الكشف عن تطوّر هام جداً في قضية عُمانيّيْن و3 قطريين محتجزين في الهند منذ العام الماضي

6

أعلِنَ عن تطوّر إيجابي من المرّجح أنه سيكون في صالح عُمانيّيْن و3 قطريين، ما زالت السلطات الهندية تحتجزهم منذ أيلول/سبتمبر العام الماضي، بعد الإفراج في نيسان (أبريل) الماضي عن 3 آخرين كانوا موقوفين أيضاً، بتهم الزواج من فتيات قاصرات.

 

ويتمثل ذلك التطور الذي حدث في جلسةٍ للمحكمة يوم الإثنين الماضي، بإعلان المدعي العام أنه لم يستطع إحضار الشاهدة بعد اختفائها، مقرراً شطب اسمها من سجل الشهود، وبالتالي ستكون شهادات بقية الشهود لصالح المتهمين.

 

وفي بداية نيسان (أبريل) الماضي أطلقت السلطات في حيدر أباد سراح ثلاثة عمانيين كانوا محتجزين مع الخمسة المتهمين الحاليين بعد احتجازهم لأكثر من 6 أشهر بتهم الزواج من فتيات قاصرات، فيما تسعى السلطنة إلى الإفراج عن بقية المعتقلين.

وكانت شرطة مدينة حيدر آباد ألقت القبض على الثمانية في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بتهم الزواج من فتيات تتراوح أعمارهن بين 14 و18 سنة؛ رغم نفيهم تلك التهم وتأكيدهم أنهم كانوا في زيارة سياحيّة كطلاب طب.

 

وقال خالد بن حامد الغايلاني، نائب مدير القنصلية العمانية في حيدرأباد لصحيفة “تايمز أوف ” الناطقة باللغة الإنجليزية: “أعلن المدعي العام خلال جلسة الاثنين أنه لم يستطع إحضار الشاهدة بعد اختفائها، ولذلك قرر القاضي شطب اسمها من سجل الشهود.”

 

من جانبه قال منذر الصالحي، ابن أحد السجناء، وهم اثنان من وثلاثة من ، إنه متفائل بإطلاق سراح والده وبقية المتهمين.

 

وأضاف: “أعتقد بأن التطوّر الذي حدث أول أمس كان إيجابيًّا جدًّا ويعطينا الأمل بعد أن تأجلت جلسات المحاكمة لـ 12 مرة، والحقيقة أني لن أضيف شيئًا الآن قبل أن أرى والدي وبقية المتهمين في بيوتهم أمام أعيننا”.

 

وكان وفد من لجنة حقوق الإنسان العُمانية زار المتهمين برفقة أفراد أسرهم بعد الحصول على إذن بلقائهم من قبل السلطات الهندية.

 

 

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. ام سجد يقول

    الله يفك اسرهم ويرجعهم لاهلهم وبلادهم سالمين غانمين … واللي ظلمهم وورطهم بهذي التهم والمصيبه الله يجازيهم على قد نيتهم وعملهم وان الله لا يظلم احدا…

    ويل للظالمين من عذاب وبطش الله …

    والله كسروا خاطري …

  2. هزاب يقول

    في أبريل الماضي قالت الخارجية العمانية الجهود متواصلة وما هي إلا فترة قليلة وسيتم الافراج عن العمانيان ! واليوم 6 اشهر ومازالوا في السجن! هذي نتيجة السياسة الخارجية الحكيمة والمتوازنة والعلاقات مع الشرق والغرب والوساطات لكل من هب ودب! وآخرتها طلعتوا خرطي وبعدكم في السجون والمحاكم ! وين السفارة وين الظفاري جالي في نيويورك ويزور العطية علشان الصفقات التجارية ! مساكين يا العمانيين سفاراتكم في الخارج خلايا نحل لخدمة العائلة المالكة والوزراء والوكلاء والشيوخ والتجار ! اما الفقير فله السجون والباب مقفول ! متى سيثور هذا الشعب الجوعان المساكين على هذه الطغمة الحاكمة اللي تستصعفه!!

  3. mutaz يقول

    المدعو كذاب عفوا هذاب وانت تتكلم افتكرت الممثل اللنبي : متى سيثور هذا الشعب الجوعان أم أنهم يعبدون ألدين الجديد — أنت عمبتحكي عن مصر جوع ولا عن السعوديه جرب ؟ لقد أجرمتم وعفصتم وتامرتم كثيرا وسيأتي يوم لا يوجد في مقبرتككم الإمارات سوا الغربان
    احسنلك زبط علاقتك مع العمانيين والقطريين لن يستقبلكم أحد بعد دمار بلادك سواهم فاين سافرت سيلحقونكم بالنعال ويلعن أبو ألي خلفكم يا سبب دمار العالم وليس المسلمين ولعرب فقط الله كريم

  4. ام سجد يقول

    ياويلك من الله ياهزاب 😯😟 تريد تدمر بلدك واهلك وناسك؟؟؟؟ … ياهزاب مهما صارلك مشاكل في بلدك هذا مايعني تكسر ظهرك وسندك … تريد تشيل في ذمتك اثم ملايين الناس وتتحاسب في الدنيا والآخره!!!! … بلدك ستر وغطا عليك والغريب لما تخلص مصلحته ماكانه يعرفك… تذكر كلامي …

  5. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    هل تتذكر في أبريل الماضي عندما قلت ان القطريين تم الافراج عنهم خلال ساعات من حجزهم بينما العمانين ما زالوا؟!!!!!! هذا الخبر يكشف تدليسك يا مرتزق ويقول ان القطريين ما زالوا محجوزين مع العمانيين مع العلم هناك من افرج عنه من العمانيين في ابريل.
    هزاب المرتزق بيثور الشعب لنا يثور شعب اسيادك.

  6. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 3 : إذا كان مصر والسعودية والامارات دمروا العرب فمعنى أن جماعتك المقاومة والممانعة كانوا منبطحين! ولما نجح التآمر اللي تحلم فيه كل ليلة لأنه المتآمر عليه غبي ومسلوب الإرادة! وشحات مثلك لا بد له أن يكون علاقته حلوة بقطر وعمان لأنك مرتزق ! وبدل الكلام والحكي الزائد روح أقرب حسينية والطم! ما الطيران الحربي الإسرائيلي كل يوم يعربد في سماء عاصمة ومدن المقاومة والممانعة ويلجمكم ليل نهار! وكل العرب تقذفكم بالنعال والأحذية ! يا زين ذاك المنظر ! تصدق كلامك الحقير والتافه يذكرني بممثل مبتديء درجة عاشرة يتمنى يلعب دور الكومبارس ! با كومبارس المقاومة والممانعة والانبطاح!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.