الرئيسية » حياتنا » الطبيب الذي أجرى التشريح لجثة الأميرة ديانا يكشف سراً لأوّل مرّة عن الحادث الذي ماتت فيه

الطبيب الذي أجرى التشريح لجثة الأميرة ديانا يكشف سراً لأوّل مرّة عن الحادث الذي ماتت فيه

وطن – كشف الطبيب البريطاني، ريتشارد شيفرد، الذي أجرى تشريحا لجثة الأميرة البريطانية “ديانا” وقت موتها، عن الحالة الصحية التي كانت تتمتع بها لدى تشريحها.

وقال إن الأميرة ديانا كان يمكن أن تنجو من الموت في تلك الحادثة، في حالة واحدة فقط، وهي لو أنها كانت تربط حزام الأمان في السيارة التي كانت تركبها، وتجلس بالمقعد الخلفي بها، بجوار صديقها (دودي الفايد).

ضربة هائلة

وقال شيفرد لصحيفة “ذا ديلي ميرور” البريطانية: “الأميرة ديانا، اصطدمت في ذلك الحادث، بما يعادل وزن نصف فيل، وجسم الإنسان لا يمكنه تحمل مثل هذه الضربة الهائلة”.

أشهر نظريات المؤامرة حول وفاة الأميرة ديانا في ذكرى رحيلها الـ24

 

واستطرد: “لو كانت (الأميرة ديانا) تربط حزام الأمان، كانت ستصاب على الأرجح بكسر في ذراعها أو مشكلة في عينها، لكنها كانت ستبقى لا محالة على قيد الحياة”.

ورد شيفرد على التقارير التي كانت تتحدث عن أن الحادث قد يكون مدبرا لأن الأميرة ديانا قررت الزواج من صديقها المصري، بعدما كانت ظهور علامات الحمل عليها منه، وهو ما تم رفضه داخل العائلة المالكة في بريطانيا، بحسب تصريحات سابقة لوالد دودي، رجل الأعمال المصري، محمد الفايد.

وقال الطبيب البريطاني: “لم تكن هناك أي مؤشرات على كون الأميرة ديانا حاملا وقت الحادث”.

طباخ ملكي يكشف عن فاكهة الأميرة ديانا المفضلة

 

وكانت الأميرة ديانا قد لقت مصرعها، إثر حادث سير، برفقة صديقها المصري، دودي الفايد، يوم 31 أغسطس/آب عام 1997 داخل أحد أنفاق العاصمة الفرنسية باريس.وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن الحادث قد يكون مدبرا، بعد تداول أنباء عديدة عن نية الأميرة ديانا الزواج من صديقها المصري، عقب انفصالها عن زوجها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.