شاهد| موقع “buzzfeed” الشهير ينشر بالصّور 14 سبباً تدفع السيّاح لزيارة عُمان واكتشاف هذا البلد الساحِر

جاء في تقرير لموقع “buzzfeed” الشهير، عدة أسباب تدعو السيّاح حول العالم لزيارة ، واكتشاف ما في هذا البلد من مواقع مذهلة وساحِرة.

 

1.طبيعتُها مذهلة تأسر العقل.

 

2.طقسها المعتدل وصحراؤها الذهبيّة.

 

3.شواطؤها المنعزل المذهلة .. ما الذي يمنعك من السباحة في مياهها العذبة!؟ 

 

4. عُمان هي “جنّة” للسائقين ومحبي المغامرات على الطرق الوعرة .. وحتّى الطرق المنبسطة.

 

5. صخورها “درامية” وجبالها ومنحدراتها ستغير نظرتك  إلى الأبد. 

 

6.إذا كانت عجائب عُمان فوق الأرض، فإن السلطنة تخبئ كثيرًا تحت السطح. مثل الكهوف الضخمة المذهلة.

 

7.رائعة للغوص.

 

8.فيها راحة.. وزيارتها تخلّصك من هموم الحياة اليومية.

 

9. ستستمع بالعمارة العُمانية الفريدة والملونة. وحتى المباني البسيطة رائعة هندسياً.

 

10.التسوق في الأسواق العُمانيّة تجربة لا مثيل لها.

 

11. لا يوجد أي حدث رياضي في العالم أكثر إثارة وجمالاً مثل الأطفال العُمانيين الذين يلعبون كرة القدم على الشاطئ عند غروب الشمس.

 

12.في عاصمة سلطنة عمان، هناك مسجد في كل زاوية، كل مسجدٍ أجمل من الآخر. إنها تتوهج بشكل صارخ .

 

13.ومساجد ساحرة من الداخل كما هي من الخارج.

 

14.زيارتك لجامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط ستُخلّد في ذاكرتك.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. وطن يقول

    شكرا للموقع على تقريره الجميل لسلطنة وفي عمان الكثير من السحر والجمال يميزها عن غيرها مثل شواطيئها المعروفة بالفيوردات الموجودة في مسندم وجزرها المتنوعة

  2. عمر يقول

    هزاب… يا سيد هزاب, جرب هذه النصيحة سوف لن تندم!! في مداخلات سابقة قدمت لك عدة نصائح, من ضمنها النصيحة الاخيرة التي تانولت التلبينة النبوية, لكن يبدو انه كلها لم تفد!! لذا خذ هذه النصيحة ستستفيد منها و(إن لم تكن ناكر للجميل) ستشكرني عليها الا وهي, إقرأ المقال اعلاه وابحث في الجوجل للحصول على المزيد من المعلومات واسأل الاخوة والاخوات هنا في((الوطن)) إنهم لايبخلون عليك و قم بزيارة السلطنة لمدة اسبوعين!! أعتقد بأنك سترى بانه حياتك ستتغير 180 درجة وستشعر بانك قد ولدت من جديد وستندم على مافاتك!! وانا مستعد ان اتكلم مع الاخوة والاخوات من السلطنة على ان يوفروا لك كافة المستلزمات وتسهيل اقامتك هناك, وان لم تكن مادياً (حالياً) متمكناً سنحاول نحن بالتبرع لك!؟ هاه,, ما رأيك؟

  3. ولد العز العماني يقول

    يكفيه ابتسامة موظفين المطار اهااا كيف لا تخاف عمر يرتب كل شي دقها سلف.

  4. هزاب يقول

    كل ينظر للآخر بعين طبعه ! لأنك تريد الإقامة في هذا البلد فلا بد حسب تربيتك وثقافتك التملق والخداع للوصول لمآربك ! بينما الجميع يعلم والعماني قبل الأحنبي بأن تلك المواقع السياحية التي يتم التغني بها لا يتوفر لها أدنى خدمات النظافة العامة كدورات المياه التي تتواجد بكثرة في زامبيا وتنزانيا ! وتنعدم في مسقط وعمان! هذا الكلام قاله مواطن على الهواء في إذاعة وعضو مجلس الشوري! لا وجود حتى لمطعم ومحل لبيع مياه الشرب! هذا الكلام يتردد إلى أمس في صحف مسقط وعمان! أغلب تلك الأماكن تشهد فوضى عارمة نهاية الأسبوع وفي الاجازات ! وكل من يذهب إلبها لايريد العودة لها مرة أخرى! فلماذا تنافق وتكون ملكيا اكثر من الملك! الله يشفيك من امراضك وبالأخص الأمراض العقلية التي تعانيها!

  5. عمر يقول

    هزاب… يا سيد هزاب, دعنا مما كتبته حول ما تتصور انت وتقول ملكي اكثر من الاملك ونفاق ومآرب وأمراض عقلية, بصراحة لا اعرف عماذا تكتب لندع الامر للقراء فليحكموا هم. ولكن بالسنب للعرض الذي قدمته لك, لم تجب عليه لماذا؟ سوف لن تخسر شئ!!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.