربستان وقتلوا من يدعوا أنهم أساطين الحرس الثوري وبالفعل هم حرس ثوري (من الثور)!! من يزور إيران من مسقط وعمان عدد محدود جدا للعلاج في مستشفيات شيراز ! وهذه الميزة جاءت بعد 3 سنوات من توسط مسقط وعمان لهم في الملف النووي! وبالطبع بعد افلاس ايران وسقوط وتهاوي قيمة عملتها وليس حب في عمان أو ميزة لها بل حتى العراقيين يحصلون على مميزات كبيرة لزيارة إيران رغبة في الحصول على العملات الأجنبية ودعم سلة احتياطي العملة الإيرانية! وعدم الختم على الجواز هو بالفعل خوفا من زيارات رعايا مسقط وعمان ليس لدول الخليج العربي بل للعديد من دول أوروبا وأمريكا وبريطانيا حيث من الشهر القادم مع الحزمة الثانية للعقوبات سيكون صعب جدا لمن زار إيران دخول تلك الدول ! لكن سؤال منذ متى ورعايا مسقط وعمان يزورون أوربا ؟ حدهم جورجيا ويتم إذلالهم ! يعني ختم أو بدون ختم ! مسقط وعمان فقيرة وتعيسة حدها الهند ويسجنوا ! وبعدين الصيف انتهى من هذا العماني اللي بقيت فلوسه علشان يزور إيران ؟ كلام فاضي عقبال يتعطفوا عليكم بالرز الإيراني!

    رد
  15. هزاب المرتزق المدلس
    انت ليش ما تقدر تزور أيران وبعدها أوربا؟ إذا راتبك العماني تعبان وين فلوس شغلة المرتزق لأسيادك؟!!! أم يعطوك تمشاية حال, وحليلها قشوه يعطوها الفتات ٱيران ما موصلنه!!!!!!!!

    رد
  16. في ناس تبيع وطنيتها بالفلس وشرفها بالدرهم بس عشان خاطر الجواز الأسود.. الولاد والتبعية لمن يدفع أكثر..

    ٤٠٠ عائلة كاملة من المحافظة الشمالية تم تجنيسها من قبل النظام المؤامراتي في السنوات الأخيرة، والأعلام الجديدة (أعلام ما بعد التجنيس) ترفع في البيوت هناك… ثم يعود هؤلاء لينعتوا من تركوهم وراءهم بالفقر والعوز، وكأن الناس مثلهم يعيشون على الهامش.. تراه ما كلها عمان فقيرة، وما كلهم يستلموا رواتب من الشؤون، والفقر عموما ما عيب، اللهم لا شماتة.. العيب هو من ينسى ماضيه ما قبل التجنيس، ويرجع يعير أهله القدامى على فقرهم، وكأنه حال كل الناس مثل حال هله قبل.. هؤلاء يحلمون ب(إمارة الشمال) وكأن من اعطاهم الجواز حبا لسواد عيونهم، وليس طمعا في الأرض والمضيق حتى يضيق الحال على الجميع.. هؤلاء من الجبن لا يستطيعون يقولون (إمباااع) وإلا باعوهم لجزر القمر مثل الكثيرين..

    القاعدة الجواز الأسود: خذ الجواز وكن عبد مطيع، يعني (تشب!)، وإذا حاب تنبح انبح على الفقراء والخوارج..
    هؤلاء هم من يبحثون عن الرز، وليس عمان والشرفاء من أهل عمان…

    بعدين الإذلال هو لما الواحد (من البلد الذي أعنيه) لما يروح أوروبا ما يقدر يقول إنه مواطن من دولة المؤامرات من كثر فضايح النظام العابث في كل مكان في العالم، وبدل ذلك يقول (أنا عماني).. ههه.. كله عشان يتحاشى النظرة الدونية الي اشعلتها الحملات والمقاطعة الدولية ضد جرائم الي (خشمه يشم العنز ويرده بعر) أو كما قيل في تلك الأغنية.. يعني من يستحي يقول اسم بلاده هو الذليل، ما بفلوسه.. بل بسمعة بلاده بين البلدان ..

    بعدين الختم الإيراني على الجواز يعتبر مؤشر خطير لمن يتقدم لأخذ تأشيرة لأمريكا على وجه الخصوص وتاخذ وقت طويل نسبيا.. هذا صحيح على كل الدول الخليجية إلا على العمانيين.. وخذ هذا الكلام مني.. عمان في سلم الاٍرهاب ليست في المنطقة الحمراء ولا حتى ضواحيها، والتأشيرة الامريكية والكندية عموما تصدر بشكل أسرع للعمانيين نسبيا بالمقارنة مع مواطني دول الخليج الأخرى من واقع تجارب عديدة..

    السمعة أهم من الفلوس..
    والوطنية ليست سلعة تباع وتشتري..
    ومن يبحث عن الجواز الجديد بسبب فقره لا يعير غيره على الرز..
    وليس كل من أخذ جواز الغير يرجع يرفع علم بلاده في بيته القديم كأنه سفارة أو سلعة تصادر لصالح البلد الجديد..

    طيب الغالي.. ؟
    🙂

    رد
  17. معلوماتك قديمة وبايخة ! 400 عائلة ! لو كان صحيح هانت! حاول تعرف الرقم الصحيح ! بعدين ايش المشكلة لما يرفع علم الامارات على بيته ؟ ما هو مارفع العلم في بيتك؟ اما عجيب! بعدين قصة صدور تاشيرات كندا وأمريكا لكم أسرع هذي كذبة ! وحلم تحلمه وما تشوفه بعينك! نفس المدة في التأشيرات كندا وامريكا مش بلادك مسقط وعمان واسطة ووو! هناك قوانين نفس الإجراءات نفس المعاملات ونفس المعاملة نفس المدة لصدور التأشيرات! لا تخدع إلا نفسك! قصة اماراتي قال هو عماني ما بتكون قضية لكن أنت مشيت كل أوروبا وشهدت بعين ذلك ؟ عارف إن الضربات اللي تتلقوها قوية جدا افقدت توازنكم وحالتكم يصعب على الكافر وفقدتم تماسك أعصابكم لكن يا أخي قول ولو كلمة صدق ولو لمرة واحدة علشان بس يسجلها التاريخ لكم ! يكفي عاد كذب كل يوم !

    رد
  18. هزاب المرتزق المدلس
    كيف؟!!!!
    قصة اماراتي قال هو عماني ما بتكون قضية

    ما هو الاماراتي على عقليتك غني ويقدر يلف لعالم في جميع الفصول الأربعة بينما العماني فقير ويترجى الرز من المحسنيين وأبعد سفراته ايران للعلاج والإذلال في جورحيا والهند وهناك من ترك جنسبته العمانيه على شان يكون غني ويقدر يلف العالم مثلهم وفي الأخير يرجع ويقول للعالم انه عماني حتى لا يحتقره ذلك العالم.
    وااااااابووووووييييه سمع انت بس اقوووووول أنها سالفه تضحك من الخاطر.
    ههههههههههه

    رد
  19. بصراحة هذا ما وردني.. طبعا من حكمة القيادة العمانية إنها ما تصعّد ولا تعمل زوبعات إعلامية على كل فضايح الانتهاكات والخيانات، لانه المتضرر الأساسي هم المواطنين في النهاية من كلا الطرفين مثلما هو الحاصل الآن مع الأزمة القطرية.. من ضمن هاذي الانتهاكات التجنيس السياسي لأغراض مستقبلية معروفة.. تماما مثلما هو الحاصل من تجنيس سياسي في مناطق معينة، والنوايا مفضوحة ما تحتاج تحليل ولا مجال لأي حسن ظن.. اذا الرقم تشوفه صغير اضرب متوسط عدد أفراد البيت عساس تعرف العدد التقريبي، وكل هذا كان قبل فترة ليست ببعيدة، تلتها الزوبعات المتلاحقة حول الخارطة العمانية من غير رأسها المألوف في الشمال.. لكن الصمت الدبلوماسي حكمة وله وجهة نظر بعيدة..

    وبزيدك اذا كنت ما تعرف، تراه خلية التجسس المؤمراتية الي تم الإعلان عنها رسميا ليست الأولى ولكنها كانت الأخطر لتورط مسؤولين من الصف الأول.. قبل ذلك تم القبض على خليتين تجسس ولَم يتم نشر ذلك رسميا.. لكن مثلما قال أحد الكويتيين (احذروا الحليم إذا غضب…) احمدوا ربكم أن القيادة العمانية حمائم سلام على الأقل كان لها الفضل في السماح بتكوين اتحاد الكانتونات الهش والآيل للسقوط بسبب الحماقات المتعاقبة ، لكن تأكد بأن لدينا صقور تنتظر انفجار الاحتقان الدبلوماسي.. ومثلما تقول إنت ( وإن غدا لناظره قريب…) ههه..

    وبخصوص سرعة استخراج التأشيرات، حصلت معي شخصيا وقتها بس عساس تتطمن.. والتأشيرات لمواطني دول الجيران نعرف أن تأشيراتهم تتأخر نسبيا بالمقارنة.. على الأقل حتى ٨ أو ٩ سنوات مضت… ما يحتاج أكرر لك بأن سجل عمان في خارطة الارهاب هي في اللون الوردي اقرب إلى الرمادي، بعكس جميع الدول المحيطة الي لونها في الغامق الأحمر.. لذا من الطبيعي التدقيق يكون أسرع.. هل اخبرك عن تورط النظام المؤامراتي بقضايا الارهاب.. بدءا بمروان الشحي قائد أحدى الطائرات يوم الثلاثاء الأسود.. وصولا إلى التحويلات المالية في نفس الحادثة.. إلى الحرب الدموية في اليمن.. وزراعة خلايا تجسس ومحاولات قلب أنظمة هنا وهناك.. ؟؟

    وبخصوص الأعلام المرفوعة.. ههه.. ضحكتني، يعني لو سكان الخابورة احذوا الجنسية الأسترالية.. خلاص الدنيا سايبة، الخابورة استرالية تصبح مثلا.. ههه.. على الأقل نحن يعطونا ملكية للأرض الي تبني فيها بيتك، بيتك هو ملكك قانونيا وبوثيقة قانونية، هذا عندنا احنا.. لكن الوضع عند الجيران مختلف بشكل هزلي.. منحة من الدولة، وفي أي لحظة تلعب بذيلك، تسفيييير… جزر القمر اقرب لك يا حبيبي، وعاد لا تسأل عن أي ملكية.. ههه.

    ما احنا الي نتلقى الضربات.. ههه.. انت بس تنهار أعصابك على القضايا الفرعية عندنا، وتتحاشى بلاوي الفضائح.. لكن بكذا تراك تثبت للمرة الستين بأنك جبان عن قول كلمة حق.. وإن حاولت فإنك تقولها على الهامش عالسريع كأنك مستحي؟.. ليش تتطالب غيرك بقول الحق في حين إنت عاجز عن قوله… ههه.. ولا يعني الرهية على المربوطة من وراء الجواز الأسود؟..

    عموما أنت تتحاشى الي قصدته من تعليقي السابق.. لسنا نحن من يطلب الرز.. ولسنا نحن من ينعق من خلف أسوار الجواز الجديد.. ولسنا نحن من يبيع مواطنيه لجزر القمر.. طيب الغالي؟.. واصل التقيأ..
    ?

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.