يبدو أن تعليمات مدير عباس إبراهيم قد صدرت بالفعل لمسؤولي النادي الأهلي المصري بعدم السماح بالإساءة للمستشار في الديوان الملكي السعودي ، وهو ما تعهد به “كامل” لـ”آل الشيخ” مقابل تراجعه عن سحب استثمارته من .

 

وفي هذا السياق، دعا ، رئيس النادي الأهلي المصري، جماهير الفريق للتوقف عن شتم، رئيس الهيئة العامة للرياضة في ، تركي آل الشيخ، قائلاً لهم “ادعموا ناديكم”.

 

وفي حديث لقناة النادي الأهلي التلفزيونية، قبل مباراة الفريق مع نظيره النجمة اللبناني المقرر إقامتها مساء الخميس، في إياب الدور 32 لبطولة الأندية ، قال الخطيب: “الجمهور هو داعم رئيسي لنا في كل شيء وغدا لدينا لقاء هام أمام النجمة ثم في الثاني من شهر أكتوبر المقبل أمام وفاق سطيف”.

 

وأضاف: “ادعموا ناديكم ولاعبيكم وهذا ما اعتدنا عليه دائما منكم أن تكونوا محفزين للاعبين وأن تركزوا مع فريقكم”.

 

وتابع الخطيب: “أرجو أن تبتعدوا عن أي شيء آخر والهتافات ضد الأشخاص أو الهيئات، جمهور الأهلي دائما هو سبب رئيسي في أن يُكبر ناديه ويدعم لاعبيه أثناء الأزمات”.

 

وختم حديثه قائلاً لجماهير الأهلي: “ابتعدوا عن أي شيء يمكن أن يسيء”.

 

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت بأن المستشار في الديوان الملكي السعودي ومالك نادي “بيراميدز” المصري تركي آل الشيخ قد تراجع عن قراره بسحب استثماراته من مصر وذلك في اعقاب مباحثات أجراها مع مسؤولين مصريين في نيويورك، وعلى رأسهم مدير المخابرات .

 

وقالت المصادر إن عباس كامل تدخل لدى تركي آل الشيخ وتمكن من إقناعه بعدم سحب استثماراته بعد تعهده له بأنه لن يسمح بإهانته أو إهانة والدته في أي مباراة قادمة من قبل الجماهير.

 

كما كشفت المصادر التي تحدثت إلى صحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن “آل الشيخ” سيستحوذ على نسب من القنوات الفضائية التي التابعة للجهات السيادية في مصر، مؤكدة بأن هذا الأمر سيتم خلال الأسابيع المقبلة.

 

ووفقا للصحيفة اللبنانية، فإن تركي آل الشيخ يمتلك علاقات قوية مع أجهزة الأمن المصرية التي تدعم وجوده وتستفيد منه، وكذلك مع الأجهزة السعودية، مشيرة إلى أنه يوزع آلاف الدولارات على ضباط في جهات سيادية ويتعامل كأنه أحد الأمراء، ولا يتوقف عن إظهار مظاهر البذخ، الأمر الذي جعل كثيرين من الفنانين وصناع الفن يلتفون حوله، خاصة أن شبكة علاقاته ممتدة، وصولاً إلى السيسي شخصياً.