أسد على كندا وفي البيت الأبيض “نعامة”.. لماذا صمت “ابن سلمان” بعد إهانة “ترامب” الصريحة لوالده الملك؟!

3

حالة من الدهشة والاستغراب سادت الأوساط السياسية ومواقع التواصل بسبب الصمت المخزي للسعودية على تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة، والتي أهان فيها بشكل صريح عندما أخبره في اتصال هاتفي بأن لا تساوي شيء بدون الحماية الأمريكية.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من على تصريحات ترامب التي أدلى بها السبت،  بينما كانت سارعت الشهر الماضي إلى اتخاذ إجراءات “صارمة” ضد بحجة السيادة الوطنية حين دعتها لإطلاق سراح معتقلين.

 

وكان الرئيس الأميركي قال في تصريحاته، السبت، أثناء تجمع لمؤيديه في ولاية فرجينيا، إنه من دون الولايات المتحدة “الله وحده يعلم ماذا سيحدث” للمملكة، قائلا إن بلاده يجب أن تحصل في مقابل “الأمان” الذي توفره للسعودية على حصة من تريليونات الدولارات من خزائن السعودية.

 

ويأتي الصمت السعودي على تصريحات الرئيس الأميركي، والتي اعتُبرت “مهينة”، على النقيض من النبرة العالية والقرارات النارية التي اتخذتها الرياض في أزمتها مع أوتاوا، وشملت طرد السفير الكندي لدى الرياض، واستدعاء آلاف الطلبة والمرضى السعوديين الذين يدرسون أو يتلقون العلاج في كندا.

 

من جانبه قال الكاتب والباحث الموريتاني البارز محمد المختار الشنقيطي، إن أزمة الشرعية التي يعاني منها ولي العهد السعودي الأمير حتى مع أطراف داخل الأسرة الحاكمة في المملكة هي التي جعلت الرياض تتجاهل ما وصفه بالتصريحات المهينة من ترامب للمملكة.

 

وأضاف “الشنقيطي” في لقاء سابق مع “الجزيرة” أن السعودية استأسدت على كندا لمجرد أنها ذكرتها بحقوق مواطنين ، بينما صمتت صمت القبور على إهانة ترمب، على حد وصفه.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. محمد يقول

    وين الكلب احمد سعيد قرني أليس ما قاله ترامب حقد على المملكة العربية السعودية، لماذا وضع أحمد بن سعيد قرني نعاله في فمه وسكت عن ترامب ولم يرد عليه في حين يخرج للجواح كالكلاب على فلسطين وأهلها كلما أرادت السعودية تقديم الدعم للفلسطينيين

  2. ابوسعود يقول

    طيب منهو اللي باقي مابتزهم وجاب منهم بالتهديد والابتزاز..
    كم من الاهانات والابتزازات والتهديدات والدعس اللي يتعرضون له هذا وهم تحت الحماية..
    كل العالم وكل والدول وكل العصابات يارجل حتى الشراميط اعزكم الله اللي من خارج الخليج اللي ماباقي قواد ماقاد عليهم ولاباقي جرار ماجر عليهم وبالنهاية تجي الشرموطه تبتز العصابة السعودية وتدفعها غصب عنها كذا اذلال وكسرة عين..
    ماهم شادين حيلهم وفاتلين قواهم ومطلعين مواهبهم على غير الشخص البعيد اللي متفردين به بالداخل حتى القريبين مايقدرون عليهم واكثر من واحد ماراح يقدروا عليه..

  3. قيس يقول

    نعال العراقي بوجه بوش ارفع مكانه من لحاهم تمرمغت بصفعة طرمب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.