الرئيسية » الهدهد » قطر تبدأ إجراءات تحكيم استثماري بقيمة مليار دولار ضد السعودية لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية

قطر تبدأ إجراءات تحكيم استثماري بقيمة مليار دولار ضد السعودية لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية

بدأت قطر اليوم، الاثنين، إجراءات تحكيم استثماري ضد السعودية أمام منظمة التجارة العالمية متهمة إياها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

 

جاء ذلك في بيان لوزارة الاقتصاد القطرية والتي لفتت إلى أن جانب من شكوى الدوحة يتعلق بحجب قناة “بي إن” في السعودية، حسبما ذكرت الوزارة في موقعها على الإنترنت، وذلك إلى جانب اتهام الرياض برفض اتخاذ إجراء فعال بحق قرصنة محتوى “بي إن” داخل المملكة.

 

 

وقال ماجد الخليفي رئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة القطرية، في تغريدة له رصدتها (وطن) “تبدأ beIN إجراءات تحكيم استثماري بقيمة مليار دولار أمريكي ضد المملكة العربية السعودية”

 

 

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل الشيخ، طالب دول الحصار بالتراجع عن الإجراءات التي وصفها بـ”غير القانونية”، مشيرا إلى أن الأزمات السياسية يمكن حلها بالحوار وليس بـ”العناد”.

 

وقال وزير الخارجية القطري، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، إن قطر لا تطلب إلا التراجع عن الإجراءات “غير القانونية” التي اتخذتها الدول الأربع تجاه الشعب القطري.

 

وأكد أن الأزمات السياسية تحل عبر الحوار وليس “العناد”، وتابع قائلا: “نحن دول ولسنا أطفالا”.

 

وفي 5 يونيو الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قطر تبدأ إجراءات تحكيم استثماري بقيمة مليار دولار ضد السعودية لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.