بعد نحو أكثر من شهر على اعتقاله، عاد الكاتب والخبير الاقتصادي السعودي للتغريد عبر حساباته بـ “تويتر” و”سناب شات”، دون ان يشير إلى أسباب غيابه منذ قرابة الثلاثة أشهر.

 

ونشر “البرجس” تغريدة في حسابه بموقع “تويتر” عن إطلاق وزارة العمل مبادرات تهدف لتوطين الوظائف، بجانب لقاء عبر حسابه في “سناب شات” مع الاقتصادي عبدالحميد العمري للحديث عن مستوى أسعار العقار في المملكة.

 

وكان مصدر إعلامي سعودي قد كشف في شهر أغسطس/آب الماضي أن غياب “” قد يكون مرتبطًا على الأرجح باستدعائه من قبل النيابة العامة لنشره تغريدات تروج لصدور قرارات رسمية “مفرحة” وصفها آنذاك بالأكبر من نوعها في تاريخ السعودية، قبل أن يتراجع بعد البلبلة التي تسبب بها، ويغيب عن المشهد العام والتواصل مع الآخرين”.

 

من جانبه، أكد حساب “معتقلي الرأي” اعتقاله، قائلا:” تأكد لنا خبر اعتقال الاقتصادي برجس البرجس، المستشار السابق في أرامكو.”

 

وتوقف “” عن التغريد عبر حسابه على تويتر منذ 16 يوليو/تموز الماضي، حيث احتوت تغريداته الأخيرة على إشادة بشباب بلاده المثابر، وإعادة تغريد لتدويناتٍ تنتقد موقف الحكومة القطرية من الحج.

 

ووصف سعوديون خبر اعتقال برجس البرجس بأنه يشبه “الصاعقة”، كونهم يرونه “صريح جدًا بولائه وإخلاصه لولاة الأمر، ومستقل، ليس لديه ارتباط بأي تيار مؤيد أو معارض”، في حين ذهب مغردون سعوديون إلى أن السبب وراء اعتقال برجس البرجس هو اعتراضه على رفع رسوم فواتير الكهرباء في تغريدة تعود إلى مارس/آذار الماضي.