الرئيسية » الهدهد » محمود عباس ينقلب على “ترامب”.. سيفاجئ المجتمع الدولي بهذا الطلب في الأمم المتحدة

محمود عباس ينقلب على “ترامب”.. سيفاجئ المجتمع الدولي بهذا الطلب في الأمم المتحدة

في محاولة جديدة لجذب أنظار المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية والتخلص من التسلط الأمريكي، أكد مسؤول فلسطيني بارز أن الرئيس محمود عباس سيفاجئ المجتمع الدولي بطلب يخص فلسطين في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الخميس.

 

وسيطلب “عباس” من دول العالم،  بحسب تصريحات المسؤول لصحيفة “الحياة” الاعتراف بدولة فلسطينية، تحت الاحتلال، على حدود عام 1967، بما فيها القدس الشرقية”.

 

وذكر المسؤول أن الرئيس عباس سيبلغ الجمعية العامة أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعلن في اجتماعه المقبل دولة فلسطين تحت الاحتلال، وسيطلب من الدول الـ138 التي اعترفت بفلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة العام 2012، أن تبادر إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود ذاتها، وهي حدود العام 1967″.

 

وأضاف أن عباس سيطلب من دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بدولة فلسطين، أن تبادر إلى الاعتراف بها، وأن تدعو إلى مؤتمر دولي للسلام ليكون بديلا من الرعاية الأمريكية الحصرية لعملية السلام.

 

وقال مسؤولون إن الرئيس عباس سيعلن وقف العمل بالتفاهمات السابقة مع الإدارة الأمريكية في شأن الانضمام إلى منظمات ومواثيق دولية، وسيعلن أن الاجتماع المقبل للمجلس المركزي المتوقع في أكتوبر، سيدرس إعادة النظر في الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل بسبب عدم التزامها هذه الاتفاقات، وفقا للصحيفة.

 

وتبدأ أعمال الجمعية العامة اليوم  الثلاثاء، في نيويورك حيث شُددت الإجراءات الأمنية حول مقر الأمم المتحدة قبل انعقاد أعمال الجمعية العامة التي يشارك فيها زعماء من انحاء العالم.

 

وتمركز قناصة فوق سطح مقر الأمم المتحدة بينما كان يقف ضباط من أجهزة أمنية مختلفة على أهبة الاستعداد وهم مسلحون ببنادق.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “محمود عباس ينقلب على “ترامب”.. سيفاجئ المجتمع الدولي بهذا الطلب في الأمم المتحدة”

  1. احسن خدمة تقدمها لفلسطين هي حل ” السلطة ” و اقصد الجدار القائم الذي تقيمه لحماية الصهاينة و هو التنسيق الامني فانت خدمت الصهاينة و تنكرت للشعب الفلسطيني و حصار غزة سيبقى وصمة عار يذكرك بها التاريخ

    رد
  2. العملاء لن ينقلبو على ولاة أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورهم..أبدا…

    رد
  3. امير علي حسين عن اي قصر تتحدث !!!! تقصد المكتبة الوطنية في رام الله .. لا يوجد قصر للرئيس محمود عباس في رام الله . المكان الذي تتحدث عنه تم تخصيصه كمكتبة وطنية تأكد قبل ما تتفلسف !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.