10 أيام وسيدخل القرار حيز التنفيذ.. إيران تلغي تأشيرات الدخول لمواطني سلطنة عمان

أعلن سفير في ، ، الأحد، عن إلغاء بلاده الدخول، بالنسبة لمواطني .

 

وقال شاهرودي في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، إن “مجلس الوزراء الإيراني قرر إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد عن المواطنين العُمانيين الراغبين في زيارة إيران”.

 

وأوضح شاهرودي أن “مجلس الوزراء تنازل عن تأشيرة الدخول من جانب واحد، من أجل تشجيع المواطنين العمانيين على زيارة إيران”، مضيفا أنه من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأيام العشرة المقبلة.

 

وترتبط طهران بعلاقات اقتصادية وتجارية مع مسقط، كما أن الأخيرة ساهمت في فتح قنوات تواصل بين طهران والإدارة الأمريكية، في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    لا علاقات سياسية ولا تجارية ولا اقتصادية هي السبب ! وين كنتوا من صيف عام 2015م ؟ على الأقل كان اول خطوة تتخذوها بعد الاتفاق النووي في يوليو من ذلك العام ونوع من التقدير للوساطة لكم !وبعد ثلاثة سنوات وشهرين تم إلغاء التأشيرة وبعد موافقة مجلس الوزراء الإيراني! لماذا؟ اليوم بعد حصار ترامب لكم وتآكل قيمة الريال الإيراني وهبوط قيمتها وهروب الشركات الأجنبية من إيران واقتراب نوفمبر القادم موعد الحزمة الثانية والمميتة من العقوبات أصبح على ايران العمل سريعا لجمع العملات الصعبة ! كم عماني سيذهب إلى ايران؟ وبالذات حاليا ؟ عدد محدود من المرضى الباحثين عن علاج في مستشفيات شيراز! لو القرار أول الصيف ربما لأفاد الاقتصاد الإيراني! راحت عليكم ! وفعلا المفلس يعود لأوراقه القديمة ومسقط وعمان وطهران ضعف الطالب والمطلوب!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.