في سابقة هي الأولى من نوعها، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر قيام الإيراني بإضافة عبارة “الموت لآل سعود” على الصواريخ الباليستية إلى جانب شعارهم السابق الذي كان يقتصر على “الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل”.

 

وفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “”، فقد ظهرت عبارة “الموت لآل سعود” على احد الصواريخ الباليستية التي اطلقها الحرس الثوري الإيراني فجر الاثنين على مناطق في استهدف بها “مجموعات إرهابية” مسؤولة عن هجوم الأهواز قبل أيام.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها صواريخ مكتوب عليها شعارات ضد .

 

وكانت إيران قد دأبت على استخدام صواريخ مكتوب عليها شعارات مناهضة للولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل خلال العروض العسكرية والمسيرات التي تقيمها في المناسبات المختلفة.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن فجر الإثنين، أنه هاجم “بصواريخ بالستية” مقرا لـ”لإرهابيين” في سوريا، ردا على الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز الإيرانية في 21 سبتمبر/أيلول المنصرم.

 

وقال الحرس الثوري على موقعه الالكتروني الرسمي إن “مقر قيادة المسئولين عن جريمة الأهواز الإرهابية تعرض لهجوم قبل دقائق في شرق الفرات بصواريخ بالستية أطلقها الفرع الجوفضائي لحرس الثورة الاسلامية”.

 

وكان المتحدث باسم فيلق الحرس الثوري الإيراني، “رمضان شريف”:، قد صرح بأن “المهاجمين الذين استهدفوا عرضا عسكريا ينتمون إلى مجموعة إرهابية تدعمها المملكة العربية السعودية”.

 

وأضاف –في تصريحات لوكالة “إرنا” الإيرانية-: “الأفراد الذين أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة أثناء العرض مرتبطون بمجموعة الأهواز التي تغذيها السعودية”، في إشارة إلى حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الإيرانية المعارضة.