الرئيسية » الهدهد » السعودية تُقر باختطاف خاشقجي في بيان رسمي: مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد

السعودية تُقر باختطاف خاشقجي في بيان رسمي: مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد

السعودية تُقر باختطاف جمال خاشقجي في بيان رسمي:مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد فيما اعتبره ناشطون تلميحا ضمنيا لوقوف السلطات السعودية وراء حادث اختفاء الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي، أعلن الإنتربول السعودي أنه استرد مواطناً سعودياً مطلوباً بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد؛ نتيجة سحب لأمر شركة يتعامل معها بمبالغ كبيرة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" ما نصه:"أنه ففي إطار التعاون الدولي للإنتربول السعودي مع الدول الأعضاء بمنظمة الإنتربول لمكافحة الجريمة العابرة للحدود والجريمة العامة بصورها وأشكالها كافة، والمتابعة المستمرة للمطلوبين لسلطات المملكة الهاربين للخارج، باشر الإنتربول السعودي التعميم الدولي، وملاحقة مواطن سعودي مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد نتيجة سحب لأمر شركة يتعامل معها عدد 4 شيكات بمبالغ كبيرة" وتابعت "واس":"وبتقديمها للبنك اتضح خلوّ حسابه من الرصيد الكافي لتغطية الشيكات وهروبه إلى خارج المملكة، وتم -بحمد الله- القبض عليه واسترداده للمملكة" بحسب نص البيان. https://twitter.com/spagov/status/1047091757035466752 وعلى الفور جاءت تعليقات العديد من النشطاء على التغريدة، بتأكيد أن المقصود بالبيان الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى ظهر اليوم بمقر السفارة السعودية في إسطنبول. https://twitter.com/SpeakFreeQtr/status/1047178343270023168 https://twitter.com/SirHanii/status/1047172795753537536 https://twitter.com/dakhanartagal/status/1047177871503085568 https://twitter.com/alramadhan4190/status/1047183059748044800 https://twitter.com/ahmedsallum/status/1047181001636683777 وتحقق الشرطة التركية في اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول. وقال حساب “معتقلي الرأي” إن خاشقجي قد يكون تعرض لعملية اختطاف نفذتها السلطات السعودية “في محاولة لإسكات صوته”. وحمل الحساب للقنصلية وللسلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة خاشقجي، واصفا ما تقوم به السلطات مع أصحاب الرأي والفكر السعوديين بـ “الأساليب البوليسية”. وفي تصريحات لموقع “عربي21” قالت خطيبة خاشقجي إنّه “دخل إلى مبنى السفارة في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”، مشيرة إلى أن “موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها”. وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم يصلها أي معلومات حول اختفائه حتى الآن.">

فيما اعتبره ناشطون تلميحا ضمنيا لوقوف السلطات السعودية وراء حادث اختفاء الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي، أعلن الإنتربول السعودي أنه استرد مواطناً سعودياً مطلوباً بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد؛ نتيجة سحب لأمر شركة يتعامل معها بمبالغ كبيرة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” ما نصه:”أنه ففي إطار التعاون الدولي للإنتربول السعودي مع الدول الأعضاء بمنظمة الإنتربول لمكافحة الجريمة العابرة للحدود والجريمة العامة بصورها وأشكالها كافة، والمتابعة المستمرة للمطلوبين لسلطات المملكة الهاربين للخارج، باشر الإنتربول السعودي التعميم الدولي، وملاحقة مواطن سعودي مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد نتيجة سحب لأمر شركة يتعامل معها عدد 4 شيكات بمبالغ كبيرة”

 

وتابعت “واس”:”وبتقديمها للبنك اتضح خلوّ حسابه من الرصيد الكافي لتغطية الشيكات وهروبه إلى خارج المملكة، وتم -بحمد الله- القبض عليه واسترداده للمملكة” بحسب نص البيان.

 

 

وعلى الفور جاءت تعليقات العديد من النشطاء على التغريدة، بتأكيد أن المقصود بالبيان الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى ظهر اليوم بمقر السفارة السعودية في إسطنبول.

 

 

https://twitter.com/SirHanii/status/1047172795753537536

 

 

https://twitter.com/alramadhan4190/status/1047183059748044800

 

https://twitter.com/ahmedsallum/status/1047181001636683777

 

وتحقق الشرطة التركية في اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وقال حساب “معتقلي الرأي” إن خاشقجي قد يكون تعرض لعملية اختطاف نفذتها السلطات السعودية “في محاولة لإسكات صوته”.

 

وحمل الحساب للقنصلية وللسلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة خاشقجي، واصفا ما تقوم به السلطات مع أصحاب الرأي والفكر السعوديين بـ “الأساليب البوليسية”.

 

وفي تصريحات لموقع “عربي21” قالت خطيبة خاشقجي إنّه “دخل إلى مبنى السفارة في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”، مشيرة إلى أن “موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها”.

 

وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم يصلها أي معلومات حول اختفائه حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السعودية تُقر باختطاف خاشقجي في بيان رسمي: مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد”

  1. 1 OCTOBER
    جمال خاشقجي:
    أغادر لندن وفلسطين في البال، حضرت مؤتمرا وتعرفت على باحثين وناشطين مؤمنين بعدالة قضيتها من أطراف الارض. — رغم قوة اللوبي الاسرائيلي الذي حاصر اَي تعاطف معها الا ان صوتها لا يزال عاليا هنا. — في عالمنا يحاولون تغييب فلسطين لكسر الغضب فينا ولكنها حاضرة في ضمير كل مواطن … وان صمت.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.