عائض القرني يطبل لـ الملك سلمان” ويتغزل بولي عهده بقصيدة شعرية ويثير سخرية واسعة

عاد الداعية السعودي المقرب من النظام للتطبيل من جديد، رغم أنه خرج قبل ذلك ليعلن أنه رفع يده عن السياسة نهائيا، لينشد الشعر في وصلة تطبيلية جديدة للملك سلمان وولي عهده تزامنا مع للمملكة.

 

“القرني” نشر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) فيديو ترويجي للملك ونجله، وعلق عليه بأبيات شعرية تملق فيها النظام والقائمين عليه من آل سعود.

 

 

قصيدة الداعية السعودي التي جرى تداولها تجئ بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88، حملت عنوان “شبيه الجد”، وأداها على شكل “شيلة”، الشاعر علي السالمي.

 

 

واحتفى القرني بقصيدته النبطية، ونشر سلسلة تغريدات عنها.

 

 

ومن بين كلماتها: “حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ.. جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري.. حطنا فوق النجوم وحط خصمه في حقايرْ.. راية التوحيد مرفوعة وسيف الفتح عاري.. فوق هام السُحب سافر بالوطن والحظ باهرْ.. فالك التوفيق والانجاز يا ذيب الغداري”.

 

وأضاف القرني أيضا واصفا ابن سلمان: “خذت من عبد العزيز العزم وركوب المخاطرْ.. وخذت من سلمان درس الحزم والفكر الحضاري.. إنت عندك شعب ما يخشى المخاطر.. حين تامرْ ينطح العدوان ويخوض المعارك ما يداري”.

 

 

تغريدة “القرني” فتحت عليه أبواب جهنم وعرضته لهجوم لاذع من قبل النشطاء، الذين استنكروا مسارعته للتطبيل للملك وولي العهد وإغداقهم بكلمات الثناء، مقابل صمته التام عن اعتقال العلماء أقرانه والتنكيل بالمعارضين الذين جاء بمقدمتهم صديقه الداعية سلمان العودة الذي انبرى للدفاع عنه عندما كان (القرني) معتقلا.

 

https://twitter.com/FlyingD94484800/status/1043797713794428928

 

واستنكر البعض إدراج “القرني” قصيدته مصحوبة بالموسيقى التي حرمها  في العديد من فتاويه.

 

 

 

وغرد أحد النشطاء ساخرا من حال الشيخ:”سبحان مغير الأحوال الشيخ عاءض القرنى من داعيه الى مخرج اغانى”

 

 

وهاجمه آخر  بقوله:”يا شيخ والله لإن تعتقل او تموت فتقتل في سبيل كلمة حق خير لك من أن تعيش ذليلا مطبلا للظالمين راكنا إليهم”

 

وتابع مستنكرا تطبيل الداعية السعودي ببيت من الشعر: “فَعيْشُكَ تحْتَ ظلّ العزّ يوْماً** ولا تحت المذلَّة ِ ألفَ عام”

 

 

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في ، حيث أصبح والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

 

وأصبح “التطبيل” لولاة الأمر في المملكة من قبل الدعاة والسياسيين والنخبة أمرا طبيعيا.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. عمر يقول

    لنرى ما رأي السيد هزاب بهذه الشيلة, أولاً من الناحيثة الشرعية ثم من الناحية الفنية؟

  2. جاسم يقول

    القرني لايلام اطلاقا فالمماسك عليه وعثراته وفضائحه المسجله بالصوت والصورة تجعل منه مجرد ناهق للنظام ولوطلب منه تمجيد اسرائيل او فرعون فلامانع لديه …….امدح او تفضح ….وعلي رؤس الاشهاد ..نفس اسلوب مخابرات مصر قديما واسلوب صلاح نصر والبيب بالاشارة يفهم .

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    ….ينطبق عليه قول الحكيم:(والشعراء يتبعهم الغاوون)؟!،فحقا المعني في كل واد يهيم؟!،لابيت من البيوت الشعرية التي خطَها تنطبق على الواقع؟!،فالراية راية التوحيد والواقع واقع العلمنة والصهينة والسفاهة؟!،هل من سفاهة أكبر من سفاهة شراء لوحة مسيحية ب440مليون دولار؟!،ويخت ب500مليون دولار؟،وقصر ب 350مليون دولار؟!،وأما الحزم والعزم والجرأة فالعام يعلم وكذا الخاص أنهم يقاتلون عشرين حوثيا بتحالف منذ مايربوا عن 3سنوات فلم ينتصروا عليهم؟!،بل الحوثيون يكتسحون جنوبهم ويصلون مدنهم بما طلب منا النبي (ص) أن نتعلمه من خلال قوله:(ارموا بني اسماعيل فإن أباكم كان راميا)؟!،رموا ولكنهم مارموا؟!،رموا باصات الأطفال من حفظة القرآن فأردوهم قتلى كعصف مأكول؟!،فبم يفتخر المطبل؟!،أيفتخر بالجنوح للميوعة والديوثة والانحلال والشقاق
    مع قطر والفسق مع كارديشان والقنبلة الحمراء ومجاراة اليهود في وأد القدس وهي الحية في ضمير الأمة؟!،شهادة الزور عن سبق علم واصرار وترصد؟!،(ألا وقول الزور،ألا وقول الزور)؟!،لغو الكلام؟!،(والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما)؟!،مؤمن ولا يعرض عن اللغو؟!،بل يتصنع اللغو لينال رضى من لغ لأجله؟!،عجبا لدعاة لا شغل لهم إلا مدح الملوك وأبناء الملوك في وقت الأمة مستباحة في ديارها ودينها ومالها وعرضها وحياتها من مشرقها إلى مغربها؟،حقا إن من الشعر لحكمة ؟!،ولكن أيضا إن من الشعر للغو؟!،

  4. عمر يقول

    الاخ م عرقاب الجزائر..
    ما شاء الله كفيت ووفيت, كلام جميل ومتقن! لااعتقد ع أو ح ائض القرني وامثاله(لا اعرف ان كان هزاب من حزبه) يفهم ما كتبته او ما عنيته من ما كتبت بل لايهمه!! لنعود الى السيد هزاب لنرى بماذا سينضح؟ هزاب يا سيد هزاب إن كنت صاحياً أجبني وانا شاكر لك, ما رأيك في ما خطه الاخ الجزائري بيمينه؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.