الرئيسية » الهدهد » ترامب للملك سلمان بسبب ارتفاع أسعار النفط: لولا حمايتنا لما احتفظت بطائرتك

ترامب للملك سلمان بسبب ارتفاع أسعار النفط: لولا حمايتنا لما احتفظت بطائرتك

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه مستاء من دعم بلاده للجيوش الغنية مثل السعودية، مشيرا إلى انه أجرى محادثة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث هذا الأمر.

 

وجاءت انتقادات “ترامب” في كلمة له خلال تجمع انتخابي دعما لمرشحي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية، وفي أعقاب انتقاد مماثل وجهه لدول حليفة في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

 

وقال “ترامب”:”لما نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”

 

وتابع:”سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب، وقد أجريت محادثة هاتفية مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث هذه المسألة.”

 

وعن تفاصيل مكالمته مع العاهل السعودي قال ترامب:”أنا أحب السعودية وقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح حديثا مطولا وقلت له أيها الملك لديك تريليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث ربما لا تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك لأن السعودية قد تتعرض للهجوم لكن معنا أنتم في أمان تام  ”

 

 

ومن جانبه علق الاعلامي الفلسطيني نظام مهداوي على تصريحات ترامب الغاضبة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في تغريدة رصدتها “وطن”, ” ويقولون ان مئات المليارات التي دفعوها لترامب ليست جزية بل صفقات”.

 

وأضاف مهداوي في تغريدته ” لكن ترامب يأبى إلا يفضحهم ويظهرهم كالعبيد وقطاع الطرق الذين يتلقون الحماية مقابل المال. ان لم تكن هذه جزية فما هي الجزية؟ ان لم يكن هذا استحقارا وإذلالاً فما هو الذل عند آل سعود؟”.

 

وتعتبر السعودية واليابان من أكبر الأسواق للأسلحة الأمريكية، كما تقدم الولايات المتحدة مساعدات استخبارية وخدمات التزود جوا بالوقود للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

 

وتنشر أمريكا عشرات الآلاف من جنودها في اليابان وكوريا الجنوبية.

 

والعام الماضي طالب الرئيس الأمريكي كوريا الجنوبية بتسديد مليار دولار لقاء نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية “ثاد” فوق أراضيها.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “ترامب للملك سلمان بسبب ارتفاع أسعار النفط: لولا حمايتنا لما احتفظت بطائرتك”

  1. كلام سليم ، فعلا على السعوديه أن تدفع ، يا ترامب اذا لم تحتفظ بمليارات السعوديه فسوف يصرفها أبن سلمان على شراء اللوحات وهدايا وعطور لبولند ، ———— برافو ترامب برافو

    رد
  2. عجبيب امركم يا ال سعود
    والله لو عندكم ذرة واحده من الكرامه لقمتم بما يجب ان يقام به
    انتم اكبر مسخره وجدت على وجه الارض

    لقد جاءكم من يفضحكم ويكشف عوراتكم مرات و مرات باليوم الواحد
    الم يحين الوقت للتفكير ان عندكم تفكير يا جهلة

    رد
  3. “من ترامب ملك الروم إلى سلمان ملك العرب:

    أما بعد؛ فإن اوباما ومن سبقه من الرؤساء الذين كانو قبلي أقاموك مقام…. الرَّخ
    (طائر خرافي يعرف بالقوة)،….
    وأقامو انفسهم مقام البَيْدق…
    (يعنى مقام الضعيف…..

    فحملو إليك من أموالها وجنودهم وطائراتهم ما كنت حقيقًا بحمل أضعافه إليها،

    و ذلك لضعف عقولهم وحمقهم..

    فإذا قرأتَ تغريدتي هذه …..
    فاردد ما حصل لك من أموالها وارسل الجزية بالترليونات وانت صاغر …

    وافتدِ نفسك وكرسيك وكرسي طفلك المدلل وإلا ….
    فإننا سنتركك وقومك لقمة سائغة لإيران ..

    فلما قرأ سلمان التغريده غضب غضبًا شديدًا حتى لم يقدر أحد أن ينظر إليه،

    فدعا بايفونه وكتب تغريدة إلى ترامب ملك الروم ردّا على تغريدة ترامب له فقال :

    من سلمان ملك الحزم والعزم ..

    إلى ترمب خنزير الروم… اما بعد

    قد قرأت تغريدتك يابن العاهره ،

    والجواب ما تراه لا ماتسمعه…

    والسلام”.

    وقاد بنفسه جيشا من الذباب الالكتروني …
    عاش العرب ….وعاشت النخوة …وعاش الاسلام …
    ورقصني ياجدع ..

    رد
  4. من (أمجاد) الجاهلية أنً أبو سفيان لما انهزم في معركة بدر قسم بأغلظ الإيمان أنه لن ينام مع زوجته هند حتى يثأر لهذه الهزيمة ؟!،فكان أن هزم المسلمين في أحد وبذلك نام معها قرين العين؟!،هذه حكايات من زمن العرب الأولين ؟!،أما أعراب الوقت الحالي فحدَث ولا حرج؟!،حسنا فعل ترامب بعدما صاح في وجوههم مكشرا:ادفعوا أو تدفعوا؟!،اركعوا أو تركَعوا؟!،آتونا طائعين وإلا آتينا بكم كارهين؟!،وإذا تمردتم قيضنا لكم قاسم سليماني يجوس خلال دياركم؟!، ليسومكم سوء العذاب ؟!،يقتَلكم ويقتَل أبناءكم ويستحي نساءكم؟!، هذا ديدن كل من لم يعمل بالتوجيه الرباني:(وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدزكم وآخرين لا تعلمونهم-قد يكون ترامب وسليماني اثنين منهم-الله يعلمهم)؟!،(وما ظلمهم الله ولكن أنفسهم يظلمون)؟!،لما كان غيرهم يسهرون الليالي تلو الليالي لكسب الحروب النووية؟!،هم كانوا وقتها يسهرون الليالي الحمراء تلو الليالي الحمراء لكسب الحروب المنوية ؟!،الآن دقت ساعة الحقيقة-على مقاس تعبير القدافي- (من كان في نعمة ولم يشكر خرج منها ولم يشعر) ؟!،وما ستحدثنا به الأيام أعظم؟!،بل أدهى وأمر؟!.

    رد
  5. اتفو على ترامب وطائراته وجنوده لو ان السعودية واليابان وكل دول العالم احسنت التعامك مع جيرانها وشعبها وصرفت الملايين على نهضة بلادها لكان هاذا الشحات يستجدي منها بدلا من ان يهددها عودو الى الله والعود احمد

    رد
  6. ومن يبتغي العزة بغير الله اذله الله … وقف هاؤلاء الشراذم حجر عثرة في وجوه شعوبهم سجنوهم وعذبوهم وظلموهم ونسي الشرذام ان هناك رب عظيم منتقم جبار يسلط على كل ظالم منهوا اظلم منه ليسومه سؤ العذاب ويذله …انفقوا المليارات لحرب الاسلام والمسلمين وصدو المسلمين عن بيت الله اوتناسي الغافلون المجرمون قول الله عز وجل حيث قال (( وَمَا لَهُمْ أَلَّا يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُوا أَوْلِيَاءَهُ ۚ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلَّا الْمُتَّقُونَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (34) وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً ۚ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (35) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37) قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَنتَهُوا يُغْفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِن يَعُودُوا فَقَدْ مَضَتْ سُنَّتُ الْأَوَّلِينَ (38) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ۚ فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39) وَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَوْلَاكُمْ ۚ نِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (40)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.