صحيفة لندنية تمولها الإمارات: سلطنة عمان تخلت عن دورها الحيادي وتدفع بثقلها لصالح الحوثيين باليمن

20

استمرارا لمسلسل الاتهامات الكاذبة والموجهة لضرب جهود الإنسانية في ، زعمت صحيفة “العرب” اللندنية الممولة من بان السلطنة تخلت عن دورها الحيادي “الإيجابي” وألقت بثقلها في الملف اليمني  من خلال استدعاء قيادات يمنية في الخارج للعب دور يصب في صالح الميليشيات الحوثية بشكل مباشر أو غير مباشر، على حد قولها.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مزعومة إشارتها إلى “بروز دور عماني متصاعد داخل المحافظات المحررة على وجه الخصوص، من خلال دعم شخصيات سياسية وقبلية تتبنى خطابا مناهضا للتحالف العربي والحكومة الشرعية.”

 

وادعت المصادر بحسب الصحيفة “وصول الوزير اليمني السابق أحمد مساعد حسين إلى محافظة شبوة بشكل مفاجئ قادما من العاصمة العمانية مسقط، وقيامه بعقد اجتماع موسع بقيادات السلطة المحلية وشيوخ وأعيان المحافظة، طالب فيه باتخاذ موقف من التحالف العربي وتحميله مسؤولية الأضرار التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي”.

وواصلت الصحيفة ترويج أكاذيبها مدعية أن “تحركات حسين، تأتي في سياق الدفع بقيادات سياسية وقبلية كانت في الظل خلال السنوات الماضية إلى المشهد السياسي بهدف إرباك التحالف العربي والحكومة الشرعية وخلق حالة صراع داخلي في المحافظات المحررة تحت لافتات من بينها التراجع الأمني والاقتصادي والخلل في بنية الشرعية وطريقة معالجتها للأزمات الداخلية وخصوصا الملف الاقتصادي والأمني والخدمات”.

 

وقالت الصحيفة إن “مسقط عمدت إلى الإلقاء بثقلها في الملف اليمني، والزج بقيادات يمنية اتخذت من عمان مقرا لإقامتها خلال السنوات الماضية أو استدعاء قيادات يمنية في الخارج للعب دور يصب في صالح الميليشيات الحوثية بشكل مباشر أو غير مباشر”.

 

ولم تتوقف الصحيفة عند هذا الأمر، بل زعمت أيضا أن ” التنسيق العماني القطري في ما يتعلق بالملف اليمني بلغ أعلى مستوياته، حيث يتشارك البلدان في دعم وتمويل التحركات السياسية المناوئة للتحالف العربي والحكومة الشرعية والعمل على خلق اضطرابات في المناطق المحررة، إلى جانب الدعم السياسي والمالي واللوجستي المقدم للحوثيين”.

 

واتهمت الصحيفة سلطنة عمان بالوقوف “خلف الاعتصامات التي تشهدها محافظة المهرة والمطالبة بمغادرة القوات ”،  زاعمة أن  “شخصيات يحمل بعضها الجنسية العمانية تتحمل بشكل مباشر مسؤولية الاحتجاجات المفتعلة في المهرة، من بينها عيسى بن عفرار وعلي سالم الحريزي”.

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    الصغار دائما يلجأون إلى الألعاب صبيانية لفرض أفكارهم الغبية ويدفعون أموالا طائلة لترويج لتلك الأفكار ورغم ذلك يظلون صغارا يأملون أن يصلوا بمستوى الكبار ولكن هيهات السياسات لا تدار بالتهور و لعب الأطفال ليس لديهم سوى مال وعقول فارغة وفكر فقير وسمعة أصبحت في الحضيض وليس لهم ثقة وهذا باعتراف من يدفعون لهم المال

  2. هزاب يقول

    مسقط وعمان لا يمكنها المشاركة علنا في أية تدبير مع قطر وغير قطر هي فقط تنفذ أوامر عليا بريطانية وبالسر ! تخشى الانكشاف !ولكن قصة الطائرات تفضح سياسة مسقط وعمان ! الطائرات تحمل أسلحة وتعود بأبناء وأقارب عفاش وقيادات الحوثي! وبعد الضربات التي تعرضت لها ايران في الاهواز اصبح اللطم والبكائيات في مسقط! وبدأ عورات هذا النظام المجرم في السر بالانكشاف! رغم حالته الاقتصادية المتردية وكوارث الأعاصير التي تصربه في مقتل إلا انه لايتوب عن العمالة للفرس والتآمر على العرب ! هؤلاء هم الخوارج سياسة ودينا!

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    هذا وحالتنا الأقتصاديه متردية واسيادك لا يكفون عن العويل واللطم والبكائيات الله يعينهم لوكانت حالتنا ممتازه ايش كنت بتفعل أنت وأياهم،
    يا مرتزق أبو دلسه،
    ما عليك غير تقدم نصيحه لاسيادك بتجفيف مصادر دخل الحوثي بالتوقف عن غسل اموال الحرس الثوري في أوكارهم والذي يمد الحوثي بالسلاح والمال بعد هذا الأمور طيبه لن يوصل للحوثي سلاح عن طريق خوارج الدين والسياسه.

  4. شناص تاج العز يقول

    المصيبة سنة عمان لو قالت الحق ووقفت ضد سياسة الدولة الطائفية تمثل 25%من السكان وتختطف شعبا سنيا نسبته 75% وتذيقه شتى انواع الذل والتهجير والتغيير الديموغرافي الى الدول المجاورة

    السنة موقفهم واضح مع السعودية والامارات ولكن الخوف رادعهم بالسجون والتنكيل ويسمح فقط للابواق الطائفية بالتحدث باسم عمان المناصب العليا بعمان اباضيه والسنه تعيش على الفتات

    ولكن بركان الغضب لابد ان ينفجر يوما ما واسوأ من سوريا واليمن والايام بيننا

    استمروا بالعماله بايران يا نظام مسقط الطائفي

  5. عماني يقول

    ضراط هل استبدلت البامبرز ام لا يزال رطب

  6. بأخلاقنا نرتقي...''،،، يقول

    الحمدلله على رب العالمين على كل حال

  7. بنت السلطنه يقول

    صاحب التعليق رقم 4
    بوضح فقط شي بسيط حتى يظهر كذبك
    الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجيه سني
    الوزير المسؤول عن الشؤون الماليه سني
    قائد الحيش السلطاني العماني
    وطبعا غيرهم هولاء فقط كمثال

    واذا كنت مرتزق وخاين للغير فلا تتكلم باسم السنه في عمان فهم اشرف منك يا مرتزق. وأكيد الخاين بيكون مكانه السجن أي كان ومن أي مذهب.

  8. بنت السلطنه يقول

    ملاحظه لصاحب رقم4
    من وصف التائهون في الارض هو سني ابن سني وليس اباضي يا مرتزق.

  9. ابو احمد يقول

    صاحب تعليق شناص تاج العز
    عمان طيبه باهلها ولا تعريف الطائفيه البغيضه وشناص عزيزه عن مثلك
    وزير خارجيه عمان سني و جميع سكان ظفار من السنه ولا يرتضون الحرب على اليمن
    اذهب بعيدا بأفكارك البغيضه

  10. إبن عمان. يقول

    حاشاها أرض شناص أن تكون أن نسبتها فلسنا أغبياء لنتعرف على الذباب الإلكتروني والمشوهين لسمعة شناص وبعض مناطق عمان فاعلم أن تجارته باىرة
    .

  11. سعيد المزروعي يقول

    يا ابو الظراط صاحب اسم شناص العز ..شناص و أهلها عزيزين عنك و لا تتحدث بلسان غيرك يا ذبابه
    كلنا أهل في عمان و لا مكان للطائفية الحمدلله و المناصب في عمان مقسمة على الجميع مثل ما ذكرت بنت السلطنة و كلنا نصلي في نفس المسجد ولله الحمد ..أما مسألة اليمن ننتظر عاصفة الحزم اللي صارلها 4 سنوات و هدفا القضاء على الحوثي و لم تسطع إلا أن تدمر شعب فقير و قتل الأطفال

  12. بنت السلطنه يقول

    تعديل في التعليق رقم 8
    من وصف اسيادك بالتائهون في الأرض سني ابن سني وليس إباضي يا مرتزق.

  13. عُمان العز يقول

    تائه جديد ويتكلم عن الطائفيه ومن كتاباته يتعمق بأفكاره الطائفيه.. اما المدلس فهو من المرتزق المأجور وليس له حيله غير العويل والاختباء تحت باط اسياده.. ايران وايران والله انكم مالكم حيله على ايران غير ألصاق التهم.. “يوم ما قدرتله جلست ترمح” حاول تفهم هالمثل بتحصل اللي يفيدك..

  14. الفارس يقول

    شناص تاج العز من بداية تعليقك كذب إلى نهايته وين نسبة الشيعة العمانيين؟ العمانيين سنة وشيعة وأباضية

  15. هزاب يقول

    سبحان الله ! شخص واحد قال كلمة صدق على أرض الواقع استنفر 10 مداخلات لشتمه وسبه ! حتى أن احداهن كتبت ثلاثة مداخلات سخيفات وتعود لتصحيحها كأنه درس املاء ! صاحب التعليق رقم 4 لم يقل شيئا جديدا! لكن الذباب الالكتروني لمسقط وعمان يواصل حفل تعري ورقة التوت الأخيرة!! نفس العقدة لا بد من مدحنا وإلا ! صاحبة المعلقات الثلاثة هي من قامت بسب العمانيين وتحديدا أهل ظفار ووصفتهم بالتيوس والثيران! وهي التي لم تعرف حتى تاريخ التعديل الوزاري في عمان وموعد زيارة أمير الكويت لعمان عام 2011م ! والآن تهذي بكلام عن أهل السنة والجماعة! طيب سؤال لنفس المعرفات: من الذي يشغل الأجهزة الأمنية والمخابراتية في عمان؟ من جهاز الأمن المخترق والمكتب السلطاني ؟ أكثر من 95% من الجهازين لأسر وعوائل من الداخلية والشرقية وجنوب الباطنة وكلهم عوائل إباضية منتقاة بعناية لعمالتها للنظام وتاريخها الكبير في التجسس ومراقبة عباد الله ! ما عليكم بالقادة والوزراء وهم 6-8 لا يهم أغلب مجلس الوزراء اباضي ! وأول يوم عمل للموظف العماني يوقع إقرار فيه سؤال عن مذهبه !! ومن ينكر ذلك فهو لا يقيم في السلطنة! نظام مسقط وعمان نظام عنصري ومذهبي وعرقي واثني تبين عورته يوما بعد يوم ! شكرا يا صاحب المداخلة رقم 4 لقد كشفت عورات وعوار معرفات الأمن العماني المخروق المخترق البغيض المقيت الساقط قريبا جدا ! إلى مزابل التاريخ!

  16. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس المرتزق

    شكرا لك لانك شكرت صاحب رقم 4 لانكم مرتزقه إكيد ستشكرون بعض لكن انت مدلس وهو كذاب زين تعطيه دوره في التدليس، فيا مرتزق أبو دلسه لن يرجى منك أن تقول كلمة حق ،
    فنحن يا مرتزق أبودلسه لسنا في لبنان أو العراق حتى يتم المحاصصه وتعيين المناصب بالمذهب وعندما ذكرت له من ذكرتهم من المسؤولين فقط كرد على كذبه على أن ليس هناك من يشغل مناصب عليا من السنه وأكيد هناك من يشغل مناصب عليا من الاباضيه، فمن عين في تلك المناصب العليا سواء من الاباضيه أم من السنه لم يتم تعيينه لمذهبه والمواطن العماني من أي مذهب كان هو آخر ما ينظر إليه هو مذهب المسؤول لكن ايش بنقول مرتزقه وهذه شغلتها تعليمات اسيادها .
    الله يكفينا شرهم فهم غير مرتاحين يشوفونا بدون تقاتل مذهبي.

  17. هزاب يقول

    نفس الرد المهلل قص ولصق وتدوير وووو في النهاية كلام فاضي وريش على مفيش!

  18. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    قصف الحقيقه نتفت ريشك فأصبحت ريش على مفيش.

  19. هزاب يقول

    حتى كلام ما عندك تعيدي تدوير الكلام اللي أقوله ! ايش هذا الفقر شكلك مثل بلادك فقر ومعاناة وتقشف وريش على مافيش !

  20. بنت السلطنه يقول

    أرحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء.

    شفقة ورحمة منا لهزاب المرتزق المدلس قللنا من كلامنا بعدما نتفنا ريشه واصبح ريش على مافيش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.