الرئيسية » الهدهد » أسد على كندا وفي البيت الأبيض “نعامة”.. لماذا صمت “ابن سلمان” بعد إهانة “ترامب” الصريحة لوالده الملك؟!

أسد على كندا وفي البيت الأبيض “نعامة”.. لماذا صمت “ابن سلمان” بعد إهانة “ترامب” الصريحة لوالده الملك؟!

حالة من الدهشة والاستغراب سادت الأوساط السياسية ومواقع التواصل بسبب الصمت المخزي للسعودية على تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة، والتي أهان فيها الملك سلمان بشكل صريح عندما أخبره في اتصال هاتفي بأن السعودية لا تساوي شيء بدون الحماية الأمريكية.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الرياض على تصريحات ترامب التي أدلى بها السبت،  بينما كانت سارعت الشهر الماضي إلى اتخاذ إجراءات “صارمة” ضد كندا بحجة السيادة الوطنية حين دعتها لإطلاق سراح معتقلين.

 

وكان الرئيس الأميركي قال في تصريحاته، السبت، أثناء تجمع لمؤيديه في ولاية فرجينيا، إنه من دون الولايات المتحدة “الله وحده يعلم ماذا سيحدث” للمملكة، قائلا إن بلاده يجب أن تحصل في مقابل “الأمان” الذي توفره للسعودية على حصة من تريليونات الدولارات من خزائن السعودية.

 

ويأتي الصمت السعودي على تصريحات الرئيس الأميركي، والتي اعتُبرت “مهينة”، على النقيض من النبرة العالية والقرارات النارية التي اتخذتها الرياض في أزمتها مع أوتاوا، وشملت طرد السفير الكندي لدى الرياض، واستدعاء آلاف الطلبة والمرضى السعوديين الذين يدرسون أو يتلقون العلاج في كندا.

 

من جانبه قال الكاتب والباحث الموريتاني البارز محمد المختار الشنقيطي، إن أزمة الشرعية التي يعاني منها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حتى مع أطراف داخل الأسرة الحاكمة في المملكة هي التي جعلت الرياض تتجاهل ما وصفه بالتصريحات المهينة من ترامب للمملكة.

 

وأضاف “الشنقيطي” في لقاء سابق مع “الجزيرة” أن السعودية استأسدت على كندا لمجرد أنها ذكرتها بحقوق مواطنين سعوديين، بينما صمتت صمت القبور على إهانة ترمب، على حد وصفه.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أسد على كندا وفي البيت الأبيض “نعامة”.. لماذا صمت “ابن سلمان” بعد إهانة “ترامب” الصريحة لوالده الملك؟!”

  1. وين الكلب احمد سعيد قرني أليس ما قاله ترامب حقد على المملكة العربية السعودية، لماذا وضع أحمد بن سعيد قرني نعاله في فمه وسكت عن ترامب ولم يرد عليه في حين يخرج للجواح كالكلاب على فلسطين وأهلها كلما أرادت السعودية تقديم الدعم للفلسطينيين

    رد
  2. طيب منهو اللي باقي مابتزهم وجاب منهم بالتهديد والابتزاز..
    كم من الاهانات والابتزازات والتهديدات والدعس اللي يتعرضون له هذا وهم تحت الحماية..
    كل العالم وكل والدول وكل العصابات يارجل حتى الشراميط اعزكم الله اللي من خارج الخليج اللي ماباقي قواد ماقاد عليهم ولاباقي جرار ماجر عليهم وبالنهاية تجي الشرموطه تبتز العصابة السعودية وتدفعها غصب عنها كذا اذلال وكسرة عين..
    ماهم شادين حيلهم وفاتلين قواهم ومطلعين مواهبهم على غير الشخص البعيد اللي متفردين به بالداخل حتى القريبين مايقدرون عليهم واكثر من واحد ماراح يقدروا عليه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.