ثاني جلسات محاكمة “العودة” السرية بعد يومين.. ودعوات للتحرك الفوري قبل تنفيذ حكم إعدامه

2

أكد حساب “” بتويتر والمعني بحقوق الإنسان وشؤون المعتقلين السياسيين بالسعودية ، أن سلطات المملكة ستعقد ثاني جلسات المحاكمة السرية للداعية السعودي المعروف الدكتور المعتقل منذ عام بعد يومين.

 

وقال الحساب في تغريدة له رصدتها (وطن) إن “السلطات تعقد جلسة المحاكمة السرية الثانية للشيخ العودة بعد يومين وتحديدا يوم الأربعاء في الثالث من أكتوبر الحالي”.

 

ولفت “معتقلي الرأي” إلى أن الشيخ العودة كان قد أكد أنه بصحة جيدة قبيل اعتقاله (قبل سنة)، وهو ممن تعرضوا “للإهمال الطبي المتعمد أثناء سجنه في العزل الانفرادي وبعد ذلك .. فكيف بمن كان مريضاً قبل اعتقاله أشد المرض مثل الشيخ #سفر_الحوالي !؟”.

 

وشدد الحساب أن على “جميع الهيئات الحقوقية الدولية، التدخل الفوري لوقف هذه المهزلة والضغط من أجل إفشال مساعي النيابة العامة لإيقاع عقوبة باطلة سمّتها (القتل تعزيرا) ضده!!”.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة، وجهت 37 تهمة متعلقة بالإرهاب للشيخ العودة، فيما طالبت النيابة العامة بقتله تعزيرا.

 

واعتقل الشيخ العودة مطلع سبتمبر 2017، ضمن سلسلة اعتقالات شملت أبرز الدعاة والمفكرين في السعودية.

 

وعانى الشيخ العودة من ظروف صحية صعبة خلال فترة سجنه التي تستمر منذ أكثر من عام، والتي بدأها في سجن ذهبان السياسي بجدة، قبل أن ينقل إلى سجن الحائر في .

 

كما أكد حساب “معتقلي الرأي” في سلسلة تغريدات أخرى أن السلطات السعودية أجرت اليوم سلسلة جديدة من المحاكمات السرية لشخصيات سعودية بارزة معتقلة منهم الاقتصادي السعودي المعروف عصام الزامل والمغرد الشاب يوسف الملحم وكذلك الشيخ حسن فرحان المالكي.

 

وتأكد لدى الحساب أيضا أن الناشطة د. #هتون_اجواد_الفاسي محتجزة في العزل الانفرادي بسجن الحاير، وذلك منذ اعتقالها قبل أكثر من 3 أشهر.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    اللهــــــــــم أحفظ ورثة أنبياءك…

  2. ابوسعود يقول

    يعني بالله شف الجرارين القوادين والشراميط الشمطاوات منحلين بالشوارع حتى ماصر يكفيهم الجراره اللي صايره عليهم من السواقين صاروا هم يسوقون ويدورون اللي يزغبهم ماصار شي يكيفهم وهالشيخ الضعيف وامثاله الحقوقيين والسياسيين بالسجون والتواقيف والحروب السياسية والاقتصادية والاجتماعية يعني انحلال ومسخ وقواده ومخدرات وعهر ودعر فضيع في بلاد الحرمين اكثر من اوروبا وامريكا تحت رعاية القوادين والجرارين الكبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.