الرئيسية » الهدهد » الأمير حمزة بن الحسين يصف إدارة “القطاع العام” بالفاشلة: العودة لجيب المواطن يدفع بالوطن للهاوية

الأمير حمزة بن الحسين يصف إدارة “القطاع العام” بالفاشلة: العودة لجيب المواطن يدفع بالوطن للهاوية

بعد الانتقاد الضمني الذي وجهه الأمير علي بن الحسين لقانون ضريبة الدخل الذي صدرت إرادة ملكية بتحويلة لمجلس النواب لإقراره، دخل ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين هو الآخر في صف المهاجمين لإقرار القانون، مؤكدا على أن العودة لجيب المواطن تدفع بالوطن نحو الهاوية.

 

وقال “حمزة بن الحسين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”ربما البداية يجب أن تكون بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي، ومحاسبة جادة للفاسدين، وإعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، وليس بالعودة لجيب المواطن مراراً وتكراراً لتصحيح الأخطاء المتراكمة، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية”.

 

وكان الأمير علي بن الحسين قد نشر مقطع فيديو من مسلسل أمريكي شهير يتحدث عن سلبيات الضرائب.

 

وبحسب ما رصدته “وطن”، فقد نشر الأمير علي بن الحسين عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”مقطع فيديو تمثيلي من المسلسل الأمريكي الشهير الجناح الغربي “west wing”.

 

ووفقا لما ورد، فقد تناول مقطع الفيديو رأي سيناتور أمريكي حول ان الحل للنهوض باقتصاد الدول النامية هو خفض الضرائب لا زيادتها، مؤكدا على أن خفض الضرائب هو الحل الوحيد من اجل تحسن الاقتصاد في أية دولة.

 

وأضاف مقطع الفيديو على لسان الممثل، أن الضرائب قتلت أي بصيص أمل في دول العالم الثالث لانتعاش تلك الدول حيث تبقى تحت رحمة القروض والهبات. فيما مواطنو تلك الدول سيبقون يدفعون طول حياتهم.

 

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت مساء الإثنين صيغة معدلة لمشروع القانون المعدّل لضريبة الدخل الجديد، فيما صدرت إرادة ملكية بإدراج مشروع القانون و4 قوانين معدلة أخرى على أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة المنعقدة حاليا .

 

وشمل مشروع القانون المعدل الذي سيمر بمراحله الدستورية في مجلس الأمة (بغرفتيه الأعيان والنواب) قبل أن يدخل حيز التنفيذ، إعفاء صناديق التكافل الاجتماعي في النقابات المهنية من ضريبة الدخل من المبالغ المدفوعة لإعفاء الورثة.

 

وأدخلت الحكومة في مشروع القانون الذي يعتمد مبدأ الضريبة التصاعدية، شريحة جديدة لذوي “الدخل المرتفع جدا” الذي يزيد عن مليون دينار سنويا بنسبة 30%.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.