الملكة رانيا العبدالله غاضبة من جريمة قتل الطفل هاشم الكردي في “فاردة عرس”.. ماذا قالت؟

علقت العبدالله زوجة العاهل الأردني عبد الله الثاني على وفاة الذي توفي متأثرا بإصابته في أعقاب الإعتداء على مركبة والده خلال “فاردة عرس” في محافظة المفرق.

 

وقالت الملكة رانيا في تغريدة لها عبر حسابها بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:”هل نقبل ان تثكل الأمهات في أفراحنا ؟ أنقف متفرجين بينما يقتل الفرح طفلا وهو في حضن أمه وأبيه؟ هل أدركوا قبح جريمتهم؟! رحمك الله يا هاشم وألهم أهلك الصبر والسلوان.”

وكان مجموعة من الأشخاص قد قاموا بالاعتداء على مركبة أحد المواطنين خلال “فاردة عرس” في محافظة المفرق مما أدى الى إصابة الطفل هاشم إصابة بليغة دخل على إثرها المستشفى، قبل أن يفارق الحياة الأربعاء.

 

وفي السياق، أعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إنه تم القاء القبض على كافة الأشخاص المطلوبين في قضية وفاة الطفل هاشم الكردي وعددهم 8 أشخاص كانوا ضمن موكب أفراح حيث اعتدوا على ركاب مركبة يستقلها ذوو الطفل والذي توفي إثرها متاثرا بإصابته أثناء الاعتداء.

 

وأضاف إنه جرى تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين الأمن العام والدرك للتحقيق مع الدورية الأمنية المشتركة التي تواجدت وقت الحادثة.

 

وأشار “السرطاوي” إلى التحقيقات في الحادثة كانت قد بوشرت منذ لحظة الاعتداء حيث تم التعرف على كافة الاشخاص المتورطين وبذات تاريخ الحادثة تم ضبط شخصين منهم فيما قام أربعة منهم بتاريخ ٢٤ /٩ بتسليم انفسهم فيما جرى خلال اليومين الماضيين ضبط المطلوبين المتبقيين حيث أحيل كافة المقبوض عليهم الى المدعي العام وقرر توقيفهم عن تهمة الضرب المفضي للموت.

 

وأوضح الناطق الإعلامي إن لجنة مشتركة فيما بين الإمن العام وقوات الدرك للتحقيق مع الدورية المشتركة التي تواجدت لحظة الاعتداء للوقوف على ما اتخذ من قبل طواقمها من اجراءات في التعامل مع الحادثة.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ماجد الكردي يقول

    لكي كل الاحترام والتقدير لجلالة الملكه رانيا العبدالله انتي انسانه رائعه وام حقيقيه تشعرين بشعورنا
    لكي منا من كندا ونحن بعيدين عن وطننا الأردن باقة ورد وفل

  2. أبو طاهر يقول

    رحم الله الطفل وألهم ذويه الصبر والسلوان ونرى وجوب تغليظ العقوبة بحق المعتدين وبحق الدورية الامنية ان ثبت عدم قيامهم بحماية المواطن المعتدى عليه كما نرجو ابقاء القضية امام القضاء “بلاش تروح بفنجان قهوة” وعلى دائرة السير التشديد على موضوع الفاردات لانها اصبحت ظاهرة مزعجة جدا وكأن الفرحة لا تكتمل الا بتعكير صفو البشر و التنكيد عليهم، تعازينا الحارة لاهل الفقيد.

  3. معاذ بي حسن يقول

    كل يوم يموت اطفال في الاردن بسبب عدم توفر العناية الصحية في المستشفيات الحكومية المتاهلكة و سؤء التغذية و التي سببها الى الفساد و الضرائب التي اكلت الاخضر و اليابس اجيال الان ينهشها الفقر و الحرمان و الجوع في بلدك

    انت يا من تنفقين الملايين سنويا على الازياء و الرحلات ما عدا صفقات و مشاريع الفساد التي هيمنتي فيها انت و اخوك على الاردن طبعا برعاية الفاسد الاكبر زوجك و الان تاتين لتستغلي حداث من اجل تمليع صورتك امام الراي العام كعادتك تستغلين الفرص للظهور بمظهر انساني انت بعيدة عنه.

  4. محمد الشمري يقول

    ان هذه جريمة بحق الطفولة وجريمة بحق الإنسانية وجريمة بحق كل مواطن اردني يجب أن يحاكم علنا اما كل الاردنين علنا ليكون عبر لمن تسول له نفسه بالاستهتار بارواح الطفولة وأرواح البشر هذا عمل لإيران الله ولا كل البشر

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.