القصف بسوريا لن يتوقف.. صحافي إسرائيلي: نمتلك طائرة لا يستطيع رادار بالعالم رصدها

تعليقا على الأخبار المتداولة بشأن نية روسيا تسليم منظومتها الدفاعية الجوية (إس-300) للنظام السوري في غضون أسبوعين”، للرد على القصف الإسرائيلي، قال الصحافي الإسرائيلي المعروف إيدي كوهين إن القصف على من الاحتلال لن يتوقف أبدا.

 

وأشار “كوهين” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إلى امتلاك جيش الاحتلال الإسرائيلي لطائرات “أف 35 الشبح وأف 16″، مضيفا “لا رادار بالعالم يستطيع رصدها”.

 

 

ودون في تغريدته مانصه:”القصف الإسرائيلي  في سوريا لن يتوقف حتى دحر الصفويين كافة .. وإذا وصلت اس ٣٠٠ الروسية للجيش الأسدي وميليشيات ماعش الصفوية .. سوف تطير أف ٣٥ الشبح الصهيونية عوضاً عن سرب أف ١٦”

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية, عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله أن بلاده “مضطرة لاتخاذ الإجراءات الكافية لتعزيز أمن القوات الروسية في سوريا بسبب الغارات الإسرائيلية”.

 

وقال شويغو إن “روسيا ستسلم منظومة الدفاع الجوية (إس-300) إلى سوريا في غضون أسبوعين”، مشيرا إلى أن “(إس-300) قادرة على اعتراض وسائل الهجوم الجوي على بعد أكثر من 250 كم، كما تتمكن من إصابة عدة أهداف جوية في آن واحد”، معتبرا أن “تغير وضع (إس-300) لم يكن ذنب” بلاده.

 

وعلى الصعيد ذاته قالت قناة “روسيا اليوم” إن موسكو ستتخذ إجراءات في سوريا من بينها “تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها”، بالإضافة إلى “إطلاق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا”.

 

 

وذكرت شبكة “سي ان ان” الامريكية في تقرير لها أن خطوة وزير الدفاع الروسي جاءت في أعقاب إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الأحد، أن بلاده “لن تجري مشادة كلامية” عبر وسائل الإعلام مع روسيا، كما أنها “ليست معنية” بالاحتكاك بها، بحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلي (مكان).

 

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، تعقيباً “لنية روسيا” إغلاق المجال الجوي في سوريا بعد استهداف “إيل-20” التابعة لها، بحسب ما نقلته (مكان)، إلا أن وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) وصفت “النية” بـ”مزاعم” منتشرة حول احتمال إغلاق روسيا المجال الجوي السوري بوجه السلاح الجوي الإسرائيلي. حسب سي ان ان.

 

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كان قد حملت، في وقت لاحق، سلاح الجو الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة” لتحطم “إيل-20″، التي أسقطها المضادات الأرضية السورية، الثلاثاء الماضي، كما رأت “أن التصرف الإسرائيلي إما كان “إهمالا إجراميا” أو يعد “تصرفا غير مهني”.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج المستضعفين من المسلمين من بينهم سالمين غانمين ؟!،اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد؟!،اللهم شتت كلمتهم التي ما اجتمعت يوما إلا لقهر المسلمين ومحاصرة الإسلام ؟!،اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وتدميرهم في تدبيرهم؟!،كيف لا وهم لايراعون في مؤمن إلا ولاذمة؟!،لقد خبرنا أحد أطرافهم في الشيشان وسوريا ولا يزال؟!،وأما الطرف الآخر فمجازر دير ياسين وصبرا وشاتيلا وجنين ورفح وعناقيد الغضب وغيرها مازالت تحدَث بأخبارهم التي لاتغادر الإجرام؟!،فاللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيوم فرعون في الغرق وكيوم قارون في الخسف وكيوم ابرهى الحبشي في العصف؟!.

  2. د.ناصر الدين المومني يقول

    Ihr Feiglinge;
    Ihr könnt jetzt eur Geschäft in die Hose machen
    Feiglinge bleiben Feiglinge
    Wenn Ihr mutig seid, warum kämpft ihr nicht Mann
    zu Mann
    جبنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
    صهاينة جبناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
    جيش من الارانب

  3. يومك قريب يقول

    اخرتها راح تجنيها براقش الروسي بيجيبها على بوزها ياكوكو

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.