وصف نجل الرئيس المصري المخلوع ، الشائعات المتداولة عن أخيه جمال وعقده للإطاحة بالسيسي بأنها “هرتلة”، وذلك في رد على تصريحات ومقالات للصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أخبار اليوم”.

 

وقال “علاء” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر رصدتها () مشيرا إلى “رزق” دون أن يسميه:”يخرج علينا بتخاريف؛ مرة بأنه يخشى من وجود صفقة بين الإخوان وجمال، ومن قبل قال (وما يُدرينا لعل هناك من يهندس صفقة لعام 2022؛ الحكومة والبرلمان للإخوان والرئاسة لجمال).”

 

وتابع واصفا ياسر رزق بالسطحي صاحب الشخصية الضعيفة:”هرتلة تدل على سطحية وفقر في التحليل وقراءة الأحداث، وعلى شخصية ضعيفة قابلة للتحول في أقل من الفيمتوثانية. شفاه الله”.

وكان الكاتب الصحفي ياسر رزق، قد قال قبل أيام إن جمال مبارك وأحمد عز، أمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل، هما سبب اندلاع ثورة 25 يناير؛ بسبب الغضب الشعبي من مشروع التوريث.

 

واعتبر أن “الابن الأصغر للرئيس الأسبق لم يتلق عقوبة سياسية، رغم أن جريمته بالأساس جريمة سياسية، وهي محاولة قلب نظام الحكم، وتحويله من جمهورية إلى ملكية مقنّعة”.

 

وأضاف أنه لا يثق برموز النظام السابق، خاصة نجلي الرئيس الأسبق، موجهًا حديثه إلى جمال: “ماذا تريد بعد كل ما جرى؟ هل تريد خوض الانتخابات الرئاسية؟”.

 

وتابع:”أنا متخوف من أن تكون هناك صفقة بين جمال مبارك والإخوان، ولكن الدولة المصرية قوية، ولن تقبل بالعودة إلى ما قبل 30 يونيو أو ما قبل 25 يناير”، مطالبًا ب”قطع الطريق على رموز النظام السابق والإخوان لعدم عودتهم إلى المشهد السياسي”.

يشار إلى أن محكمة جنايات جنوب القاهرة كانت قد قبلت تظلم نجلي الرئيس الأسبق، علاء وجمال مبارك على قرار حبسهما على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة” بكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما، الخميس الماضي.