تسببت صورةٌ متداولة للمحترف البرازيلي، ولاعب وقائده، ، في جدل كبير بين السعوديين بعد ظهوره وسط فريقه الذي احتفل في اخر مبارياته باليوم الوطني بارتداء لاعبي الفريق شعار “علم المملكة” إلا أن “إدواردو” ظهر بدونه.

 

البداية كانت عند الكاتب السعودي خالد أبو غانم عندما نشر الصورة على حسابه، وعلق عليها قائلا:”في الصورة المنشورة في موقع النادي لمباراتهم في #جولة_الوطن من أمام #الباطن يظهر تشرف لاعبي #الهلال بالتوشح بوشح الوطن إلا إدواردو”.

ليتصدر “التريند” السعودي بتويتر بعدها وسم “”، وسط سجال حاد بين النشطاء حول اللاعب البرازيلي.

وشن عدد من النشطاء هجوما عنيفا على كارلوس إدواردو، مبررين ذلك بأنه من لايحترم وطنهم لايجب احترامه.

بينما دافع عنه آخرون ونشروا صور أخرى له وهو يلبس الشعار وعليه علم المملكة، وصور أخرى للاعب النيجيري أحمد موسى لاعب نادي النصر السعودي الذي ظهر أيضا مع فريقه لا يرتدي الشعار، مشيرين إلى أن هذا أمر طبيعي لأنهم غير سعوديين.

وتحولت المعركة في الوسم بين مشجعي الفريقين السعوديين النصر والهلال.

وتقاسم الهلال حامل اللقب صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مع جاره النصر، عقب فوزه على الباطن 3-1 الخميس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في نطاق منافسات المرحلة الثالثة من البطولة.

 

ورفع الهلال رصيده إلى تسع انتصارات، ليتساوى في كل الاحصاءات مع النصر (سجل كل منهما سبعة أهداف وتلقى هدفين)، بينما بقي الباطن على رصيده السابق نقطة يتيمة بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا.

 

وكان النصر قد فاز على القادسية 3-صفر في افتتاح المرحلة الأربعاء.