“شاهد” سعوديون يحتفلون بعيدهم الوطني بـ”الاعتداء” على المقيمين: “ما حدا قال لهم يأتوا عندنا”!

في ظل تزايد حالات التحريض ضد المقيمين وارتفاع مستوى العنصرية في ظل السياسة الجديدة التي يتبناها ولي العهد   التي تقوم على مبدأ أن” للسعوديين”، تداول ناشطون عبر “تويتر” مقطع فيديو لممارسات عنصرية مقيتة خلال احتفالات السعوديين بالعيد الوطني الـ88.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر جمهور من المحتفلين بالعيد الوطني بشارع تركي الأول بالعاصمة وهم يعتدون على سيارات المقيمين.

وبحسب الفيديو، فقد سمعت أصوات تحريضية ضد المقيمين، حيث أشار أحدهم لسيارة أحد المقيمين أثناء مرورها من الشارع  قائلا:” جاء واحد”، داعيا الجميع بسخرية لاستقباله أفضل استقبال.

 

وفور وصول السيارة قام المحتفلون بفتح أبواب السيارة محاولين تحطيمها وسرقة لوحاتها، في حين بدت بعض الأصوات مستنكرة ما يحدث محاولة منعهم مما يقومون به.

 

وترتفع أصوات السعوديين بين الحين والآخر للمطالبة بترحيل الوافدين الأجانب البالغ عددهم في المملكة نحو 12 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من الوطن العربي، ويعمل معظمهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها المواطنون الذين يقول كثير منهم بأن الأجانب هم سبب ارتفاع بطالتهم التي تعد إحدى أكبر أزماتهم الاقتصادية – الاجتماعية في المملكة صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عادل بن حسين يقول

    معروفين انهم اقذر وانذل شعب حقير من يومه اسالكم بالله هذا تصرفات ناس محترمه قذر من يوم ما عرفناهم

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.